مدرب قطر لم يسخر من مشاركة المغرب وتونس في الوقت الذي لم تتأهل الجزائر لكأس العالم

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
21 سبتمبر 2022
مدرب قطر لم يسخر من مشاركة المغرب وتونس في الوقت الذي لم تتأهل الجزائر لكأس العالم
التصريح المنسوب للمدير الفني لمنتخب قطر مُختلق (Getty)

الادعاء

تصريح منسوب لمدرب المنتخب القطري فيليكس سانشيز، تحدث فيه عن قوة المنتخب الجزائري وغيابه عن كأس العالم قطر 2022، في الوقت الذي يشارك فيه منتخبا تونس والمغرب.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، تصريحًا منسوبًا للمدير الفني لمنتخب قطر لكرة القدم، فيليكس سانشيز، ادّعت أنّه أدلى به لقناة الكأس القطرية، قائلًا "كنت أتمنى تواجد المنتخب الجزائري في كأس العالم، لأنه من أقوى المنتخبات العربية والأفريقية على الإطلاق". 

مضيفًا بحسب الادعاء "فأنا واجهت المنتخب الجزائري في بطولة كأس العرب، وهو من أقوى المنتخبات التي لعبت أمامهم على الإطلاق، واللاعبين يتمتعون بروح قتالية لم أراها في أي منتخب آخر. واندهش أنّ هذا المنتخب لن يشارك في كأس العالم، بعكس منتخبات أخرى أقل من الجزائر فنيًا، مثل المنتخب المغربي والتونسي".

وأكمل "أتوقع أنّ المغرب وتونس لن يحققا شيء في كأس العالم، لأنني شاهدتهما في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، وخلال التصفيات أيضًا".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب للمدير الفني لمنتخب قطر مُختلق ولا أساس له من الصحة. ولم يصدر عن فيليكس سانشيز أيّ تصريحٍ بهذا الخصوص، كما لم تنشره قناة الكأس القطرية، ولم تنشره أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

قناة الكأس لم تنشر التصريح

وبالعودة الموقع الرسمي لقناة الكأس القطرية وحساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، تبين أنّها لم تنشر عن لسان فيليكس سانشيز، أيّ تصريحات تخص غياب المنتخب الجزائري عن كأس العالم قطر 2022.

صورة متعلقة توضيحية

تصريحات سابقة لسانشيز عن منتخب الجزائر

وتحدث فيليكس سانشيز عن المنتخب الجزائري أثناء بطولة كأس العرب في قطر، في ديسمبر/كانون الثاني 2021، وبالتحديد قُبيل مباراة قطر أمام الجزائر في نصف نهائي البطولة، قائلًا حينها "خصمنا قوي للغاية، تمكّن من اللعب ضد فرق جيدة جدًا ونجح في التأهل، يمتلك لاعبين لديهم مهارات عالية، نحن نعرفهم ولكنهم يعرفوننا أيضًا".

صورة متعلقة توضيحية

غياب الجزائر ومشاركة المغرب وتونس في كأس العالم 2022

ويغيب المنتخب الجزائري لكرة القدم عن كأس العالم قطر 2022، بعد الخسارة في الملحق الأفريقي المؤهل للبطولة أمام منتخب الكاميرون. بينما يشارك المنتخب المغربي في المونديال، في المجموعة السادسة مع منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا. كما يشارك المنتخب التونسي في المجموعة الرابعة مع فرنسا والدنمارك وأستراليا.

صورة متعلقة توضيحية

كأس العالم قطر 2022 

يأتي تداول الادّعاء قبل أسابيع من استضافة دولة قطر لكأس العالم 2022، في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في حدث يقام للمرة الأولى في دولة عربية. وستجمع أول مباراة في كأس العالم 2022، بين منتخبي قطر والإكوادور.

اقرأ/ي أيضًا

ليكيب الفرنسية لم تنشر عن إمكانية مشاركة مصر بدلًا من الإكوادور في مونديال قطر 2022

رينارد لم يقل في تصريحات حديثة إنّه لن يدرب في أفريقيا غير المغرب

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة