` `

الفيديو قديم وليس لاحتفالات مدينة نابولي بالفوز بالدوري الإيطالي

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
5 مايو 2023
الفيديو قديم وليس لاحتفالات مدينة نابولي بالفوز بالدوري الإيطالي
يعود الفيديو إلى أكتوبر 2020 (تويتر)

الادعاء

فيديو لاحتفالات مدينة نابولي الإيطالية يوم أمس الخميس الرابع من مايو/أيار، بعد تحقيق فريق نابولي الفوز بالدوري الإيطالي.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ساعات، مقطع فيديو ادعت أنه لاحتفالات في مدينة نابولي الإيطالية يوم أمس الخميس الرابع من مايو، بعد تحقيق فريق نابولي الفوز بالدوري الإيطالي بعد تعادله مع أودينيزي.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إن مقطع الفيديو المتداول قديم وليس لاحتفالات في مدينة نابولي بعد فوز نابولي بالدوري الإيطالي. 

احتفالات رابطة مشجعي نادي هايدوك

ويعود الفيديو إلى أكتوبر/تشرين الثاني عام 2020، لاحتفالات رابطة مشجعي نادي هايدوك سبليت الكرواتي بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس الرابطة. وقامت الجماهير بعمل "بايرو شو" ضخم خلال الاحتفالات التي أقيمت في مدينة سبليت الكرواتية.

صورة متعلقة توضيحية

ونادي هايدوك سبليت هو نادي كرة القدم كرواتي تأسس عام 1911، وتعتبر رابطة مشجعيه عريقة وذات شعبية واسعة في كرواتيا. ووثقت العديد من وسائل الإعلام مشاهد مختلفة للاحتفالات الواسعة في المدينة.

فوز نابولي ببطولة الدوري الإيطالي

وجاء تداول الادعاء بعدما حسم نادي نابولي لقب بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه بعد تعادله مع مضيفه أودينيزي بنتيجة هدف لكل فريق، يوم أمس الخميس، في ختام المرحلة الـ33 من البطولة.

وكان نابولي يحتاج إلى نقطة واحدة لحسم اللقب، ليعزز موقعه في صدارة الترتيب برصيد 80 نقطة بفارق 16 نقطة أمام وصيفه المباشر فريق لاتسيو، قبل 5 مباريات من نهاية الموسم.

وبعد المباراة خرجت جماهير نابولي، للاحتفال في الشوارع بالتتويج بالدوري الإيطالي، وفي ملعب أرماندو مارادونا في نابولي، حيث تجمع قرابة 60 ألف مشجع لمتابعة المباراة والاحتفال باللقب.

ويعد هذا اللقب الثالث للنادي، وكان النجم الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا قاد نابولي للفوز باللقب الأول عام 1987، وكذلك اللقب الثاني 1990.

اقرأ/ي أيضًا

الصورة ليست لمقتل أحد مشجعي أينتراخت فرانكفورت في نابولي

نادي نابولي الإيطالي لم يشتر مارادونا باكتتاب شعبي

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة