` `

الفيديو من جنين وليس لاستهداف عنصر من حزب الله جنوبي لبنان

إكرام زيادة إكرام زيادة
أخبار
20 سبتمبر 2024
الفيديو من جنين وليس لاستهداف عنصر من حزب الله جنوبي لبنان
الفيديو لاستهداف سيارة في جنين وليس لاستهداف عنصر من حزب الله جنوبي لبنان (إكس)

الادعاء

مقطع فيديو يوثق استهداف عنصر من حزب الله اللبناني جنوبي لبنان.

الخبر المتداول

تتداول حسابات على موقع التواصل الاجتماعي إكس، حديثًا، مقطع فيديو ادّعى ناشروه أنه يوثق استهداف عنصر من حزب الله اللبناني جنوبي لبنان.

استهداف قياديي وعناصر حزب الله

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول وتبيّن أنه مضلّل، إذ إن مقطع الفيديو لاستهداف سيارة في بلدة القباطية جنوبي جنين في الضفة الغربية، وليس لاغتيال عنصر من حزب الله جنوبي لبنان.

الفيديو لاستهداف سيارة في جنين في الضفة الغربية
طائرة إسرائيلية تستهدف مركبة في بلدة قباطية في جنين

مُسيّرة إسرائيلية تنفذ غارة على سيارة في قباطية

مساء أمس الخميس 19 سبتمبر/أيلول، أصاب صاروخ أطلقته مسيّرة إسرائيلية مركبة قرب مجمع المقاهي في بلدة قباطية في جنين، ما أدى إلى مقتل شاب كان على متنها.

وأودى عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على بلدة قباطية جنوبي جنين، الذي استمر قرابة 10 ساعات، بحياة سبعة شبان فلسطينيين وأصاب 11 آخرين بالرصاص الحي.

عدوان إسرائيلي على بلدة قباطية يودي بحياة سبعة فلسطينيين

إسرائيل تشن غارات مكثفة على جنوبي لبنان

يأتي تداول الادعاء، بعدما شنّ الجيش الإسرائيلي سلسلة هجمات واسعة، ليلة الخميس 19 سبتمبر، على مناطق في جنوبي لبنان، في تصعيد جديد وغير مسبوق على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارات على بلدة المحمودية قرب العيشية وكسارة العروش في جبل الريحان بمنطقة جزين، بينما استهدفت عشرات الصواريخ منطقة بركة الجبور. كما أغار الطيران الإسرائيلي على بلدة الحنية واستهدفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدة عيتا الشعب.

واستهدفت الضربات، وفق بيان عسكري إسرائيلي، 100 منصة إطلاق وبنى تحتية عسكرية لحزب الله، تضم ألف فوهة لصواريخ كانت جاهزة للإطلاق الفوري.

إسرائيل تقصف 100 موقع في لبنان

حزب الله يشن 17 هجومًا على إسرائيل

في المقابل أعلن حزب الله أنه شن 17 هجومًا على جنود ومواقع وآليات عسكرية ومستوطنات شمالي إسرائيل، في أكبر عدد هجمات له منذ ثلاثة أشهر، ورابع أكبر معدل هجمات يومي، منذ بدء الحرب قبل نحو عام.

وتوعد حزب الله إسرائيل "بحساب ‏عسير" بعد انفجار الآلاف من أجهزة البيجر اللاسلكية، التي يستخدمها عناصر الحزب، في مختلف أنحاء لبنان يومي الثلاثاء والأربعاء، والتي أسفرت عن سقوط 37 ضحية وإصابة حوالي ثلاثة آلاف آخرين.

حزب الله يشن 17 هجومًا على إسرائيل

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو من عام 2023 وليس لتوزيع الحلوى في السويداء بعد تفجير أجهزة اتصالات في لبنان

الصورة ليست لانفجار ألواح طاقة شمسية تابعة لحزب الله في لبنان

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة