` `

كم يبلغ أعلى رواتب المدربين في العالم لعام 2023؟

رياضة
28 ديسمبر 2023
كم يبلغ أعلى رواتب المدربين في العالم لعام 2023؟
يتقاضى روبرتو مانشيني أعلى رواتب المدربين في العالم لعام 2023 (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

تتفاوت قيمة أعلى رواتب المدربين في العالم لعام 2023 بشكل كبير بين المدرب الذي يحتل المرتبة الأولى والمدرب الذي يحتل المرتبة العاشرة، ويصل الفرق بين هذه الرواتب إلى أكثر من 20 مليون دولار أمريكي شهريًا. يجدر الذكر بأن المملكة العربية السعودية استطاعت استقطاب عدة من المدربين العالميين بتقديم رواتب مرتفعة هذا العام.

كم يبلغ أعلى رواتب المدربين في العالم لعام 2023؟

بالنظر إلى ترتيب رواتب المدربين في العالم لعام 2023 يتضح بأن هناك العديد من المدربين الذين يحصلون على ملايين الدولارات شهريًا، وتصل قيمة أعلى رواتب المدربين في العالم لعام 2023 إلى 33.16 مليون دولار أمريكي. واستطاعت المملكة العربية السعودية جذب العديد من المدربين العالميين بدفع رواتب مرتفعة هذا العام، ولم يقتصر المدربون أصحاب الرواتب المرتفعة على الدوريات الأوروبية.

تتفاوت قيمة أعلى رواتب المدربين في العالم لعام 2023 بشكل كبير بين المدرب الذي يحتل المرتبة الأولى والمدرب الذي يحتل المرتبة العاشرة
تبلغ قيمة أعلى رواتب المدربين في العالم لعام 2023 “33.16” مليون دولار أمريكي

هل بيب جوارديولا من أعلى المدربين أجرًا في العالم عام 2023؟

إن بيب جوارديولا من أعلى المدربين أجرًا في العالم فعلًا؛ فإن راتب جوارديولا 2023 يصل إلى 25.42 مليون دولار أمريكي شهريًا حسب غيف مي سبورت، وفيما يأتي بعضًا من أبرز المعلومات حوله:

  • العمر عند بدء مسيرة التدريب: ولد بيب جوارديولا يوم 18 يونيو/حزيران من عام 1971، بينما بدأ مسيرته التدريبية يوم 1 يوليو/تموز من عام 2007، مما يعني أن عمره وقتها كان 36 عامًا تقريبًا.
  • بدء لعب الكرة: بدأ بيب جوارديولا مسيرته الكروية مع نادي جيمناستيك مانريسا الإسباني للشباب، ثم انتقل إلى نادي برشلونة الإسباني تحت 16 عامًا عام 1984 واستمر باللعب مع النادي ذاته بفئاته المختلفة حتى عام 2001.
  • الاحتراف خارج إسبانيا: بدأ بيب جوارديولا مسيرته الاحترافية خارج الأراضي الإسبانية مع نادي بريشيا الإيطالي، ولعب بعدها مع عدة أندية، ومنها نادي الأهلي القطري، كما أنه لعب مع نادي دورادوس دي سينالوا المكسيكي.
  • اعتزال لعب الكرة: كان نادي دورادوس دي سينالوا المكسيكي آخر الأندية التي لعب معها بيب جوارديولا، ثم أعلن عن اعتزال اللعب يوم 1 يوليو/تموز من عام 2006 بعد مرور ما يزيد على عقدين من بدء مسيرته الكروية.
  • بدء المسيرة التدريبية: كان نادي برشلونة بي أول الأندية التي يقوم بيب جوارديولا تدريبها بداية من يوم 1 يوليو/تموز من عام 2007 بعد مرور سنة من اعتزاله، وانتقل لتدريب نادي برشلونة الأساسي بعد عام.
  • التدريب خارج إسبانيا: في يوم 1 يوليو/تموز من عام 2013 أصبح بيب جوارديولا مدربًا لنادي بايرن ميونيخ الألماني، ثم بدأ تدريب نادي مانشستر سيتي يوم 1 يوليو/تموز من عام 2016 ولم يزل مدرب هذا النادي حتى الآن.

هل راتب سيميوني هو الأعلى في العالم لعام 2023؟

عند النظر إلى ترتيب رواتب المدربين في العالم عام 2023 يتضح بأن راتب سيميوني ليس الأعلى على الإطلاق، وإنما يحصل على واحد من أعلى رواتب المدربين في العالم لعام 2023 براتب يصل إلى 16.58 مليون دولار أمريكي، وفيما يأتي قائمة بالعديد من المعلومات حول دييغو سيميوني ومسيرته في كرة القدم:

  • العمر عند اعتزال اللعب: كان دييغو سيميوني واحدًا من لاعبي كرة القدم الأرجنتينيين الذين احترفوا في عدة أندية، ولكنه أعلن عن اعتزال اللعب يوم 19 فبراير/شباط من عام 2006، وكان عمره 36 عامًا تقريبًا.
  • بدء المسيرة التدريبية: بدأ عقد التدريب الأول للأرجنتيني دييغو سيميوني يوم 20 فبراير/شباط من عام 2006، مما يعني أنه كان بعد يوم واحد من الإعلان عن اعتزال لعب الكرة.
  • العمر عند اعتزال اللعب: قام دييغو سيميوني بتدريب عدة أندية بداية من نادي راسينغ الأرجنتيني وحتى نادي أتليتكو مدريد الإسباني، وبلغ عددها 6 أندية حتى نهاية عام 2023.
  • العقد الحالي لسيميوني: بدأ العقد الحالي لدييغو سيميوني يوم 23 ديسمبر/كانون الأول من عام 2011 مع نادي أتليتكو مدريد الإسباني، ويستمر عقده حتى 30 يونيو/حزيران من عام 2027 حسب ترانسفير ماركت.

هل رواتب المدربين السعوديين مرتفعة؟

إن رواتب المدربين السعوديين مرتفعة بالفعل للعديد من المدربين العالميين؛ فإنها تقدم عدة من أعلى رواتب المدربين في العالم لعام 2023 على مستوى المنتخب الوطني أو الأندية. في الآونة الأخيرة حرصت المملكة العربية السعودية على جذب كثير من لاعبي كرة القدم والمدربين المتميزين عالميًا، للفت الأنظار إلى الدوري السعودي. 

من هو روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي؟

في الوقت الراهن يتم تدريب المنتخب السعودي لكرة القدم من قبل الإيطالي روبرتو مانشيني براتب شهري يصل إلى 33.16 مليون دولار أمريكي، وهو واحد من أعلى رواتب المدربين في العالم لعام 2023 أيضًا، وفيما يأتي بعضًا من المعلومات حول مانشيتي:

  • احتراف الكرة: منذ بداية لعبه وحتى اعتزاله لعب روبرتو مانشيني في معظم الأوقات، وذلك باستثناء فترة وجيزة سبقت اعتزاله ولعب فيها مع نادي ليستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم.
  • العمر عند بداية مسيرة التدريب: ولد مدرب المنتخب السعودي روبرتو مانشيني يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني من عام 1964 في إيطاليا، وبدأ مسيرته التدريبية يوم 19 يوليو/تموز من عام 2000 مما يعني أن عمره كان 36 سنة تقريبًا.
  • العقد الحالي مع المنتخب السعودي: بدأ عقد مانشيني مدرب الحالي مع المنتخب السعودي يوم 27 أغسطس/آب من عام 2023، ويستمر هذا العقد حتى يوم 30 يونيو/حزيران من عام 2027.

هل درب روبرتو مانشيني عدة أندية ومنتخبات؟

لا شك بأن روبرتو مانشيني قام بتدريب عدة أندية ومنتخبات منذ اعتزال لعب الكرة وحتى توقيع العقد مع منتخب المملكة العربية السعودية، وكان أولها نادي لاتسيو الإيطالي الذي استمر بتدريبه منذ يوم 19 يوليو/تموز من عام 2000 وحتى يوم 16 يناير/كانون الثاني من عام 2001، كما أنه قام بتدريب نادي مانشستر سيتي، ونادي إنتر ميلان، ودرب كذلك المنتخب الإيطالي لكرة القدم.

ما هي أعلى رواتب المدربين في العالم 2023؟

هناك العديد من مدربي كرة القدم الذين يحصلون على رواتب شهرية مرتفعة مقارنة بغيرهم، وتتضمن القائمة الآتية أعلى رواتب المدربين في العالم 2023 على الإطلاق:

  • روبرتو مانشيني: يحتل المدرب روبرتو مانشيني المرتبة الأولى بين المدربين أصحاب الرواتب الأعلى في العالم براتب يصل إلى 33.16 مليون دولار أمريكي شهريًا، وهو مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم.
  • بيب جوارديولا: في المرتبة الثانية بين المدربين أصحاب الراتب الأعلى حول العالم يأتي بيب جوارديولا؛ فإن راتب جوارديولا 2023 يبلغ 25.42 مليون دولار أمريكي تقريبًا، وهو مدرب نادي تشيلسي الإنجليزي.
  • ستيفن جيرارد: يأتي ستيفن جيرارد في المرتبة الثالثة بين مدربي كرة القدم الذين يتقاضون أعلى رواتب على مستوى العالم براتب يبلغ 19.56 مليون دولار، وهو مدرب نادي الاتفاق في المملكة العربية السعودية.
  • دييغو سيميوني: براتب يصل إلى 16.58 مليون دولار شهريًا يحتل المدرب دييغو سيميوني المرتبة الرابعة بين المدربين أصحاب الرواتب الأعلى في العالم، وهو مدرب نادي أتليتكو مدريد الإسباني.
  • توماس توخل: في الوقت الراهن يتولى توماس توخل تدريب نادي بايرن ميونيخ الألماني، ويحصل على راتب شهري قدره 13.26 مليون دولار أمريكي، وهو ما يجعله المدرب صاحب المرتبة الخامسة ضمن القائمة.
  • ماوريسيو بوتشيتينو: في المرتبة السادسة بين المدربين أصحاب الرواتب الأعلى عالميًا يأتي ماوريسيو بوتشيتينو مدرب نادي تشيلسي الإنجليزي براتب تبلغ قيمته 12.16 مليون دولار أمريكي.
  • يورغن كلوب: يحتل المدرب يورغن كلوب المرتبة السابعة ضمن القائمة براتب يصل إلى 11.60 مليون دولار أمريكي، وهو مدرب نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم.
  • إريك تين هاج: يحتل المدرب إريك تين هاج المرتبة السابعة ضمن قائمة أعلى رواتب المدربين في العالم لعام 2023 أيضًا براتب شهري قيمته 11.60 مليون دولار، وهو مدرب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.
  • جورجي جيسوس: في الوقت الراهن يتولى جورجي جيسوس تدريب نادي الهلال في المملكة العربية السعودية، ويتقاضى راتبًا شهريًا قيمته 11.05 مليون دولار أمريكي، مما يجعله في المرتبة التاسعة ضمن القائمة.
  • ماسيميليانو أليغري: في المرتبة العاشرة ضمن القائمة يأتي المدرب ماسيميليانو أليغري الذي يتقاضى راتبًا شهريًا قيمته 9.95 مليون دولار أمريكي، وهو مدرب نادي يوفنتوس الإيطالي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

من هو أفضل مدرب في إفريقيا 2023؟

كم يبلغ أعلى راتب في الدوري السعودي؟

من هو أكثر مدرب حقق بطولات في التاريخ؟

كم يبلغ أعلى راتب لاعب في العالم حتى الآن؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على