` `

لا أنباء أنّ زوجة قاسم سليماني أنجبت طفلًا بعد مقتله

بيان حمدان بيان حمدان
سياسة
27 مارس 2021
لا أنباء أنّ زوجة قاسم سليماني أنجبت طفلًا بعد مقتله
لم يعثر على الخبر منشورًا في أي صحف أو مواقع إخيارية موثوقة (Getty)

الادعاء

‏زوجة قاسم سليماني، رُزقت اليوم بمولود جديد أسمته قاسم، وذلك بعد مرور 15 شهرًا على مصرع زوجها في العراق. 

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا يفيد بأنّ زوجة قاسم سليماني رُزقت بمولود جديد، بعد 15 شهرًا من اغتيال زوجها، وأنها سمّت المولود قاسم.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول ووجد أنه زائف ولا أساس له من الصحة، إذ لم يعثر عليه منشورًا في أي من الصحف أو المواقع الإخبارية الموثوقة، سواء الفارسية أو العربية أو الإنجليزية.

وتبيّن بالبحث أنّ أحدث الأخبار المتعلقة بـ قاسم سليماني كان ما نشرته الصحف، أمس، يوم 27 مارس آذار الجاري، عن إعلان وزارة العدل الأميركية محاكمة موظفة في وزارة الدفاع الأميركية، بتهمة تسريب معلومات حساسة حول مقتل قاسم سليماني، لشخص ينتمي لحزب الله اللبناني.

صورة متعلقة توضيحية

كما نشر حديثًا موقع بي بي سي بالفارسية، عمّا جاءت به وكالة أسوشييتد برس، نقلًا عن مسؤولين أميركيين لم تذكر هويتهما، أنّ كبار قادة فيلق القدس الإيراني كانوا يفكرون بخطط للرد على اغتيال قاسم سليماني من ضمنها الهجوم على قاعدة فورت ماكنير العسكرية في واشنطن، واغتيال نائب قائد القوات المسلحة الأميركية.

صورة متعلقة توضيحية

ومن الجدير بالذكر، أنّ قاسم سليماني كان من أبرز القادة العسكريين في إيران، وقائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني سابقًا. وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية يوم 3 يناير/كانون الثاني عام 2020، عن اغتياله في العراق، بتوجيه من الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب. 

اقرأ/ي أيضا:

أبرز الأخبار الزائفة بعد اغتيال سليماني

الفيديو قديم وليس لاقتحام شرطة حماس منزل مُمزّق صورة سليماني

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة