` `

شبكة إن بي سي الأميركية لم تنشر أن نصر الله طلب مغادرة لبنان بعد تفجير أجهزة اتصال حزب الله

محمد منصور محمد منصور
أخبار
18 سبتمبر 2024
شبكة إن بي سي الأميركية لم تنشر أن نصر الله طلب مغادرة لبنان بعد تفجير أجهزة اتصال حزب الله
أعلن حزب الله عن كلمة مرتقبة لحسن نصر الله غدًا الخميس (Getty)

الادعاء

شبكة إن بي سي: حسن نصر الله يطلب مغادرة لبنان لجهة مجهولة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات على موقع التواصل الاجتماعي إكس، حديثًا، ادعاء مفاده أن شبكة إن بي سي الأميركية نشرت خبرًا جاء فيه، أن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، طلب مغادرة لبنان لجهة غير معلومة، وذلك بعد حادثة تفجير أجهزة الاتصال الاسلكية التي كان يحملها عناصر حزب الله أمس الثلاثاء.

حسن نصرالله يطلب مغادرة لبنان لجهة مجهولة

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه زائف، إذ إن الخبر مُفبرك ولم تنشر شبكة إن بي سي الأميركية أخبارًا تدعي أن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، طلب مغادرة لبنان لجهة غير معلومة، عقب حادثة تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان.

تغطية شبكة إن بي سي لتفجيرات أجهزة اتصال بيجر في لبنان

بالعودة إلى تغطية شبكة إن بي سي الأميركية للتفجيرات التي طاولت أجهزة اتصال عناصر حزب الله في لبنان، وأسفرت عن مقتل عدد منهم وإصابة الآلاف، نقلت الشبكة الأخبار التي نُشرت في الجهات الرسمية عقب الإعلان عن الحادثة. ولم تذكر في التغطية أن نصر الله طلب مغادرة لبنان.

ونقلت الشبكة بيان حزب الله بعد الحادثة، الذي ذكر فيه أن أجهزة النداء التابعة لأعضائه انفجرت في جميع أنحاء لبنان، مما أسفر عن مقتل عدد من الأشخاص وإصابة الآلاف. مشيرة إلى أن الحزب ألقى باللوم في الانفجارات الواسعة النطاق والمتزامنة على إسرائيل، وأنّ إسرائيل لم تستجب على طلبات التعليق على الاتهامات والانفجارات.

تغطية شبكة إن بي سي لتفجيرات أجهزة اتصال بيجر في لبنان
تغطية شبكة إن بي سي لتفجيرات أجهزة اتصال بيجر في لبنان

حزب الله يعلن عن كلمة مرتقبة لحسن نصر الله

وقال حزب الله في بيان له، اليوم الأربعاء، إن أمينه العام حسن نصر الله سيلقي كلمة في الساعة الخامسة من عصر يوم غد الخميس، وذلك في أعقاب تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية في أنحاء لبنان أمس الثلاثاء.

وتوعد حزب الله إسرائيل في بيان آخر "بحساب ‏عسير" ردًا على هذه العملية، وأكد على مواصلة عملياته اليومية لمساندة قطاع غزة في مواجهة الحرب الإسرائيلية. وقدم الحزب التعازي لعائلات الضحايا ‏الذين سقطوا في العملية، وتمنى الشفاء للجرحى.

حزب الله يعلن عن كلمة مرتقبة لحسن نصر الله

ارتفاع عدد قتلى وجرحى واقعة تفجير أجهزة اتصالات حزب الله

أعلن وزير الصحة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض، اليوم الأربعاء، أن عدد الضحايا الذين سقطوا أمس الثلاثاء، في واقعة تفجير أجهزة اللاسلكي بلغ 12 ضحية، بينهم طفلان، أما حصيلة الجرحى فقد تراوحت بين 2750 و2800 جريح.

وأضاف الأبيض إلى أن  نحو 300 مريض كانوا بحالة حرجة، مشيرًا إلى أنه ما زال الكثير من المرضى على وضعه، لافتًا إلى أنه جرى اخلاء جرحى من منطقة البقاع إلى سوريا، وكذلك بعض الحالات سوف تُخلى إلى إيران لكن بشكل عام فإن 98 في المئة وأكثر من الحالات تتلقى العلاج في لبنان.

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو قديم وليس لاحتفال نتنياهو بعملية تفجير أجهزة اتصال عناصر حزب الله

حزب الله لم ينشر فيديو يهدد فيه باغتيال نتنياهو بعد تفجير استهدف أجهزة اتصال بيجر

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة