تصريحات زائفة منسوبة لهيرفي عن منتخب الجزائر بعد مباراة السعودية والأرجنتين

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
24 نوفمبر 2022
تصريحات زائفة منسوبة لهيرفي عن منتخب الجزائر بعد مباراة السعودية والأرجنتين
التصريح المنسوب لمدرب المنتخب السعودي مُختلق (Getty)

الادعاء

تصريح منسوب لمدرب المنتخب السعودي هيرفي رينارد، بعد مباراة السعودية والأرجنتين، عن الجزائر والكاميرون.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقعي يوتيوب وفيسبوك، حديثًا، تصريحًا منسوبًا لمدرب المنتخب السعودي لكرة القدم، هيرفي رينارد، ادّعت أنّه أدلى به خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقب نهاية مباراة السعودية أمام الأرجنتين في كأس العالم قطر 2022، ورد فيه على صحفي كاميروني سخر من الجزائر، بالقول “هذه المقابلة الصحفية ليست للسخرية من أحد. لماذا تطاول على الجزائر؟ أنا أعرف ما يحدث في أفريقيا جيدًا، وأعرف أنّه تم إقصاء المنتخب الجزائري بفعل فاعل أمام الكاميرون بسبب الحكم الغامبي بكاري غاساما”.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لمدرب المنتخب السعودي مُختلق، ولا أساس له من الصحة، ولم يتحدث هيرفي رينارد في المؤتمر الصحفي بعد مباراة السعودية والأرجنتين في هذا الخصوص، كما لم تنشره أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

تصريحات رينارد بعد مباراة السعودية والأرجنتين

بالعودة إلى التصريحات الصحفية لهيرفي رينارد بعد مباراة السعودية والأرجنتين، أكد مدرب المنتخب السعودي، أنّ الانتصار على المنتخب الأرجنتيني بهدفين لهدف في المباراة الأولى بدور المجموعات في المونديال، سيبقى للتاريخ. وقال رينارد "أهنئ اللاعبين على الأداء الرائع الذي قدّموه اليوم، لقد دخلوا التاريخ من خلال فوز سيبقى عالقًا في الأذهان طويلًا، خصوصًا أنه جاء على منتخب بحجم الأرجنتين المرشّح لنيل لقب المونديال والذي لم يخسر خلال سلسلة من 36 مباراة، كما أنه توج بطلًا لكوبا أميركا على حساب منتخبات أخرى كبيرة كالبرازيل".

وأضاف: "طالما وثقت بهؤلاء اللاعبين الذين كانوا دومًا عند حُسن الظن، أشرفت على تدريب المنتخب السعودي منذ فترة ليست بالقصيرة وتعاملت مع مسؤولين واعين لم يحاولوا أن يضعوا أي ضغوط على اللاعبين قبيل البطولة". ثم أكمل حديثه عن المباراة، ولم يتحدث عن منتخب الجزائر.

صورة متعلقة توضيحية

فوز السعودية على الأرجنتين 

وحقق منتخب السعودية الفوز على نظيره الأرجنتيني ضمن مواجهات كأس العالم 2022، بنتيجة هدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما على استاد لوسيل، ضمن منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات. 

كأس العالم قطر 2022 

يأتي ذلك مع انطلاق منافسات النسخة 22 من بطولة كأس العالم المقامة في قطر، بمشاركة 32 منتخبًا. وتستمر البطولة حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

اقرأ/ي أيضًا

السعودية كسرت سلسلة اللا هزيمة للأرجنتين منذ 2019 وليس منذ 2017

مباراة المغرب وكرواتيا لم تسجل أعلى معدل حضور جماهيري في مونديال قطر 2022

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة