` `

الصور من 2021 وليست لإحباط السعودية محاولة تهريب مخدرات في شحنة رمان من سوريا حديثًا

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
15 سبتمبر 2024
الصور من 2021 وليست لإحباط السعودية محاولة تهريب مخدرات في شحنة رمان من سوريا حديثًا
تعود الصورة إلى إحباط السعودية محاولة تهريب أقراص مخدرة عام 2021 (إكس)

الادعاء

صور لإحباط الجمارك السعودية محاولة تهريب حبوب مخدرة داخل شحنة فاكهة الرمان قادمة من سوريا حديثًا.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورًا ادّعت أنها لإحباط الجمارك السعودية محاولة تهريب حبوب مخدرة داخل شحنة فاكهة الرمان قادمة من سوريا مؤخرًا.

إحباط الجمارك السعودية محاولة تهريب حبوب مخدرة قادمة من سوريا

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول وتبيّن أنه مضلل، إذ إن الصور قديمة وليست لإحباط الجمارك السعودية محاولة تهريب حبوب مخدرة داخل شحنة رمان قادمة من سوريا حديثًا. 

إحباط السعودية محاولة تهريب أقراص مخدرة عام 2021

وتعود الصور لإحباط الجمارك السعودية محاولة تهريب أقراص من مادة الأمفيتامين المخدر داخل شحنة من الرمان قادمة من لبنان في إبريل/نيسان عام 2021.

أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس) نقلًا عن المتحدث باسم المديرية العامة لمكافحة المخدرات، محمد النجيدي، أن السلطات، بالتنسيق مع الهيئة العامة للجمارك، تمكنت من إحباط محاولة تهريب 2,466,563 قرص من الأمفيتامين المخدر، وألقت القبض على خمسة أشخاص متورطين في المحاولة.

إحباط السعودية محاولة تهريب أقراص مخدرة عام 2021
إحباط السعودية محاولة تهريب أقراص مخدرة عام 2021
إحباط السعودية محاولة تهريب أقراص مخدرة عام 2021

لبنانيون يتهمون سوريين بتهريب مخدرات إلى السعودية

اتهم مسؤولون لبنانيون تجارًا سوريين بالتورط في تهريب شحنة من الحبوب المخدرة داخل فاكهة الرمان إلى المملكة العربية السعودية في إبريل 2021.

وأوضح رئيس نقابة مصدِّري ومستوردي الفاكهة والخضار في لبنان، نعيم خليل، أن الشحنة لم تكن لبنانية، بل عبرت عبر الترانزيت من سوريا إلى لبنان ومن ثم إلى السعودية.

بدوره، أشار رئيس تجمع مزارعي وفلاحي البقاع، إبراهيم ترشيشي، إلى أن بعض التجار السوريين هم المسؤولون عن تهريب المخدرات عبر الفواكه والخضراوات إلى دول الجوار عبر الأراضي اللبنانية.

مسؤولون لبنانيون يتهمون تجاراً سوريين بتهريب حبوب مخدرة داخل رمان إلى السعودية

السعودية تحظر إدخال الفواكه والخضراوات اللبنانية إلى أراضيها

أعلنت وزارة الداخلية السعودية في 23 إبريل 2021 منع دخول الفواكه والخضراوات اللبنانية إلى المملكة، وذلك بعد إحباط محاولة تهريب 2.4 مليون حبة مخدرة كانت قادمة من لبنان.

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته عبر منصة إكس، أن هذا القرار جاء نتيجة لتزايد استهداف السعودية من قبل مهربي المخدرات القادمين من لبنان أو عبرها، مع غياب الإجراءات الفعّالة من السلطات اللبنانية لوقف هذه الممارسات، رغم المحاولات المتكررة من المملكة.

لا أنباء عن إحباط محاولة تهريب مخدرات قادمة من سوريا

جدير بالذكر، أنّ الجمارك أو السلطات المعنية في السعودية لم تعلن، حتى الآن، عن إحباط أي محاولة لتهريب حبوب مخدرة قادمة من سوريا أو من أي بلد عربي آخر خلال شهر سبتمبر/أيلول الجاري.

اقرأ/ي أيضًا

فيديو ضبط حبوب مخدرة مع معتمرين قديم ولم يُعلن أنهم من حزب الله

فيديو ضبط أقراص مخدرة بحوزة مسافرين على الحدود السعودية قديم

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة