` `

بعد أشهر من حظره على مواقع التواصل.. ترامب يُطلق منصة جديدة

إسلام عزيز إسلام عزيز
سياسة
5 مايو 2021
بعد أشهر من حظره على مواقع التواصل.. ترامب يُطلق منصة جديدة
تحتوي المنصة على بيانات صحفية حذفت من مواقع التواصل الاجتماعي (Getty)

أطلق الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، منصة جديدة ستمنحه القدرة على التواصل مع متابعيه، بعد أشهر من حظره على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أعمال الشغب في الكابيتول في يناير/كانون الثاني الفائت.

وتحمل المنصة الجديدة اسم "From the Desk of Donald J. Trump"، وتحتوي على مجموعة من البيانات الصحفية التي أصدرها مكتب ترامب في الأيام الأخيرة، وحُذفت من مواقع التواصل الاجتماعي. كما سيُنشر على المنصة من الآن وصاعدًا البيانات الجديدة.

ويمكن لمؤيدي ترامب ومتابعي منصته الجديدة إبداء الإعجاب بمنشوراتها، بالإضافة إلى إعادة نشرها على موقعي التواصل فيسبوك وتويتر، ولكن لا يسمح للمستخدمين بالتعليق عليها.

صورة متعلقة توضيحية

وقال جيسون ميلر، مستشار ترامب، على موقع تويتر إنّ "المنصة الجديدة مصدر للعثور على أحدث تصريحات وأبرز النقاط خلال فترة ولاية ترامب الأولى، لكن هذه ليست منصة تواصل اجتماعي جديدة، سيكون لدينا معلومات إضافية على هذه الجبهة في المستقبل القريب جدًا".

وأنشأت شركة "كامبين نيوكليس" Campaign Nucleus، المنصة، وهي شركة خدمات رقمية أنشأها براد بارسكالي، مدير حملة ترامب الانتخابية السابق. وشارك الموقع الجديد منشورات عدة كررت الادعاءات الكاذبة بأن الانتخابات الرئاسية العام الفائت كانت مزورة.

ويأتي الإعلان عن منصة ترامب قبل يوم واحد من قرار ستتخذه شركة فيسبوك بشأن حظر حساب ترامب بشكل دائم، نتيجة انتهاكه قواعد الاستخدام بنشر المعلومات المضللة كادعاءات تزوير الانتخابات.

 وإذا سمحت له الشركة بالعودة إلى الموقع، سيكون أمام فيسبوك سبعة أيام لإعادة تنشيط حسابه. وأعلنت شركة يوتيوب أنها ستعيد تنشيط حساب ترامب عندما يقل خطر "عنف العالم الحقيقي".

وقامت شركة تويتر بحظر حساب ترامب الشخصي بشكل دائم في 8 يناير الفائت، بعد تجميد حسابه 12 ساعة وتهديده بتعليق دائم، نتيجة انتهاكه قواعد استخدام "العنف".

 

المصادر:

Fox news

donald trump

 

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة