` `

صورة نيكولاس كيج من أحد أفلامه وليست من حادثة طرده من مطعم

محمد الخالدي محمد الخالدي
ثقافة وفن
27 سبتمبر 2021
صورة نيكولاس كيج من أحد أفلامه وليست من حادثة طرده من مطعم
الصورة من فيلم للممثل وليس من الحادثة الأخيرة في المطعم (فيسبوك)

الادعاء

صورة للممثل الأميركي نيكولاس كيج بعد طرده من أحد المطاعم، إذ اعتقد الموظفون أنّه رجل متشرد قبل التعرف عليه بأنّه كيج الذي فقد ثروته.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التوصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، صورة ادّعت أنّها للممثل الأميركي نيكولاس كيج بعدما طرده موظفو أحد المطاعم، حين اعتقدوا من هيئته أنّه متشرّد، قبل أن يتعرفوا على هويته الحقيقية.
وأضافت المنشورات أنّ الممثل كيج بدّد ثروته، التي تقدر بـ 150 مليون دولار، بعد شرائه رأس ديناصور وجزيرة وقلعة ومقبرة على شكل هرم، ما تسبب بإفلاسه وتراكم الديون عليه.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المُتداول ووجده مُضلّلًا، إذ إنّ الصورة المتداولة لنيكولاس كيج ليست حقيقية، بل مأخوذة من فيلم PIG.

صورة متعلقة توضيحية

وبحسب صحيفة Mirror البريطانية، فإنّ الممثل الأميركي نيكولاس كيج قد أنفق بالفعل الكثير من الأموال على شراء رأس ديناصور وجزيرة وقلعة ومقبرة على شكل هرم، لكنّها أوضحت أنّ كيج استطاع السيطرة على إنفاقه الأموال في السنوات الأخيرة ولم يعد مُفلسًا. 

صورة متعلقة توضيحية

وجاء تداول الادعاء بعد نشر صحيفة ذا صن البريطانية مقطع فيديو، قالت إنّه يُصوّر كيج عندما كان يشرب الكحول في أحد المطاعم الفاخرة بمدينة لاس فيغاس، وتشاجر مع الموظفين، إذ اعتقد الحاضرون بالخطأ أنّه شخص مُتشرد بسبب هيئته التي أوحت بذلك.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

إنه ممثل مصري أميركي، وليس صورة متخيلة عن إخناتون

الفيديو ليس لملياردير سوداني وإنما ممثل ساخر

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة