` `

السعوديون لم يصوتوا لفهد المولد كأسوأ لاعب في تاريخ ليفانتي

خالد إسماعيل خالد إسماعيل
رياضة
4 مايو 2021
السعوديون لم يصوتوا لفهد المولد كأسوأ لاعب في تاريخ ليفانتي
لم يُجرٍ النادي الإسباني الاستفتاء المتداول (Getty)

الادعاء

أجرى نادي ليفانتي الإسباني استفتاء لاختيار أسوأ لاعب في تاريخ النادي، فصوت السعوديون بالخطأ للاعب فهد المولد، اعتقادًا منهم أنه يصوتون لصالحه. 

الخبر المتداول

تداولت حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي منذ شهر مارس/آذار الفائت، صورة لنجم المنتخب السعودي لكرة القدم ولاعب نادي الاتّحاد، فهد المولد، مع الادعاء بأنّ اللاعب وأثناء انضمامه لصفوف نادي ليفانتي الإسباني عام 2018 ظهر بمستوى سيء للغاية، وأنّه انضمّ للفريق على سبيل الإعارة ولم يشارك إلّا في مباراتين، كما أنّ نتائج الفريق حينها كانت سيّئة. وأضاف الناشرون أنّ السعوديين اختاروا فهد المولد بعد إجراء نادي ليفانتي لاستفتاء عبر موقعه لاختيار أسوأ لاعب في تاريخه، لأنهم لم يترجموا مضمون الاستفتاء بشكل صحيح، واعتقدوا أنّ التصويت كان لصالحه، فتم اختياره كأسوأ لاعب في تاريخ النادي بنسبة 80%.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول وتبين أنه زائف، إذ بعد مراجعة الموقع الرسمي لنادي ليفانتي، تبين أنّه لم يُجرِ تصويتًا جماهيريًّا لاختيار أسوأ لاعب في تاريخ النادي خلال الفترة بين يناير/كانون الثاني ومايو/أيار من عام 2018، وهي الفترة الّتي انتقل فيها لاعب كرة القدم السعودي فهد المولد للنادي، ضمن اتّفاقية أُبرمت بين الدوري السعودي ورابطة "لا ليجا". 

كما بدأ انتشار القصّة المتداولة في فبراير/شباط عام 2018، أي بعد فترة قصيرة من انتقال فهد المولد للنادي الإسباني، ولم يكن قد شارك حينها في أيّ مباراة، بالتالي من غير المنطقي اختياره كأسوأ لاعب في تاريخ النادي.

ونشر موقع نادي ليفانتي عدّة تقارير ترحّب بفهد المولد، كما صرّح الأخير عند فترة انتهاء إعارته أنّه على الرغم من رغبة النادي ببقائه، إلّا أنّ طموحه هو المشاركة الكاملة وليس لبضع دقائق خلال المباريات. 

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

وأبدت الجماهير السعودية تعاطفًا كبيرًا مع اللاعب بعد استبعاده بشكل دائم من المشاركة مع ليفانتي لأسباب فنية، وصبت الجماهير غضبًا كبيراً على رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل الشيخ، لكون غالبية اللاعبين التسعة الذين أُعيروا للدوري الإسباني حينها لم يشاركوا سوى لفترات قليلة خلال المباريات، ممّا أثر بالسلب على مستوى المنتخب السعودي الذي يشكل هؤلاء اللاعبين الهيكل الرئيسي لتشكيلته، وأقرّ آل الشيخ، في مقابلة مع صحيفة الرياضية السعودية، بفشل قراره إرسال اللاعبين إلى إسبانيا.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

مدرب باريس سان جيرمان لم يقل إنّ محرز من أفضل اللاعبين في العالم

منتخب الجزائر لم يعتذر عن المشاركة في بطولة كأس العرب في قطر

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة