` `

الفيديو قديم وليس لوصول ميسي إلى قطر أو الإمارات حديثًا

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
15 نوفمبر 2022
الفيديو قديم وليس لوصول ميسي إلى قطر أو الإمارات حديثًا
يعود الفيديو إلى مايو الفائت (فيسبوك)

الادعاء

مقطع فيديو يظهر وصول اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى الإمارات أو إلى قطر للمشاركة مع منتخب بلاده في مباريات كأس العالم قطر 2022.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنه لوصول اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى قطر للمشاركة مع منتخب بلاده في مباريات كأس العالم قطر 2022. بينما ادّعى البعض أنّ المقطع لوصول ميسي إلى الإمارات للانضمام إلى معسكر المنتخب الأرجنتيني.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم ونشرته حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي بتاريخ 16 مايو/أيّار الفائت، على أنّه لوصول ميسي إلى متحف قطر الأولمبي والرياضي 3-2-1، حينها.

صورة متعلقة توضيحية

وبالتدقيق في مقطع الفيديو يمكن مشاهدة لقطة يظهر فيها اسم متحف قطر 3-2-1، ما يؤكد أن مقطع الفيديو ملتقط في متحف قطر الأولمبي والرياضي بالفعل.

صورة متعلقة توضيحية

فريق باريس سان جيرمان يزور متحف قطر الرياضي في مايو 2022

نشر متحف قطر الرياضي على صفحته الرسمية في فيسبوك بتاريخ 16 مايو الفائت، مجموعة صور يظهر فيها لاعبين من فريق باريس سان جيرمان ومن ضمنهم ليونيل ميسي، وكُتب في وصفها "زيارة نجوم فريق باريس سان جيرمان لمتحف قطر الأولمبي والرياضي مع أوريدو، ضمن جولة قطر 2022".

صورة متعلقة توضيحية

ميسي يصل إلى أبو ظبي ويلتحق بمنتخب بلاده

يأتي تداول الادّعاء بعد وصول لاعب فريق باريس سان جيرمان ليونيل ميسي إلى معسكر المنتخب الأرجنتيني في أبو ظبي، استعدادًا للمشاركة في منافسات كأس العالم قطر 2022.

ويتواجد منتخب الأرجنتين حاليًا في مدينة أبو ظبي، ليلعب ضد منتخب الإمارات في مباراة ودية على استاد محمد بن زايد، يوم غد الأربعاء 16 نوفمبر/تشرين الثاني.

كأس العالم قطر 2022 

يأتي تداول الادّعاء قبل أيام من استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم 2022، والتي ستبدأ يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، في حدث يقام للمرة الأولى في دولة عربية. وستجمع المباراة الأولى في كأس العالم 2022 بين منتخبي قطر والإكوادور.

اقرأ/ي أيضًا

فيديو افتتاح ملعب الثمامة بتلاوة القرآن عام 2021 وليس حديثًا

لا صحة لخبر وفاة المشجع المغربي الظلمي في قطر

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة