` `

فيديو لاحتفالات قديمة وليس بعد فوز نابولي بالدوري الإيطالي

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
5 مايو 2023
فيديو لاحتفالات قديمة وليس بعد فوز نابولي بالدوري الإيطالي
يعود الفيديو إلى إبريل 2018 (يوتيوب)

الادعاء

مقطع فيديو حديث لاحتفالات مدينة نابولي الإيطالية يوم أمس الخميس، بعد تتويج فريق نابولي بالدوري الإيطالي.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ساعات، مقطع فيديو ادّعت أنّه من احتفالات مدينة نابولي الإيطالية، يوم أمس الخميس الرابع من مايو/أيار، بفوز فريق نابولي بالدوري الإيطالي بعد تعادله الأخير مع أودينيزي.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم وليس بعد فوز فريق نابولي بالدوري الإيطالي يوم أمس الخميس الرابع من مايو.

احتفالات نابولي بعد الفوز على يوفنتوس

ونُشر مقطع الفيديو في إبريل/نيسان عام 2018، ويظهر احتفالات بالألعاب النارية في مدينة نابولي بعد فوز الفريق خارج أرضه على يوفنتوس.

صورة متعلقة توضيحية

وفي 22 إبريل 2018 حقق فريق نابولي الفوز على يوفنتوس، بنتيجة هدف لصفر أحرزه اللاعب خاليدو كوليبالي في الدقيقة 90 من عمر المباراة، على ملعب يوفنتوس آليانز ستاديوم، في مدينة في تورينو، حينها.

صورة متعلقة توضيحية

فوز نابولي ببطولة الدوري الإيطالي 

وجاء تداول الادّعاء بعدما حسم نادي نابولي لقب بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم لهذا الموسم، وللمرة الثالثة في تاريخه بعد تعادله مع مضيفه أودينيزي بنتيجة هدف لكل فريق، يوم أمس الخميس، في ختام المرحلة الـ33 من البطولة. 

وكان نابولي يحتاج إلى نقطة واحدة لحسم اللقب، وليعزز موقعه في صدارة الترتيب برصيد 80 نقطة بفارق 16 نقطة أمام وصيفه المباشر فريق لاتسيو، قبل خمس مباريات على نهاية الموسم. 

وبعد المباراة خرجت جماهير نابولي، للاحتفال في الشوارع بالتتويج بالدوري الإيطالي، وفي ملعب أرماندو مارادونا في نابولي، حيث تجمع قرابة 60 ألف مشجع لمتابعة المباراة والاحتفال باللقب. 

ويعد هذا اللقب الثالث للنادي، وكان النجم الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا قاد نابولي للفوز باللقب الأول عام 1987، وكذلك اللقب الثاني 1990.

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو قديم وليس لاحتفالات مدينة نابولي بالفوز بالدوري الإيطالي

الصورة ليست لمقتل أحد مشجعي أينتراخت فرانكفورت في نابولي

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة