` `

كم يبلغ طول حدود النمسا مع ألمانيا؟

سياسة
28 مايو 2023
كم يبلغ طول حدود النمسا مع ألمانيا؟
يتبين بأن حدود النمسا مع ألمانيا تمتد على طول 801 كيلومتر (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

لا شك بأن حدود النمسا مع ألمانيا طويلة، وتمتد على مئات الكيلومترات. سنتحدث في هذا المقال عن بعض تفاصيل الحدود الألمانية النمساوية مع طول حدود كل من النمسا وألمانيا مع الدول الأخرى، وسنتطرق كذلك إلى عدة من أبرز المعالم السياحية التي تقع داخل حدود ألمانيا والنمسا، والمدن الأكثر اكتظاظًا بالسكان فيهما.

كم يبلغ طول حدود النمسا مع ألمانيا؟

بالنظر إلى حدود النمسا على الخريطة يتبين بأن حدود النمسا مع ألمانيا تمتد على طول 801 كيلومتر، وهذا يعني أن للدولتين شريط حدود طويل مع بعضهما البعض، ويمر بالعديد من المدن. كما أن للنمسا حدودًا مع عدة دول أخرى داخل حدود أوروبا؛ مثل  ليختنشتاين بطول 34 كيلومتر فحسب.

صورة متعلقة توضيحية

هل الحدود بين النمسا وألمانيا هي الأطول بين الحدود الألمانية؟

إن الحدود بين النمسا وألمانيا هي الأطول بين الحدود الألمانية على الإطلاق، وفيما يأتي قائمة بالحدود المشتركة بين ألمانيا والدول الأخرى على الترتيب حسب طولها:

  • الحدود بين ألمانيا والتشيك: تمتد الحدود بين ألمانيا وجمهورية التشيك على طول 704 كيلومتر، ما يجعلها ثاني أطول شريط حدود لألمانيا بفارق يبلغ 97 كيلومتر عن طول الحدود الألمانية النمساوي.
  • الحدود بين ألمانيا وهولندا: يُطلق على هولندا اسم نيذرلاند أيضًا، وتمتد حدودها مع ألمانيا على طول 575 كيلومتر، وهذا يعني أنها ثالث أطول شريط حدود لألمانيا، ويبلغ الفارق بينها وبين الحدود الألمانية النمساوية 226 كيلومتر.
  • الحدود بين ألمانيا وبولندا: بطول يمتد حتى 447 كيلومتر يحتل الشريط الحدود بين ألمانيا وبولندا المرتبة الرابعة بين أطول الحدود الألمانية، وذلك بفارق يبلغ 354 كيلومتر عن الحدود بين النمسا وألمانيا.
  • الحدود بين ألمانيا وفرنسا: يعد الشريط الحدودي بين ألمانيا وفرنسا خامس أطول الأشرطة الحدودية الألمانية بطول يبلغ 418 كيلومتر، ويجدر الذكر بأن الفارق بينه وبين طول شريط حدود النمسا مع ألمانيا يبلغ 383 كيلومتر.
  • الحدود بين ألمانيا وسويسرا: يبلغ طول الحدود بين ألمانيا وسويسرا 348 كيلومتر فحسب، ما يجعلها في المرتبة السادسة بفارق يبلغ 453 كيلومتر عن حدود ألمانيا مع النمسا، وهذا يعني أنها أقل من نصف طول هذا الشريط الحدودي.
  • الحدود بين ألمانيا والدنمارك: يمتد الشريط الحدودي بين ألمانيا والدنمارك على مسافة 140 كيلومتر، ما يعني أنه في المرتبة السابعة بين أطول الأشرطة الحدودية لألمانيا، ويحتل المرتبة الثالثة بالنظر إلى أقصر الأشرطة الحدودية طولًا.
  • الحدود بين ألمانيا وبلجيكا: في المرتبة الثامنة ضمن قائمة الشريط الحدودي الأطول لألمانيا تأتي الحدود الألمانية البلجيكية بطول يبلغ 133 كيلومتر فحسب.
  • الحدود بين ألمانيا ولوكسمبورغ: بطول يبلغ 128 كيلومتر تحتل الحدود بين ألمانيا ولوكسمبورغ المرتبة التاسعة والأخيرة بين حدود ألمانيا مع الدول الأخرى، وذلك بفارق كبير عن الحدود الألمانية النمساوية.

كم يبلغ طول حدود النمسا على الخريطة مع الدول الأخرى؟

على الرغم من طول حدود النمسا على الخريطة مع ألمانيا؛ إلا إن شريطها الحدودي قصيرٌ مع الدول الأخرى مقارنةً بطول حدود النمسا مع ألمانيا؛ فإن طول الحدود مع جمهورية التشيك يبلغ 402 كيلومتر، وطول الحدود مع هنغاريا يبلغ 321 كيلومتر، وطول الحدود مع إيطاليا يبلغ 404 كيلومتر، وطول الحدود مع سلوفاكيا يبلغ 105 كيلومتر، وطول الحدود مع سلوفينيا يبلغ 299 كيلومتر، وطول الحدود مع سويسرا يبلغ 158 كيلومتر، وأما طول الحدود مع ليختنشتاين؛ فيبلغ 34 كيلومتر.

كم الوقت المستغرق من ألمانيا إلى النمسا؟

يتم تحديد كم ساعة من ألمانيا إلى النمسا حسب الطريقة التي يختارها الشخص للذهاب إلى النمسا، وكذلك يعتمد على المدينة التي يسافر منها؛ فإن السفر بالطائرة يحتاج إلى وقت قصير لا يتجاوز عدة ساعات، في حين تستغرق الرحلة بالسيارة وقتًا أطول عند السفر من المدن البعيدة عن النمسا، وأما السفر من أقرب مدينة ألمانية للنمسا؛ فلن يستغرق وقتًا طويلًا، وربما لا يتجاوز ساعة واحدة.

هل كانت النمسا جزءًا من ألمانيا؟

إن النمسا كانت جزءٌ من ألمانيا بالفعل حسب موقع هيستوري حتى نهاية الحرب العالمية الثانية عام 1945، وهي إحدى الدول التي تشكّلت منها ألمانيا الاتحادية خلال فترة الحكم النازي، ولكنها انفصلت عن ألمانيا فيما بعد، وأصبحت دولة مستقلة. كان انضمام النمسا إلى ألمانيا الاتحادية في السنوات الأخيرة من ثلاثينيات القرن العشرين التآمر ضد الحكومة النمساوية القائمة وقتها، وفي هذه الفترة كانت حدود النمسا مع ألمانيا متداخلة وغير منفصلة عن بعضها.

ما هي أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان في ألمانيا والنمسا؟

هناك العديد من المدن المليونية المكتظة بالسكان في كل من ألمانيا والنمسا، ويوضح الجدول الآتي أكثر هذه المدن اكتظاظًا:

  • مدينة برلين الألمانية: إن مدينة برلين -عاصمة ألمانيا- أكثر المدن الألمانية اكتظاظًا بالسكان، ويبلغ عدد سكانها 3,426,354 نسمة، وهذا يعني أنها المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في ألمانيا والنمسا.
  • مدينة هامبورغ الألمانية: بعدد سكان يبلغ 1,739,117 نسمة تحتل مدينة هامبورغ الألمانية المرتبة الثانية بين المدن الأكثر اكتظاظًا بالسكان في ألمانيا والنمسا، كما أنها في المرتبة الثانية بين أكثر المدن الألمانية اكتظاظًا.
  • مدينة فيينا النمساوية: تحتل مدينة فيينا -عاصمة النمسا- المرتبة الثالثة بين أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان في ألمانيا والنمسا بعدد يبلغ 1,691,468 نسمة، وهي أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان على الإطلاق في النمسا.
  • مدينة ميونيخ الألمانية: بما أن عدد سكان مدينة ميونيخ الألمانية يبلغ 1,260,391 نسمة؛ فهذا يعني أنها في المرتبة الرابعة بين المدن الأكثر اكتظاظًا بالسكان في القائمة، وتحتل المرتبة الرابعة في ألمانيا.
  • مدينة  كولونيا الألمانية: لا يصل عدد سكان مدينة كولونيا الألمانية إلى مليون نسمة، وإنما يبلغ 963,395 نسمة فحسب، ولكنها المدينة التي تحتل المرتبة الخامسة في هذه القائمة بعد مدينة ميونيخ التي يتجاوز عدد سكانها المليون.

هل تحتوي النمسا وألمانيا على كثير من المعالم السياحية؟

يمكن تجاوز حدود النمسا مع ألمانيا للتنقل بين الدولتين وزيارة المعالم السياحية الموجودة؛ فإن النمسا وألمانيا تحتويات على الكثير من المعالم السياحية بالفعل، ومنها المعالم الآتية:

  • قصر شونبرون: يعد قصر شونبرون واحدًا من المعالم السياحية الموجودة في العاصمة النمساوية فيينا، وهو من أشهر المعالم السياحية في المدينة، ويتضمن كثيرًا من الحدائق؛ بما فيها أقدم حديقة حيوانات في العالم.
  • جدار برلين: في السابق تم الاعتماد على جدار برلين لتقسيم العاصمة الألمانية إلى جزئين، وعلى الرغم من انتهاء التقسيم؛ إلا إن بعض بقايا الجدار لا تزال قائمة حتى الآن، ويرغب كثير من زوار ألمانيا في رؤيتها.
  • طريق رينجستراسه: لا شك بأن طريق رينجستراسه أحد الشوارع المشهورة في مدينة فيينا عاصمة النمسا، ويدور هذا الطريق حول أول أحياء المدينة مرورًا بكثير من المباني الفخمة التي تجعل منه معلمًا سياحيًا بارزًا.
  • متحف السطح الذهبي: يقع متحف السطح الذهبي في مدينة إنسبروك داخل الأراضي النمساوية، وهو أحد المباني الواقعة وسط المدينة القديمة، كما أنه مبنى تم تشييده في القرن الخامس عشر الميلادي، ويتضمن عدة ألواح مطليّة بالذهب.
  • قلعة هايدلبرغ: تحتاج زيارة قلعة هايدلبرغ إلى قط تذاكر، ويمكن قطع هذه التذاكر عبر الموقع الرسمي على شبكة الإنترنت، وهي قلعة تقع في المدينة التي تحمل الاسم نفسه داخل الأراضي الألمانية.

هل لغة النمسا هي اللغة الألمانية؟

على الرغم من انفصال ألمانيا عن النمسا بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية؛ إلا إن لغة النمسا هي اللغة الألمانية حتى الوقت الراهن، مع وجود بعض الأقليات الذين يتحدثون اللغة الكرواتية أو الهنغارية أو السلوفينية أو التركية أو غيرها من اللغات. تُعرف اللهجة الألمانية المنتشرة داخل النمسا باسم البافارية، وليس ذلك غريبًا بما أن حدود النمسا مع ألمانيا طويلة، ولدى هذه الدول تاريخ طويل مع بعضها.

هل اللغة الألمانية من أكثر اللغات انتشارًا في العالم؟

تعد اللغة الألمانية -وهي لغة النمسا أيضًا- من أكثر اللغات انتشارًا في العالم؛ فإنها تحتل المرتبة 13 بعدد يبلغ 135 مليون متحدثًا حول العالم تقريبًا. توضح القائمة الآتية أكثر اللغات انتشارًا في العالم مع الفارق بينها وبين المتحدثين بالألمانية:

  • اللغة الإنجليزية: يصل عدد المتحدثين بالإنجليزية حول العالم إلى 1.121 مليار نسمة مما يجعلها في المرتبة الأولى، وذلك بفارق يبلغ 986 مليون نسمة بين الذين يتحدثونها والذين يتحدثون اللغة الألمانية.
  • لغة الماندرين الصينية: بعدد متحدثين يبلغ 1.107 مليار نسمة للغة الماندرين الصينية؛ تحتل هذه اللغة المرتبة الثانية على مستوى العالم بفارق يبلغ 972 مليون نسمة بين الذين يتحدثون الألمانية ويتحدثون لغة الماندرين الصينية.
  • اللغة الهندية: على الرغم من الفارق الكبير بين المتحدثين بالهندية والصينية؛ إلا إن الهندية تحتل المرتبة الثالثة بعدد متحدثين يبلغ 698 مليون نسمة، ويبلغ الفرق بين متحدثيها ومتحدثي الألمانية 563 مليون نسمة.
  • اللغة الإسبانية: يتحدث اللغة الإسبانية قرابة 512 مليون نسمة حول العالم، ما يعني أنها اللغة التي تحتل المرتبة الرابعة حول العالم بفارق يبلغ 377 مليون نسمة بينها وبين ومتحدثي الألمانية.
  • اللغة الفرنسية: يبلغ الفارق بين متحدثي الفرنسية والألمانية 149 مليون نسمة؛ فإن اللغة الفرنسية تحتل المرتبة الخامسة بين اللغات الأكثر انتشارًا حول العالم بعدد متحدثين يبلغ 284 مليون نسمة.

هل مدينة برلين أقرب مدينة ألمانية للنمسا؟

لا تعد مدينة برلين أقرب مدينة ألمانية للنمسا بل توجد العديد من المدن الواقعة على الشريط الحدودي بين الدولتين، ولا شك بأنها أكثر قربًا إلى النمسا؛ فإن برلين تبعد عن حدود النمسا مئات الكيلومترات وليست واحدة من المدن الحدودية، ومنها: مدينة باساو الألمانية، وبلدة نويبورغ أم إن، وبلدة بورغهاوزن.

اقرأ/ي أيضًا:

هل تفصل بحيرة طبريا بين أربع دول؟

هل عدد دول حوض النيل خمس دول؟

هل يمكن معرفة المسافة بين مدن قطر؟

هل كانت لندن هي العاصمة الأولى لإنجلترا؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على