` `

هل يمكن إزالة الإعلانات من يوتيوب؟

تكنولوجيا
6 أبريل 2023
هل يمكن إزالة الإعلانات من يوتيوب؟
هناك عدة من الطرق للتخلص من الإعلانات التي تظهر عند استخدام موقع يوتيوب (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

بعد إزالة الإعلانات من اليوتيوب يستطيع كافة المستخدمين مشاهدة المقاطع المرئية، دون الحاجة إلى استغراق وقت طويل في مشاهدة الإعلانات غير المناسبة. يسلط هذا المقال الضوء على طريقة إزالة وإيقاف الإعلانات من يوتيوب، بالإضافة إلى بيان خطوات ضبط الإعدادات الخاصة بالإعلانات على يوتيوب أيضًا.

هل يمكن إزالة الإعلانات من يوتيوب؟

هناك عدة طرق للتخلص من الإعلانات التي تظهر عند استخدام موقع يوتيوب لمشاهدة المقاطع المرئية المختلفة، وذلك لأن الإعلانات كثيرًا ما تكون مزعجة وغير مناسبة بالنسبة إلى المستخدمين، كما أنها تظهر أثناء مشاهدة المقاطع المرئية أحيانًا، وتؤدي إلى التشتيت والإزعاج مع الحاجة إلى مزيد من الوقت أثناء المشاهدة.

صورة متعلقة توضيحية

ما هي أبرز طرق إيقاف إعلانات اليوتيوب مجانًا؟

توجد عدة طريق لإيقاف إعلانات اليوتيوب مجانًا، وفيما يأتي بعضًا من أبرزها:

  • استخدام متصفح بريف: توجد بعض المتصفحات التي يمكنها حجب الإعلانات التي تظهر أثناء تصفح اليوتيوب، ومن أبرزها متصفح بريف، الذي يمكن تحميله على الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب عند تصفح اليوتيوب.
  • تركيب إضافة حجب الإعلانات: يمكن الاعتماد على بعض الإضافات التي تم تصميمها لحجب الإعلانات عند تصفح اليوتيوب عبر جوجل كروم؛ للتخلص من الإعلانات المزعجة، ومن أبرزها إضافة Adblock for YouTube.
  • استخدام شبكة خاصة افتراضية: تُعرف الشبكة الخاصة الافتراضية باسم VPN اختصارًا، ويمكن استخدام بعض برامج الشبكة الخاصة الافتراضية للتخلص من الإعلانات، ومنع عرضها أثناء استخدام موقع يوتيوب وتصفحه.

كيف يمكن استخدام يوتيوب بدون إعلانات محددة؟

يمكن استخدام يوتيوب بدون إعلانات محددة مع السماح بظهور الإعلانات الأخرى، وفيما يأتي خطوات إزالة الإعلانات من اليوتيوب بشكل مخصص:

  • تصفح اليوتيوب: في البداية ينبغي الذهاب إلى موقع يوتيوب والبدء بتصفح الموقع ورؤية المقاطع المرئية، حتى يتم عرض الإعلان الذي يرغب المشاهد بالتخلص منه وعدم عرضه ثانية.
  • الضغط على إشارة التعجب: عند ظهور الإعلان الذي يرغب المستخدم بالتخلص منه ينبغي الضغط على إشارة التعجب التي تظهر داخل دائرة في الجزء السفلي، ثم ينبغي النقر على خيار لماذا أشاهد  الإعلان.
  • إيقاف الإعلان: من القائمة التي تظهر ينبغي الضغط على خيار إيقاف مشاهدة هذا الإعلان، وبعدها لن يقوم اليوتيوب بعرض الإعلان مرةً أخرى أثناء التصفح، وإنما يقوم بعرض إعلانات أخرى.

هل يمكن استخدام برنامج إزالة الإعلانات من اليوتيوب للجوال؟

لا شك بأن المرء يستطيع استخدام برنامج إزالة الإعلانات من اليوتيوب للجوال، ولا تقتصر هذه الفئة من البرامج على الحاسوب، وفيما يأتي بعضًا من أبرز برامج إزالة الإعلانات للجوال:

  • يوتيوب إيه دي بلوكر فور أندرويد: يتوافق برنامج (YouTube ad blockers for Android) مع جميع الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد دون أنظمة التشغيل الأخرى، وهو برنامج يستطيع منع الإعلانات التقليدية التي تظهر على يوتيوب.
  • ون بلوكر: يتوافق (1Blocker) مع جميع هواتف آيفون، وهو أحد البرامج التي تساعد على التخلص من الإعلانات أثناء تصفح الإنترنت؛ بما في ذلك تصفح مقاطع اليوتيوب.
  • يوتيوب إيه دي بلوكر براوزر: يمكن تحميل برنامج (Adblock Browser) على هواتف أندرويد لتخطي الإعلانات التي يتم عرضها عند مشاهدة مقاطع يوتيوب، وكذلك يساعد في تخطي الإعلانات من المواقع الأخرى.
  • فري إيه دي بلوكر براوزر: يعد متصفّح (Free Adblocker Browser) واحدًا من المتصفحات التي يمكن تحميلها على نظام أندرويد، وهو تطبيق مجاني سريع ويشبه متصفح كروم، ويمكنه تخطي الإعلانات من اليوتيوب.

هل يمكن إزالة الإعلانات من اليوتيوب على جوجل كروم؟

يمكن للمستخدمين إزالة الإعلانات من اليوتيوب على جوجل كروم من خلال بعض الإضافات التي يتم تركيبها، ومن أبرز هذه الإضافات: إيه دي بلوك بلس (AdBlock Plus)، الذي واحدًا من أكثر الإضافات التي يتم استخدامها لحظر الإعلانات عند استخدام يوتيوب والمواقع الأخرى، وكذلك يمكن استخدام إضافة رنر أب (Runner Up) وإضافة إيه دي جوارد (AdGuard) أيضًا لهذه الغاية.

هل تتم إزالة الإعلانات من اليوتيوب عند الاشتراك في يوتيوب بريميوم؟

يستطيع المستخدم إزالة الإعلانات من اليوتيوب عن طريق الاشتراك في يوتيوب بريميوم فعلًا، كما أن بعض الفوائد والمميزات الأخرى للاشتراك في حساب بريميوم، وأبرزها الميزتان الآتيتان:

  • عرض المقاطع في وضع عدم الاتصال: عند الاشتراك في حساب يوتيوب بريميوم يستطيع المستخدم تحميل المقاطع وحفظها، لعرضها على البرنامج في وضع عدم الاتصال بشبكة الإنترنت.
  • التشغيل في الخلفية: يمكن لمستخدمي يوتيوب بريميوم تشغيل المقاطع المرئية في الخلفية، ثم استخدام التطبيقات الأخرى أثناء التصفح، وكذلك يمكنهم التشغيل في وضع الصورة داخل صورة أيضًا.

كيف يتم الاشتراك في يوتيوب بريميوم لإزالة الإعلانات؟

للاشتراك في يوتيوب بريميوم من أجل إزالة الإعلانات من اليوتيوب يتم اتباع الخطوات الآتية:

  • الانتقال إلى موقع يوتيوب: في البداية لا بد من الذهاب إلى موقع يوتيوب على شبكة الإنترنت من خلال أحد المتصفحات، ويمكن الوصول إلى الموقع من خلال شريط العنوان أو عن طريق البحث عبر جوجل.
  • تسجيل الدخول: إذا لم يتم تسجيل الدخول في حساب المستخدم على جوجل باستخدام المتصفح نفسه؛ فلا بد من تسجيل الدخول بعد تحميل الصفحة الرئيسية لموقع يوتيوب.
  • الضغط على صورة الملف الشخصي: تقع صورة الملف الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى من صفحة يوتيوب، وينبغي الضغط عليها بعد تسجيل الدخول للانتقال بعدها إلى صفحة الاشتراكات.
  • النقر على العضويات المدفوعة: من القائمة المنسدلة يتم الضغط على خيار العضويات المدفوعة، وهو الخيار الثاني من أعلى القائمة، وبعد الضغط عليه يتم عرض قائمة بعروض عضويات يوتيوب المدفوعة.
  • اختيار الاشتراك في يوتيوب بريميوم: عند الوصول إلى صفحة العضويات المدفوعة يتم الضغط على معرفة المزيد من تبويب يوتيوب بريميوم، وبعدها يتم الضغط على الزر الأزرق للحصول على هذه العضوية.
  • تحديد طريقة الدفع: يوفر يوتيوب عدة من الطرق للدفع وتسديد رسوم العضوية، وينبغي على المستخدم اختيار الطريقة المناسبة، ويعد الدفع عن طريق فيزا كارد من أبرز الطرق.
  • إدخال بيانات الدفع: حسب الطريقة التي اختيارها المستخدم يتم إدخال بيانات الدفع المطلوبة، وبعد إضافة البيانات يتم الضغط على زر الدفع للاشتراك في عضوية بريميوم وإزالة الإعلانات من اليوتيوب.

ما هي طريقة إيقاف الإعلانات لمقاطع الفيديو الشخصية على يتوتيوب؟

يستطيع أصحاب القنوات على موقع يوتيوب إيقاف الإعلانات التي تتعلق بالمقاطع المرئية التي ينشرونها، وفيما يأتي طريقة إيقاف الإعلانات:

  • تسجيل الدخول في يوتيوب: في الخطوة الأولى يجب الذهاب إلى موقع يوتيوب من خلال متصفح الإنترنت على جهاز الحاسوب، وبعدها ينبغي تسجيل الدخول في حساب المستخدم على يوتيوب.
  • الذهاب إلى إعدادات المحتوى: بعد تسجيل الدخول في حساب المستخدم على يوتيوب يتم الضغط على صورة الملف الشخصي من الزاوية العلوية اليمنى، وبعد ذلك يتم اختيار يوتيوب استوديو، ثم النقر على المحتوى  من القائمة اليسرى.
  • تحديد الفيديو المطلوب: عند الوصول إلى صفحة المحتوى على يوتيوب يتم عرض المقاطع المرئية المختلفة على القناة، وينبغي على المستخدم البحث عن المقطع الذي يريد إيقاف إعلاناته ثم تحديد هذا المقطع.
  • إيقاف تحقيق الدخل: لإزالة الإعلانات من اليوتيوب عن مقطع الفيديو المُحدد يتم الضغط على خيار تحقيق الدخل من القائمة اليمنى، ثم إيقاف تحقيق الدل والضغط على تطبيق، وفي النهاية يتم الضغط على زر الحفظ.

كيف يمكن ضبط الإعدادات الخاصة بإعلانات اليوتيوب؟

بدلًا من إزالة الإعلانات من اليوتيوب يمكن للمستخدمين ضبط الإعدادات الخاصة بهذه الإعلانات ليتم عرض المناسب منها حسب موقع ديجتال ترندز، وفيما يأتي طريقة ضبط إعدادات إعلانات اليوتيوب:

  • الذهاب إلى يوتيوب وتسجيل الدخول: لا شك بأن الذهاب إلى موقع يوتيوب وتسجيل الدخول ضروريّان، ليتمكن المستخدم من الوصول إلى إعدادات الإعلانات الخاصة بها وضبطها بالشكل المناسب.
  • الانتقال إلى إعدادات الحساب: يتم الانتقال إلى إعدادات الحساب على يوتيوب يتم الضغط على صورة الملف الشخصي بعد تسجيل الدخول، ثم النقر على خيار إدارة حساب جوجل من القائمة المنسدلة.
  • الضغط على إعدادات الخصوصية: من إعدادات الحساب يتم الوصول إلى إعدادات الخصوصية من خلال الضغط على خيار إعدادات الخصوصية الموجود في القائمة الجانبية اليسرى، أو الضغط على الخيار نفسه من الواجهة.
  • تخصيص الإعلانات: عند الوصول إلى إعدادات الخصوصية يتم النزول حتى العثور على خيار تخصيص الإعلانات، وبعد ذلك يتم اختيار فئات الإعلانات التي يرغب المستخدم برؤيتها وضبط إعدادات الإعلانات بالشكل المناسب.

هل توجد عدة أنواع من الإعلانات على موقع يوتيوب؟

لا شك بأن هُناك عدة أنواع من الإعلانات التي تظهر عند تصفح موقع يوتيوب، وفيما يأتي بعضًا منها:

  • الإعلانات التي لا تتضمن مقاطع مرئية: هناك بعض الإعلانات التي يتم عرضها على يوتيوب ولا تتضمن أية مقاطع مرئية، وإنما هي إعلانات ثابتة ترتبط طبيعتها بالمحتوى ذي الصلة مع البحث الذي يقوم به المستخدم.
  • الإعلانات غير القابلة للتخطي أثناء عرض الفيديو: تتضمن هذه الإعلانات مقاطع مرئية يتم عرضها أثناء مقطع اليوتيوب أو قبله أو بعده، ولا يمكن تخطيها، ولكنه يستطيع إزالة الإعلانات من اليوتيوب لهذه الفئة عن طريق عضوية بريميوم.
  • الإعلانات القابلة للتخطي أثناء عرض الفيديو: يتم تشغيل هذه الإعلانات التي تتضمن مقاطع مرئية قبل البدء بمقطع الفيديو أو أثناء التشغيل أو بعد التشغيل، ويمكن للمستخدمين تخطيها بعد مرور 5 ثوانٍ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل اليوتيوب من خدمات غوغل؟

هل يمكن زيادة مشاهدات اليوتيوب؟

هل يمكن زيادة مشتركي اليوتيوب بدون دفع؟

هل يمكن منع ظهور الإعلانات على جوجل نهائيًا؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على