` `

فيديو دعائي ولا يتغير لون سيارة بورش ماكان حسب ملابس من يمشي بجانبها

عبد المؤمن سليخ عبد المؤمن سليخ
تكنولوجيا
17 سبتمبر 2024
فيديو دعائي ولا يتغير لون سيارة بورش ماكان حسب ملابس من يمشي بجانبها
فيديو ترويجي لسيارة بورش ماكان 4 الكهربائية (إكس)

الادعاء

مقطع فيديو يظهر سيارة بورش ماكان يتغيّر لونها حسب لون ملابس الأشخاص الذين يمرون بجانبها.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادّعى ناشروه أنه لسيارة بورش يتغيّر لونها حسب لون ملابس الأشخاص الذين يمرون بجانبها.

مقطع فيديو يظهر سيارة بورش ماكان يتغيّر لونها حسب لون ملابس الأشخاص الذين يمرون بجانبها.

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنّه مضلل، إذ إن مقطع الفيديو مُعدّل حاسوبيًا وليس لسيارة يتغير لونها حسب ملابس الأشخاص الذين يمرون بجانبها. 

فيديو دعائي لسيارة بورش ماكان 4 الكهربائية

نشر مقطع الفيديو حساب بورش أستراليا (Porsche Australia) الرسمي على موقع انستغرام، يوم أمس 16 سبتمبر/أيلول، وأوضح أنه معدّل بتقنية CG الحاسوبية التي تغير إثرها لون السيارة بحسب لون ملابس الأشخاص الذين يمرون بجانبها، للإشارة إلى التطور التقني في السيارة والتخصيص في الخيارات الذي يسمح لراكب السيارة أن يعبر عن أسلوبه الشخصي.

فيديو دعائي لسيارة بورش ماكان 4 الكهربائية

وبالتزامن، نشر الحساب مقطع فيديو آخر معدل رقميًا بتأثيرات بصرية للترويج للسيارة. ظهر فيه منطاد بمروحيات تشبه مروحيات الطائرة، يحمل السيارة ويتجول بها قرب ميناء سيدني ثم ينزلها في المكان المخصص لاستعراضها. 

صورة متعلقة توضيحية

من جهتها، ذكرت شركة بورش في موقعها الرسمي أنها استعانت بخبرة وكالة إنتاج إبداعي أسترالية تدعى 10 Feet Tall واستوديو الإنتاج الفني Alt.vfx، لإنشاء مقاطع الفيديو الدعائية لسيارة ماكان، بتأثيرات بصرية متطورة وواقعية، إذ تم التركيز على الإضاءة والظلال والانعكاسات لضمان الواقعية وتكامل اللقطات.

وأفادت أن الفكرة وراء هذا الإعلان كانت خلق مفاجأة لدى المشاهدين من شأنها جعلهم يتساءلون عما إذا كانت المشاهد حقيقة أم خيال.

صورة متعلقة توضيحية

سيارة بورش ماكان 4 الكهربائية الجديدة

أعلنت شركة بورش عن سيارة ماكان 4 مؤخرًا، وأوضحت أنها ستكون متاحة للعملاء في الفترة القريبة المقبلة. ويقدّر سعرها بـ69.800 جنيه إسترليني، وفقًا لما نقلته وسائل إعلامية.

 تتميز السيارة بقوة 402 حصان تسمح لها بقطع مسافة تقديرية تبلغ 308 ميلًا، أي ما يعادل 495 كم في الشحنة الواحدة. وتعد هذه السيارة أول طراز كهربائي من بورش يظهر في فئة الكروس أوفر.

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو دعائي وليس لعروس هاربة من حفلة زفافها في الأردن

فيديو دعائي لسيرك في فرنسا وليس لامرأة سحبها منطاد عن طريق الخطأ

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة