` `

فيديو قديم من الضفة الغربية وليس لاستهداف ناقلة جند في رفح حديثًا

محمد منصور محمد منصور
أخبار
18 أغسطس 2024
فيديو قديم من الضفة الغربية وليس لاستهداف ناقلة جند في رفح حديثًا
الفيديو من الضفة الغربية وليس من معارك دارت حديثًا في رفح (إكس)

الادعاء

لحظة استهداف كتائب القسام ناقلة جند إسرائيلية، خلال المعارك الأخيرة في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات على موقع التواصل الاجتماعي إكس، حديثًا، فيديو ادّعى ناشروه أنه للحظة استهداف كتائب القسام ناقلة جند إسرائيلية، خلال المعارك الأخيرة في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

كتائب القسام تنسف ناقلة جند تابعة للكيان الصهيوني في معارك رفح

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إن مقطع الفيديو قديم، وليس للحظة استهداف كتائب القسام ناقلة جند إسرائيلية خلال المعارك الأخيرة في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

استهداف مدرعة إسرائيلية في طولكرم في يوليو الفائت

يعود مقطع الفيديو إلى مطلع يوليو/تموز الفائت، وهو للحظة انفجار مدرعة نمر إسرائيلية، إثر استهدافها بعبوة ناسفة أطلقها مقاومون في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم في الضفة الغربية.

الفيديو من يوليو 2024 وهو من طولكرم في الضفة الغربية وليس من غزة

وأعلنت حركة سرايا القدس في الضفة الغربية، آنذاك، مواصلة مقاتليها في كتيبة طولكرم التصدي لقوات الجيش الإسرائيلي، التي اقتحمت مخيم نور شمس. 

وأضافت الحركة "وفّق الله فرساننا لتحقيق ضربات موجعة لآليات هذا العدو الفاشي وجنوده، ورأى العالم على شاشاته اليوم كيف حولنا فخر صناعته العسكرية وناقلاته المصفحة لأضحوكة يجرها خائبًا".

وقالت كتائب شهداء الأقصى-طولكرم في بيان "تمكنت مجموعاتنا المقاتلة من استهداف آلية للعدو، من نوع "نمر"، بعبوتين ناسفتين في شارع نور شمس، بالقرب من مخبز حيفا".

الاحتلال يقتحم مخيم نور شمس

القسام تستهدف القوات الإسرائيلية في تل الهوا جنوب غزة

جاء تداول الادعاء بُعيد إعلان كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، تفجير عبوتين مضادتين للأفراد في مركبتين عسكريتين للجيش الإسرائيلي، في محيط الكلية الجامعية بحي تل الهوا، جنوب مدينة غزة.

وجاء في بيان القسام أنّ مقاتليها "تمكنوا من تفجير عبوتين مضادتين للأفراد في جيبين (مركبتان عسكريتان) لقوات العدو، والاشتباك مع من تبقى من الجنود بالأسلحة الرشاشة، وأوقعوهم بين قتيل وجريح في محيط الكلية الجامعية بحي تل الهوا بغزة".

وأفادت بيانات أخرى للكتائب أنها استهدفت قوات الاحتلال المتموضعة في محور نتساريم، وقصفت تجمع مفتاحيم وموقع نيريم العسكري بصواريخ "رجوم" قصيرة المدى، من عيار 114 ميليمترًا.

استهداف تجمعات لجيش الاحتلال في رفح

اقرأ/ي أيضًا

صورة الأسيرة الإسرائيلية السابقة نوا أرغاماني في البتراء التقطت قبل أكتوبر 2023

الفيديو من مهرجان سان فرمين وليس لمظاهرة داعمة لفلسطين في إسبانيا

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة