دي بروين لم يصرح بأن المغرب أقوى منتخب في مجموعتهم بمونديال قطر

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
24 نوفمبر 2022
دي بروين لم يصرح بأن المغرب أقوى منتخب في مجموعتهم بمونديال قطر
التصريح تم تحريفه عن التصريحات الأصلية (Getty)

الادعاء

كيفين دي بروين: أمام المغرب يجب أن نلعب بشكل أفضل لأن المنتخب المغربي أفضل منتخب في المجموعة وقوي جدًا.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ساعات، تصريحًا منسوبًا للاعب كرة القدم البلجيكي كيفين دي بروين، ادّعت أنّه أدلى به عقب نهاية مباراة منتخب بلجيكا أمام كندا، يوم أمس الأربعاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني، قائلًا "أمام المغرب يجب أن نلعب بشكل أفضل لأن المنتخب المغربي أفضل منتخب في المجموعة وقوي جدًا".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبيّن أنّه مضلّل، إذ إنّ التصريح المنسوب للّاعب البلجيكي تم تحريفه عن التصريحات الأصلية التي أدلى بها بعد مباراة بلجيكا وكندا، ولم يقل كيفين دي بروين إنّ المنتخب المغربي أفضل منتخب في المجموعة، كما لم تنشره أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

تصريحات دي بروين بعد مباراة بلجيكا وكندا في مونديال قطر 2022

جاء تداول الادّعاء، بعدما فاز المنتخب البلجيكي على نظيره الكندي بهدف دون مقابل، في المواجهة التي جمعت الفريقين على أرضية استاد أحمد بن علي، أمس الأربعاء، ضمن مباريات الأسبوع الأول من منافسات المجموعة السادسة في نهائيات مونديال قطر 2022.

وبعد المباراة ظهر دي بروين في مقابلة صحافية وتحدث عن المباراة، قائلًا "المباراة كانت صعبة بالنسبة لنا، لا أظن أننا لعبنا مباراة جيدة، خاصة في الشوط الأول كانت الأمور معقدة للغاية، لذا يجب أن نحسن مردودنا الجماعي". 

وأضاف "تركنا مساحات كثيرة في الشوط الأول للاعبي كندا. يجب أن نعمل أكثر فوق الميدان لنحسّن أداءنا الجماعي، لحسن الحظ أننا فزنا بالنقاط الثلاث".

وعن المباراة المقبلة التي ستلعب فيها بلجيكا أمام المغرب، قال دي بروين "يجب أن نلعب بشكل أفضل أمام المغرب الذي يملك لاعبين ممتازين. الأمر سيكون صعبًا أمامهم. يجب أن نتعلم من أخطائنا، حتى نكون أفضل في المستقبل". ولم يقل إنّ المغرب الأقوى في المجموعة. 

صورة متعلقة توضيحية

وفي تعليقه حول فوزه بجائزة رجل المباراة، قال دي بروين "لا أعتقد أنني لعبت مباراة رائعة، ولا أعرف لماذا حصلت على الجائزة، ربما بسبب اسمي".

مباراة المغرب أمام بلجيكا في مونديال قطر 2022

ويواجه المنتخب المغربي نظيره البلجيكي، يوم الأحد المقبل الموافق 27 نوفمبر الجاري، في ثاني منافسات المجموعة السادسة من نهائيات مونديال قطر 2022. وكان المغرب قد تعادل ضد كرواتيا على استاد البيت، في الجولة الأولى.

كأس العالم قطر 2022 

يأتي ذلك مع انطلاق منافسات النسخة 22 من بطولة كأس العالم المقامة في قطر، بمشاركة 32 منتخبًا. وتستمر البطولة حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل. 

اقرأ/ي أيضًا

مودريتش لم يقل إن المغرب ضمن المرشحين للفوز بكأس العالم

طبيب المنتخب السعودي لم يعلن نهاية مسيرة الشهراني الكروية

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة