` `

فيديو السيدة البريطانية التي قررت استكمال إجازتها وعدم حضور جنازة زوجها ساخر

وئام صاحب وئام صاحب
ترفيه
20 أغسطس 2024
فيديو السيدة البريطانية التي قررت استكمال إجازتها وعدم حضور جنازة زوجها ساخر
يظهر الفيديو صانعة المحتوى الساخر إيمي سكوت (إكس)

الادعاء

مقطع فيديو لسيدة بريطانية فضّلت استكمال إجازتها على حضور جنازة زوجها.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو، ادّعى متداولوه أنه لسيدة بريطانية فضّلت استكمال إجازتها على حضور جنازة زوجها، مبررة ذلك بأنه قد اختار توقيتًا خاطئًا للوفاة.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق “مسبار” من الادّعاء المتداول ووجد أنه ساخر، إذ إن السيدة الظاهرة في المشهد هي صانعة محتوى كوميدي على منصة تيك توك، تدعى إيمي سكوت ومقطع الفيديو المتداول هو واحد من المحتويات الساخرة التي تشاركها مع متابعيها، 

إيمي سكوت: صانعة محتوى ساخر على تيك توك

أكّدت سكوت في تصريح لـ"مسبار" أن مقطع الفيديو الذي نشرته عبر حسابها على تيك توك ساخر وغير حقيقي. وتنشر صانعة المحتوى البريطانية مقاطع فيديو كوميدية على حسابها الذي يحمل اسم plasticamie ويتابعها عليه أكثر من 700 ألف متابع.

صورة متعلقة توضيحية

وجاء في مقطع الفيديو، أنّ إيمي قررت الاستمتاع بإجازتها الصيفية في تونس بدلًا من حضور جنازة زوجها “الذي قرر أن يموت في أسبوع إجازتها”، كما قالت إنها ستحرص على حضور قراءة الوصية لأنها “مهتمة بالحصول على المال”، وأنهت المقطع بإرسال تحية لزوجها المتوفى والتعبير عن حبها له.
وشاركت إيمي مقطع فيديو كوميدي آخر أثناء إجازتها في تونس عن حملها، ادّعت فيه ساخرة أنها حامل في اليوم الخامس وأن طفلها يركل حوضها وأنها قد سمعته يبكي.

صورة متعلقة توضيحية

استطلاع رأي يُظهر تفكّكًا أسريًّا في بريطانيا 

وفقًا لاستطلاع رأي أجري في المملكة المتحدة وشاركته صحيفة ذا غارديان، يقضي نصف مليون شخص فوق سن الستين كل يوم بمفردهم، دون أي تفاعل مع الآخرين، ونحو نصف مليون شخص آخرين لا يرون أو يتحدثون إلى أي شخص لمدة خمسة أو ستة أيام في الأسبوع.

نصف مليون مسن في بريطانيا يقضون يومهم وحيدين

وبحسب تقرير صدر عن المركز الوطني للإحصاءات، فإن 50% من الأطفال في بريطانيا يقضون طفولتهم بين أم وأب منفصلين، كما أشارت الإحصاءات أن رُبع الأسر يقودها أحد الوالدين في 90 % من الحالات تكون المرأة. كما أفاد التقرير بأن متوسط مدة الزواج الذي ينتهي بالطلاق أقل من 13 سنة.

إحصاءات تشير إلى حجم التفكك الأسري في بريطانيا

اقرأ/ي أيضًا

خبر ساخر وصورة المسن ليست لهتلر

مشهد ساخر ولم تُكسَر عصا تشارلي تشابلن

تصنيف الخبر

ساخر

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة