` `

أستراليا تُغلق حدودها حتى عام 2021.. عنوان إثارة

عائشة غربي عائشة غربي
سفر
19 يونيو 2020
أستراليا تُغلق حدودها حتى عام 2021.. عنوان إثارة
لم تعلن أستراليا رسمياً إغلاق حدودها حتى عام 2021 (Getty)

الادعاء

أستراليا لن تُعيد فتح حدودها أمام الأجانب حتى عام 2021.

الخبر المتداول

نشرت حسابات وصفحات إخبارية على مواقع التواصل الاجتماعي، خبراً مفاده أنّ أستراليا قررت إغلاق حدودها حتى عام 2021، بعد سيطرتها على فايروس كورونا المستجدّ (كوفيد-19).

1.PNG

Capture3.PNG

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الخبر المتداول وتبيّن أنّ العناوي تحتوي على إثارة، إذ لم تعلن أستراليا رسميًّا عن إغلاقها لحدودها حتى عام 2021 مثلما ورد في الأخبار التي نقلتها المواقع. إذ قال وزير السياحة الأسترالي سيمون برمنغهام في كلمة ألقاها في النادي الوطني للصحافة، يوم الأربعاء 17 يونيو/حزيران 2020، إنّ حدود بلاده ستبقى مغلقة على الأرجح أمام السيّاح حتى نهاية العام الحالي، في إطار تدابير مكافحة وباء كورونا، لكنّها ستتطلع إلى تخفيف قواعد الدخول للطلاب وغيرهم من الزوار على المدى الطويل.

وفي معرض ردّه على سؤال حول احتمالية تمديد قرار إغلاق الحدود بعد 17 سبتمبر/أيلول المقبل حتى نهاية العام الحالي، قال الوزير الأسترالي: "نعم، يبدو كذلك على الأرجح". ولم يؤكد بشكل رسمي أن الحدود ستبقى مغلقة حتى نهاية العام.

Capture5.PNG

كما أكد برمنغهام، أنّ أستراليا نجحت إلى حد كبير في احتواء انتشار فايروس كورونا (كوفيد-19)، بفضل القيود المفروضة على السفر الدولي وقواعد التباعد الاجتماعي الصارمة، ولم يعلن أنّ البلاد سيطرت نهائيًّا على الفايروس كما ذكرت الصفحات نفسها.

وأعلنت البلاد الأربعاء 17 يونيو/حزيران 2020، تسجيل أكبر زيادة يومية لحالات الإصابة الجديدة بفايروس كورونا (كوفيد-19) منذ أكثر من شهر، وكان معظم هذه الحالات في ولاية فيكتوريا ثاني أكبر الولايات من حيث عدد السكان.

Capture34.PNG

تصنيف الخبر

إثارة

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة