مودريتش لم يقل إن المغرب ضمن المرشحين للفوز بكأس العالم

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
23 نوفمبر 2022
مودريتش لم يقل إن المغرب ضمن المرشحين للفوز بكأس العالم
التصريح المنسوب للاعب الكرواتي مُختلق (Getty)

الادعاء

لوكا مودريتش: واجهنا اليوم خصمًا قويًا وكبيرًا من كبار أفريقيا ومن بين المرشحين للتتويج بكأس العالم، وقدمنا ما لدينا لكن دون جدوى.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ساعات، تصريحًا منسوبًا للاعب كرة القدم الكرواتي لوكا مودريتش، ادّعت أنه أدلى به عقب نهاية مباراة منتخب كرواتيا أمام المغرب، في كأس العالم قطر 2022، جاء فيه قوله "واجهنا اليوم خصمًا قويًّا وكبيرًا من كبار أفريقيا ومن بين المرشحين للتتويج بكأس العالم، وقدمنا ما لدينا لكن دون جدوى".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب للّاعب الكرواتي مُختلق، ولا أساس له من الصحة، ولم يقل لوكا مودريتش بعد مباراة المغرب وكرواتيا، إنّ المنتخب المغربي من المرشحين للفوز بكأس العالم، كما لم تنشره أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

تصريحات لوكا مودريتش بعد مباراة المغرب وكرواتيا 

بالعودة إلى تصريحات لوكا مودريتش بعد مباراة المغرب وكرواتيا اليوم الأربعاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني، تبين أنّه قال في لقاء مع شبكة بي إن سبورت "ماذا أقول؟ كنا نستحق أكثر من ذلك، سنحت لنا فرص في نهاية الشوط الأول، وفي الشوط الثاني كنا أفضل، لكننا لم نتمكن من التسجيل".

وأضاف مودريتش "حصدنا أول نقطة، وعلينا أن نستمر، وما يزال هناك مباراتان، وسنرفع من مستوى أدائنا.. نحن سعداء بخوض هذه المباريات، وأعتقد أننا أعطينا كل ما لدينا في هذه الظروف، والمباراة الأولى دائمًا صعبة". وتابع "كانت لدينا عدة فرص، لكننا لم ننجح (في التسجيل) كما قلت. خرجنا بنقطة جيدة، ونأمل أن نحقق هدفنا وهو التأهل".

وفي تصريحات أخرى عبر شبكة "يونيتل" الكرواتية، قال مودريتش "لقد كان من الصعب التنافس ضد المغرب، لكنني متأكد من أننا سنتحسن في المباريات القادمة، لقد عانينا في الشوط الأول، لكن بعد ذلك لم نستغل الفرص التي سنحت لنا". 

وأضاف "إنه لأمر مخزٍ أننا لم نستغل فرصنا، لقد أردنا أنّ نبدأ كأس العالم بالفوز، لكننا لم نُحقق ذلك، وآمل في المباراة القادمة أنّ نظهر بشكل أفضل". 

وختم مودريتش تصريحاته بالحديث عن مباراتي كندا وبلجيكا المقبلتين، قائلًا "الآن في انتظارنا مباراتان، سنُقدّم كل ما لدينا، وسنرى ما سيحدث".

صورة متعلقة توضيحية

تعادل المغرب أمام كرواتيا 

جاء تداول الادّعاء بعد تعادل المنتخب المغربي في أولى مبارياته ببطولة كأس العالم قطر 2022، أمام نظيره الكرواتي. في افتتاح مباريات المجموعة السادسة في مونديال قطر 2022. 

كأس العالم قطر 2022 

يأتي ذلك مع انطلاق منافسات النسخة 22 من بطولة كأس العالم المقامة في قطر، بمشاركة 32 منتخبًا. وتستمر البطولة حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

اقرأ/ي أيضًا

طبيب المنتخب السعودي لم يعلن نهاية مسيرة الشهراني الكروية

صورة المشجعات الأرجينيات قديمة وليست من مباراة السعودية والأرجنتين الأخيرة

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة