` `

كم عمر أكبر لاعب كرة قدم؟

رياضة
5 يونيو 2023
كم عمر أكبر لاعب كرة قدم؟
وصل عمر هذا اللاعب إلى 79 عامًا مع 89 يومًا (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

قام أكبر لاعب كرة قدم بتحطيم الرقم القياسي العالمي بعد مرور فترة على اعتزاله عن كرة القدم، ويوجد الكثير من اللاعبين الآخرين الذين يستمرون في اللعب بعد تجاوز 40 عامًا أو 50 عامًا من العمر، ولكن اللاعبين الأكبر في تاريخ بطولة كأس العالم لم تتجاوز أعمارهم 45 عامًا وبضعة أشهر فحسب.

كم عمر أكبر لاعب كرة قدم؟

تم تسجيل عمر أكبر لاعب كرة قدم لدى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، ووصل عمر هذا اللاعب إلى 79 عامًا مع 89 يومًا، وهذا يعني أنه كان كبيرًا جدًا، وتجاوز جميع اللاعبين الآخرين في تاريخ كرة القدم. ويجدر الذكر بأن اللاعبين عادةً ما يعلنون عن اعتزالهم قبل الوصول إلى الأربعين من العمر.

صورة متعلقة توضيحية

ما هي أبرز المعلومات عن أكبر لاعب كرة قدم في العالم؟

يحمل ديفيد مودج لقب أكبر لاعب كرة قدم في التاريخ حسب موسوعة جينيس، وفيما يأتي بعضًا من المعلومات حول هذا اللاعب:

  • تاريخ تسجيل الرقم القياسي: استطاع ديفيد مودج تسجيل الرقم القياسي الجديد لأكبر لاعب كرة قدم يوم 25 أبريل/نيسان من عام 2022، وكان لديه من العمر ما يزيد على 79 عامًا وقتها.
  • مكان تسجيل الرقم القياسي: تم تسجيل الرقم القياسي لأكبر لاعب كرة قدم في التاريخ داخل الأراضي الأسترالية، كما أن ديفيد مودج يحمل الجنسية الأسترالية أيضًا، وهذا يعني أنه على المباراة الأخيرة في وطنه.
  • الفريق الذي لعب معه ديفيد مودج: في مباراته التي سجل خلالها الرقم القياسيّ لعب ديفيد مودج مع نادي كيسينج بويت ضد نادي نورث تورامورا، في واحدة من مباريات دوري اتحاد كرة القدم للضواحي الشمالية في إحدى المناطق الأسترالية.
  • نتيجة المباراة: لم يستطع النادي الذي لعب معه ديفيد مودج الفوز على منافسه، وإنما خسر بعد تسجيل المنافس 6 أهداف مقابل لا شيء، لكن الجميع أشاد بالإنجاز الذي حققه ديفيد والرقم القياسي الذي سجّله؟

من هو أكبر لاعب كرة قدم عربي يسجّل هدفًا في مباراة احترافية؟

على الرغم من وجود لاعبي كرة قدم أكبر منه عمرًا في التاريخ؛ إلا إنّ لاعب كرة القدم المصري عز الدين بهادر سجّل اسمه في موسوعة جينيس بصفته أكبر لاعب كرة قدم محترف يسجل هدفًا، كما أنه أكبر لاعب في تاريخ الوطن العربي أيضًا، وذلك بعد مشاركته في مباراة يوم 7 مارس/آذار من عام 2020 ولديه من العمر 74 عامًا بالإضافة إلى 125 يومًا.

هل روبرت كارمونا أكبر لاعب كرة قدم 2023؟

بالفعل يعد روبرت كارمونا أكبر لاعب كرة قدم نشط لعام 2023؛ فإن لديه من العمر 60 عامًا مع بداية العام، وهو لاعب كرة قدم من الأوروغواي، ويلعب في قلب الدفاع مع نادي هاسيل أون جول إيه لا فيدا، وهو اللاعب الذي يحمل الرقم القياسيّ لأطول مسيرة نشطة في كرة القدم خلال الوقت الراهن، وربما يصبح أكبر لاعب اعتزل كرة القدم بعد فترة طويلة من اللعب النشط عندما يقرر الاعتزال.

من هو أكبر لاعب كرة قدم محترف في العالم حاليًا؟

لا يُعد كازويوشي ميورا أكبر لاعب كرة قدم في التاريخ، كما أنّه ليس أكبر لاعب كرة قدم 2023 أيضًا بالنظر إلى جميع اللاعبين، ولكنّ كازويوشي ميورا يحتل المرتبة الأولى بين أكبر اللاعبين المحترفين في العالم خلال الوقت الراهن، وفيما يأتي بعضًا من المعلومات حوله:

  • بداية لعب الكرة: بدأ كازويوشي ميورا مسيرته الكروية يوم 1 ديسمبر/كانون الأول من عام 1982 عندما انضم إلى صفوف لاعبي نادي شيزاغاكو الياباني، ولعب بعدها مع عدد كبير من الأندية الأخرى.
  • النادي الحالي: في الوقت الراهن يلعب كازويوشي ميورا مع نادي يوكوهوما الياباني، وذلك بعد الانضمام إلى صفوف لاعبي هذا  النادي يوم 30 يونيو/حزيران من عام 2023.
  • مركز اللعب: يلعب الياباني كازويوشي ميورا في مركز الهجوم، ويستطيع تسديد الضربات إلى المرمى أثناء اللعب بقدميه اليمنى واليسرى دون اعتماده على واحدة منهما فحسب.
  • الكؤوس والألقاب: خلال مسيرته الرياضية استطاع الياباني كازويوشي ميورا تحقيق العديد من الألقاب، والحصول على العديد من الكؤوس؛ منها كأس الدوري الكرواتي الممتاز وكأس دوري أبطال أوقيانوسيا.

من هم أكبر لاعبي كرة القدم لعام 2023؟

يوجد العديد من لاعبي كرة القدم الذين تتجاوز أعمارهم 40 عامًا في الوقت الراهن، وتتضمن القائمة الآتية أكبر لاعبي كرة القدم النشطين لعام 2023:

  • روبرت كارمونا: لا شك بأن اللاعب روبرت كارمونا من الأوروغواي يحتل المركز الأول بين أكبر اللاعبين في العالم لعام 2023 بعمر يبلغ 60 عامًا، وهو من اللاعبين أصحاب المسيرة الطويلة في كرة القدم، إلا أنه ليس واحدًا من المحترفين.
  • كازويوشي ميورا: كان كازويوشي ميورا محترفًا مع أحد الأندية البرتغالية مع بداية عام 2023 مما يجعله أكبر لاعب كرة قدم محترف لهذا العام بعمر يبلغ 55 عامًا، كما أنه في المرتبة الثانية بين اللاعبين الأكبر على مستوى العالم.
  • بول باستوك: بلغ بول باستوك 52 عامًا من العمر مع بداية عام 2023 مما يجعله في المرتبة الثالثة بين أكبر اللاعبين على مستوى العالم، وهو لاعب كرة قدم إنجليزي يلعب حارسًا للمرمى مع نادي بوسطن يونايتد.
  • جانلويجي بوفون: بعمر يبلغ 45 عامًا يحتل لاعب كرة القدم جانلويجي بوفون المرتبة الرابعة بين اللاعبين الأكبر لعام 2023، وهو حارس كرة قدم محترف حصل على كثير من الجوائز خلال مسيرته الكروية.
  • ياسوهيتو إندو: في الوقت الراهن يبلغ عمر اللاعب الياباني ياسوهيتو إندو 43 عامًا، وهذا يعني أنه في المرتبة الخامسة بين أكبر اللاعبين النشطين لعام 2023، وهو واحد من لاعبي الدفاع.

هل كان أكبر لاعب كرة قدم شارك في كأس العالم عربيًا؟

كان أكبر لاعب كرة قدم شارك في كأس العالم عربيًا بالفعل، وهو اللاعب المصري عصام الحضري الذي أعلن عن اعتزاله عام 2020 بعد مسيرة حافلة من الإنجازات، وهو لاعب بدأت مسيرته الكروية عام 1996 مع نادي دمياط، وختمها مع النادي النجوم المصري، كما أنه احترف مع بعض الأندية السعودية وغيرها أيضًا.

من هم أكبر لاعبين كرة القدم في تاريخ بطولة كأس العالم؟

تتضمن قائمة أكبر لاعبين كرة القدم في تاريخ كأس العالم عدة من اللاعبين الذين تجاوزت أعمارهم 40 عامًا إلى جانب بعض اللاعبين في نهاية الثلاثينيات، وفيما يأتي قائمة تتضمن أكبر اللاعبين في تاريخ هذه البطولة حسب ستاتيستا:

  • عصام الحضري: لعب المصري عصام الحضري مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم 2018 وكان لديه من العمر 45 عامًا إضافة إلى 161 يومًا، وهو أكبر عمر للاعب شارك في بطولة كأس العالم خلال تاريخها.
  • فريد موندراغون: في بطولة كأس العالم لعام 2014 لعب الكولومبي فريد موندراغون مع منتخب بلاده وكان لديه من العمر 43 عامًا مع 3 أيّام، ما يجعله في المرتبة الثانية بعد المصري عصام الحضري.
  • روجيه ميلا: يحمل روجيه ميلا جنسية الكاميرون، وبلغ عمر هذا اللاعب 42 عامًا بالإضافة إلى 39 يومًأ عند مشاركة منتخب بلاده في بطولة كأس العالم لعام 1994، ما يعني أنه اللاعب الذي يحتل المرتبة الثالثة.
  • باتريك غينغز: وصل عمر باتريك غينغز إلى 41 عامًا بالتحديد عند مشاركته منتخب بلاده في بعض مباريات كأس العالم 1986، وهذا يعني أنه اللاعب الذي يحتل المرتبة الرابعة في الترتيب، وهو لاعب من إيرلندا الشمالية.
  • بيتر شيلتون: في المرتبة الخامسة بين اللاعبين الأكبر خلال تاريخ كأس العالم يأتي الإنجليزي بيتر شيلتون؛ فإنه شارك في بطولة كأس العالم 1990 مع المنتخب الإنجليزي، وكان لديه من العمر وقتها 40 عامًا مع 292 يومًا.
  • دينو زوف: كان لدى الإيطالي دينو زوف 40 عامًا بالإضافة إلى 133 يومًا عند المشاركة في بطولة كأس العالم مع المنتخب الأرجنتيني لعام 1982، وبذلك يكون اللاعب الذي يحتل المرتبة السادسة.
  • علي بومنيجل: بعمر وصل إلى 40 عامًا مع 71 يومًا احتل علي بومنيجل المرتبة السابعة في هذه القائمة، وذلك عند مشاركته مع المنتخب التونسي في بعض مباريات كأس العالم 2006.
  • جيم لايتون: يجمل جيم لايتون الجنسية الاسكتلندية، وهو اللاعب الذي احتل المرتبة الثامنة في القائمة نظرًا للعبه مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم 1998 ولديه من العمر 39 عامًا بالإضافة إلى 334 يومًا.
  • ديفيد جيمس: بلغ عمر الإنجليزي ديفيد جيمس 39 عامًا مع 330 يومًا عند اللعب في بطولة كأس العالم 2010 مع منتخب بلاده مما يجعله في المرتبة التاسعة، كما أنّه يحتل المرتبة الثانية على مستوى المنتخب الإنجليزي.
  • أنخيل لابرونا: يحتل أنخيل لابرونا المرتبة العاشرة بين أكبر لاعب كرة قدم شارك في بطولة كأس العالم، وذلك نظرًا للمشاركة في بطولة كأس العالم 1958 مع المنتخب الأرجنتيني ولديه من العمر 39 عامًا مع 260 يومًا.

هل يوجد تصنيف رسمي لأكبر لاعب كرة قدم؟

يوجد تصنيف رسميّ لأكبر لاعب كرة قدم في العالم، ويتم تقديم هذا التصنيف من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم بناءً على عدة معايير، وكان آخر إصدارات التصنيف الذي صدر بداية عام 2023 لتحديد أكبر لاعبي كرة القدم في العام السابق، وكان في القائمة كلً من اللاعب البلغاري جورجي بيتكوف، واللبناني عباس أحمد عطوي وعدة لاعبين آخرين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

من هو أسرع لاعب كرة قدم في العالم؟

هل جوائز ميسي الفردية هي الأكثر بين اللاعبين؟

هل كريستيانو رونالدو هو الهداف التاريخي لكرة القدم؟

هل رياض محرز هو أول لاعب عربي يشارك في نهائيات التشامبيونز ليج؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على