` `

هل يمكن إخفاء المتابعين في انستجرام؟

تكنولوجيا
4 يونيو 2023
هل يمكن إخفاء المتابعين في انستجرام؟
عدم وجود طريقة لإخفاء المتابعين في انستقرام عن جميع المستخدمين (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

من خلال إخفاء المتابعين في انستجرام يستطيع المستخدمون الحصول على مزيد من مستويات الخصوصية التي يريدونها؛ فإن كثيرًا من المستخدمين لا يحبون اطلاع الآخرين على متابعيهم. يتطرق هذا المقال إلى العديد من الطرق لتخصيص المستخدمين الذين يمكنهم رؤية المتابعين، وذلك مع توضيح طريقة إخفاء الستوري عن المستخدمين الآخرين أيضًا.

هل يمكن إخفاء المتابعين في انستجرام؟

يتساءل الكثير من رواد شبكات ومواقع التواصل الاجتماعي هل يمكن إخفاء المتابعين في انستجرام أم أن سياسات الموقع لا تسمح بإخفاء المتابعين حتى الوقت الراهن. يجدر الذكر بعدم وجود طريقة لإخفاء المتابعين في انستجرام عن جميع المستخدمين كما هو الحال في بعض شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى، وإنما يستطيع المستخدم تخصيص الحساب لتظهر قائمة المتابعين للبعض دون البعض الآخر.

صورة متعلقة توضيحية

كيف أخفي المتابعين في انستجرام عن شخص محدد؟

يتم اللجوء إلى طريقة إخفاء المتابعين في انستجرام عن شخص محدّد نظرًا لعدم وجود طريقة لإخفاء المتابعين عن جميع مستخدمي انستجرام الآخرين، ويكون ذلك من خلال حظر المستخدم الذي يرغب المرء بإخفاء المتابعين عنه كما يأتي:

  • الذهاب إلى الملف التعريفي للشخص: في البداية ينبغي تشغيل انستجرام وتسجيل الدخول في حساب المستخدم، ويلي ذلك الذهاب إلى الملف التعريفي للشخص الذي يريد المستخدم حظره حتى لا يستطيع رؤية متابعيه على انستجرام.
  • الضغط على حظر من قائمة الخيارات: بعد الوصول إلى الملف التعريفي للمستخدم يتم الضغط على زر الخيارات الذي يشبه شكل نقاط ثلاثة فوق بعضها البعض، ومن القائمة يتم الضغط على خيار الحظر.
  • تأكيد الحظر: عند الضغط على خيار الحظر تظهر نافذة منبثقة للتأكيد، وينبغي على المستخدم الضغط على أيقونة التأكيد لحظر المستخدم وإخفاء المتابعين في انستجرام عنه بشكل خاص، إلى جانب منعه من التواصل عبر الرسائل الخاصة.

هل يمكن رؤية المتابعين للحسابات الخاصة؟

لا يستطيع المستخدمون لانستجرام رؤية متابعي الحسابات الخاصة إلا إذا كانوا من المتابعين لهذه الحسابات، وهذا يعني أن تحويل الحساب إلى حساب خاص يساعد في إخفاء المتابعين في انستجرام عن شريحة كبيرة من المستخدمين الآخرين، ويستطيع المرء اللجوء إلى هذه الطريقة مع طريقة الحظر؛ لتخصيص الأشخاص الذين يمكنهم رؤية المتابعين بشكل أفضل.

هل يمكن حذف المتابعين في الانستجرام؟

على الرغم من عدم وجود طريقة لإخفاء المتابعين في انستجرام؛ إلا إن الموقع يسمح للمستخدمين بحذف المتابعين الذين لا يريدهم من حسابه، ويمكن إجراء الحذف عن طريق الموقع الرسمي أو من خلال التطبيق، ويتم تقييد المستخدمين الآخرين من الوصول إلى كثير من المنشورات والتفاصيل بعد حذفهم من قائمة المتابعين.

كيف يتم حذف المتابعين عبر تطبيق الانستجرام؟

يعتمد كثير من مستخدمي الانستجرام على التطبيق بدلًا من الموقع الرسمي لإدارة حساباتهم، وفيما يأتي خطوات حذف المتابعين في الانستجرام عبر التطبيق حسب هاو تو غيك:

  • الذهاب إلى صفحة الملف الشخصي: للوصول إلى صفحة الملف الشخصي لا بد من تسجيل الدخول في حساب المستخدم على انستجرام بدايةً، وبعدها يتم الضغط على صورة الملف الشخصي التي تظهر في الشريط السفلي.
  • الذهاب إلى قائمة المتابعين: من صفحة الملف الشخصي يتم الضغط على المتابعين لرؤية القائمة كاملة، وربما يحتاج المستخدم إلى البحث ضمن القائمة إذا كانت طويلة كثيرًا للوصول إلى الشخص الذي يريد حذفه من المتابعين.
  • الضغط على زر الحذف: بعد العثور على المستخدم الذي يريد المرء حذفه من المتابعين يتم الضغط على أيقونة الحذف، وبعدها ينبغي التأكيد، ولن يكون الشخص المحذوف قادرًا على رؤية المنشورات الأخيرة إذا كان الحساب خاصًا بعدها.

ما هي طريقة إخفاء الستوري في الانستجرام؟

إلى جانب البحث عن طريقة إخفاء المتابعين في الانستجرام يبحث الكثير من مستخدمي انستجرام عن طريقة إخفاء الستوري؛ فإن انستجرام يقدم هذه الخدمة بالرغم من عدم توفير خدمة إخفاء المتابعين في انستجرام إلى الآن، وفيما يأتي طريقة إخفاء الستوري عبر التطبيق:

  • الوصول إلى خيارات الملف الشخصي: بعد تسجيل دخول حساب المستخدم على انستجرام من خلال التطبيق ينبغي الذهاب إلى صفحة الملف الشخصي، وبعدها يتم الضغط على قائمة الخيارات التي تشبه شكل الفطيرة بثلاثة خطوط أفقية.
  • الذهاب إلى إعدادات الخصوصية: من قائمة الخيارات ينبغي الضغط على الإعدادات، وبعد الوصول إلى قائمة الإعدادات ينبغي العثور على خيار الخصوصية ثم الضغط عليه للمتابعة وتخصيص الذين يستطيعون رؤية الستوري.
  • اختيار المستخدمين المطلوبين: يتم الضغط على الستوري من قائمة إعدادات الخصوصية، وبعدها ينبغي الضغط على خيار إخفاء الستوري، وفي النهاية يقوم المرء بتحديد المستخدمين الذين يرغب بإخفاء الستوري عنهم.

هل يمكن إيقاف الرسائل في انستقرام؟

يستطيع المستخدمون إيقاف الرسائل في انستقرام بالفعل حسب الموقع الرسمي، وبدل ذلك يُمكن للمستخدمين إدارة الأشخاص الذين يمكنهم إرسال الرسائل دون إيقاف هذه الميزة بشكل كامل، ويكون ذلك من خلال الإعدادات، وهي من أبرز خيارات الخصوصية التي يقدمها الموقع لتوفير مزيد من الراحة للمستخدمين الذين لا يرغبون باستقبال الرسائل.

ما هي طريقة إيقاف الرسائل في انستقرام؟

يتم إيقاف الرسائل في انستقرام عن طريق قائمة الإعدادات كما يأتي:

  • الانتقال إلى قائمة الإعدادات: للانتقال إلى قائمة الإعدادات في انستقرام ينبغي الذهاب إلى صفحة الملف الشخصي بدايةً، ثم الضغط على أيقونة الخيارات من الزاوية العلوية حتى يظهر خيار الإعدادات للمستخدم.
  • المتابعة إلى إعدادات الرسائل والردود على القصص: من قائمة الإعدادات يتم النزول إلى تبويب كيفية تفاعل الآخرين معك، ومن هذا التبويب يجب الضغط على الرسائل والردود على القصص.
  • تحديد إيقاف الرسائل: من الرسائل والردود على القصص يتم الضغط على خيار طلبات المراسلة حتى تظهر عدة خيارات للمستخدم، وينبغي اختيار عدم تلقي الرسائل على الإطلاق لإيقاف الرسائل نهائيًا.

كيف يمكن التحكم في إعدادات الخصوصية على انستقرام؟

يُعد خيار إخفاء المتابعين في انستقرام من أبرز خيارات الخصوصية التي يريدها المستخدمون، وأن الموقع لا يقدمها حتى الآن، وعلى الرغم من ذلك إلا أنّ انستقرام تقدّم كثيرًا من خيارات الخصوصية الأخرى التي يمكن الوصول إليها من الإعدادات، ويكون ذلك عن طريق الذهاب إلى قائمة الإعدادات واختيار الخصوصية، ثم البدء بتخصيص الإعداد حسب رغبة المستخدم. 

كيف يمكن تخصيص انستقرام بأفضل شكل؟

هُناك الكثير من الخيارات التي تقدمها انستقرام لتوفير أفضل تجربة بالنسبة إلى المستخدمين، ولكن بعض هذه الخيارات تحتاج إلى تخصيص من قبل المستخدم حسب رغبته. فيما يأتي بعضًا من خيارات تخصيص انستقرام للحصول على أفضل تجربة ممكنة:

  • تمكين المصادقة الثنائية: لا شك بأن تمكين المصادقة الثنائية من أبرز الخيارات التي تسهم في المحافظة على الخصوصية ومنع الحساب من الاختراق، وينبغي تفعيل هذه الميزة ليضمن المستخدم المحافظة على حسابه.
  • إخفاء التعليقات المسيئة تلقائيًا: بدلًا من متابعة التعليقات المسيئة واستغراق وقت طويلٍ في ذلك؛ يوفر انستقرام خيار التصفية التلقائية للتعليقات المسيئة حتى يتم إخفاؤها دون الحاجة إلى المتابعة بشكل مستمر.
  • ترتيب مرشحات الصور: يستغرق البعض وقتًا طويلًا في العثور على مرشحات الصور المفضلة لديهم على انستقرام، ولتوفير الوقت يمكن للمستخدم إعادة ترتيب المرشحات بالشكل المناسب وإخفاء المرشحات التي لا يتم استخدامها نهائيًا.
  • ضبط شدة مرشحات الصور: قبل تطبيق المرشحات المناسبة على الصور يستطيع المستخدم الضغط على المرشح المطلوب مرتين؛ ليظهر شريط يهدف إلى المساعدة في تخصيص الشدة وضبطها على النحو الأمثل.
  • تمكين إشعار بعض الحسابات: يعتني الكثير من مستخدمي انستقرام بمتابعة منشورات بعض الحسابات أكثر من غيرها، ويمكن الذهاب إلى هذه الحسابات وتفعيل الإشعارات حتى يتلقى المستخدم إشعارات جديدة مع كل منشور لهذه الحسابات.
  • الحصول على الوقت الكافي لعرض الستوري: ربما لا يكون الوقت الآلي المخصص لعرض الستوري على اسنتقرام كافيًا، وفي هذه الحالة يستطيع المستخدم الضغط على الشاشة مع الاستمرار لمنع الانتقال إلى الستوري التالية.
  • حفظ المنشورات: يرى المستخدمون لانستقرام بعض المنشورات المهمة التي يرغبون بالعودة إليها لاحقًا، ويمكن الاعتماد على خيار حفظ المنشورات لهذه الغاية؛ فإنه يساعد في العودة إلى المنشورات بسهولة كبيرة دون البحث وقتًا طويلًا عنها.

ما هي أبرز المميزات المخفية في انستقرام؟

إلى جانب ميزة إخفاء المتابعين في انستقرام من خلال تحويل الحساب إلى حساب خاص أو حظر المستخدمين الآخرين يتضمن انستقرام كثيرًا من المميزات المخفية التي لا يعرفها عدد كبير من المستخدمين، ومنها ما يأتي:

  • مشاركة عدة صور معًا: بدلًا من مشاركة صورة واحدة في كل مرة على انستقرام يستطيع المستخدم مشاركة عدة صور معًا في نفس الوقت، ويكون ذلك من خلال زر التحديد المتعدد الذي يتوفر بشكل قياسي في انستقرام.
  • حذف المسودات: ربما تكون المسودات مزعجة بالنسبة إلى بعض المستخدمين على انستقرام، ويمكن حذف المسودات من خلال الضغط على إدارة بجانب تبويب المسودات، ثم تحديد المسودات المطلوبة والضغط على خيار تجاهل المشاركات.
  • مقارنة الصورة الأصلية بالتعديلات: يقدم انستقرام خدمة مقارنة الصورة الأصلية بالصورة بعد التعديلات، حتى يستطيع المستخدم المقارنة بينهما والتحقق من وجود فارق يستحق العناء، وذلك من خلال الضغط على صورة المعاينة مع الاستمرار.
  • رؤية إعجابات الأصدقاء: يمكن لمستخدمي انستقرام رؤية إعجابات الآخرين عن طريق الذهاب إلى حساباتهم ثم النقر على تبويب النشاط؛ لرؤية كافة الإعجابات والأنشطة الأخرى للحسابات المطلوبة بعد متابعتها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل يمكن اختراق واتساب بدون كود؟

هل هناك طرق سهلة لزيادة متابعي انستغرام؟

هل يدعم برنامج شات جي بي تي اللغة العربية؟

هل سياسة إعلانات فيسبوك ترفض نشر إعلانات معينة؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على