` `

الفيديو لاحتفالات مدينة نابولي برأس السنة وليس بعد تتويج الفريق بالدوري الإيطالي

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
5 مايو 2023
الفيديو لاحتفالات مدينة نابولي برأس السنة وليس بعد تتويج الفريق بالدوري الإيطالي
يعود الفيديو إلى يناير 2023 (يوتيوب)

الادعاء

مقطع فيديو لاحتفالات في مدينة نابولي بعد فوز نادي نابولي بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، منذ ساعات، مقطع فيديو زعم ناشروه أنه لمشاهد من احتفالات جماهير نادي نابولي بعد تحقيقه الفوز بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مُضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم ولا علاقة له باحتفالات مدينة نابولي الأخيرة بعد تحقيق بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

احتفالات رأس السنة في نابولي

ونُشر المقطع في الأول من شهر يناير/كانون الأول الفائت، على أنه لإطلاق أعيرة نارية في مدينة نابولي احتفالًا بحلول رأس السنة الميلادية الجديدة. 

صورة متعلقة توضيحية

إصابة 180 شخصًا خلال احتفالات رأس السنة في إيطاليا

نقلت وسائل إعلام عن وزارة الداخلية الإيطالية في الأول من يناير 2023، قولها إنّ 180 شخصًا من بينهم 16 في مدينة نابولي، أصيبوا نتيجة إطلاق الأعيرة النارية خلال احتفالات رأس السنة الميلادية. 

وأضافت أن حرائق اندلعت في إيطاليا خلال تلك الاحتفالات، حيث أخمد رجال الإطفاء أكثر من 600 حريق، فيما قبضت القوات الأمنية على 35 شخصًا لقيامهم بأعمال شغب.

صورة متعلقة توضيحية

تتويج نادي نابولي بلقب الدوري الإيطالي الممتاز

وجاء تداول الادّعاء بعد تتويج نادي نابولي بلقب الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم لأول مرة منذ 33 عامًا، بعد فوزه على مضيفه أودينيزي بنتيجة هدف لكل فريق ضمن منافسات الجولة الثلاثة والثلاثين من البطولة.

وكان نابولي يحتاج إلى نقطة واحدة لحسم اللقب، ليعزز موقعه في صدارة الترتيب برصيد 80 نقطة بفارق 16 نقطة أمام وصيفه المباشر فريق لاتسيو، قبل خمس مباريات على نهاية الموسم. 

وبعد المباراة خرجت جماهير نابولي، للاحتفال في الشوارع بالتتويج بالدوري الإيطالي، وفي ملعب أرماندو مارادونا في نابولي، حيث تجمع قرابة 60 ألف مشجع لمتابعة المباراة والاحتفال باللقب.

قتيل وإصابات خلال احتفالات نابولي بالدوري الإيطالي

وقالت وسائل إعلامية إنّ شخصًا قُتل وأصيب سبعة آخرون بالأعيرة النارية في مدينة نابولي خلال الاحتفالات بفوز الفريق بالدوري الإيطالي لكرة القدم، وقال حاكم نابولي إنّ الشرطة تجري تحقيقًا بشأن حالة الوفاة والإصابات.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو قديم وليس لاحتفالات مدينة نابولي بالفوز بالدوري الإيطالي

نادي نابولي الإيطالي لم يشتر مارادونا باكتتاب شعبي

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة