مباراة المغرب وكرواتيا لم تسجل أعلى معدل حضور جماهيري في مونديال قطر 2022

رشيد عفيف رشيد عفيف
رياضة
24 نوفمبر 2022
مباراة المغرب وكرواتيا لم تسجل أعلى معدل حضور جماهيري في مونديال قطر 2022
حضر مباراة السعودية والأرجنتين أكثر من 80 ألف مشجع (فيسبوك)

الادعاء

تسجيل أعلى معدل للحضور الجماهيري منذ انطلاق كأس العالم في مباراة المغرب وكرواتيا بحوالي 60 ألف مشجع.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منذ أمس الأربعاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني، خبرًا مفاده تسجيل أعلى معدل حضور جماهيري في كأس العالم قطر 2022، من طرف الجمهور المغربي بحضور حوالي 60 ألف مشجع في استاد البيت، خلال المباراة التي جمعت بين المنتخب المغربي ونظيره الكرواتي، وادعت أنّه أعلى معدل حضور جماهيري منذ انطلاق المونديال.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنّه مضلل، إذ إنّ أعلى معدّل للحضور الجماهيري تمّ تسجيله منذ انطلاق فعاليات كأس العالم قطر 2022 كان في مباراة المنتخب السعودي ضد الأرجنتين، التي جرت يوم الثلاثاء 22 نوفمبر الجاري، على ملعب استاد لوسيل. 

حضر مباراة السعودية والأرجنتين أكثر من 80 ألف مشجع

وشهدت مباراة السعودية والأرجنتين حضور 88 ألفًا و12 مشجعًا، وفقًا للشاشة الداخلية لملعب المباراة، بينما لم يتجاوز عدد الجماهير التي حضرت مباراة المغرب وكرواتيا 59 ألفًا و407 مشجعًا.

صورة متعلقة توضيحية

شهدت مباراة الافتتاح حضور أكثر من 60 ألف مشجع

وشهدت مباراة المنتخب القطري أمام نظيره الإكوادوري في افتتاح كأس العالم قطر 2022، حضورًا جماهيريًا بلغ عدده 60 ألف و372 مشجعًا داخل استاد البيت.

صورة متعلقة توضيحية

تعادل المغرب أمام كرواتيا 

جاء تداول الادّعاء بعد تعادل المنتخب المغربي في أولى مبارياته ببطولة كأس العالم قطر 2022، أمام نظيره الكرواتي. في افتتاح مباريات المجموعة السادسة في مونديال قطر 2022. 

كأس العالم قطر 2022 

يأتي ذلك مع انطلاق منافسات النسخة 22 من بطولة كأس العالم المقامة في قطر، بمشاركة 32 منتخبًا. وتستمر البطولة حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

اقرأ/ي أيضًا

مودريتش لم يقل إن المغرب ضمن المرشحين للفوز بكأس العالم 

طبيب المنتخب السعودي لم يعلن نهاية مسيرة الشهراني الكروية 

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة