` `

الفيديو من الأرجنتين وليس لاستقبال ميسي في أميركا بعد انضمامه لإنتر ميامي

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
9 يونيو 2023
الفيديو من الأرجنتين وليس لاستقبال ميسي في أميركا بعد انضمامه لإنتر ميامي
تجمع الجماهير ليس بعد انضمام ميسي لفريق إنتر ميامي (تويتر)

الادعاء

مقطع فيديو لاستقبال ليونيل ميسي في شوارع أميركا، بعد انضمامه لفريق إنتر ميامي.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ساعات، مقطع فيديو ادعت أنه للحظة استقبال لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في شوارع أميركا، بعد انضمامه لفريق إنتر ميامي الذي أعلن عن الانتقال إليه مؤخرًا.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إن مقطع الفيديو المتداول قديم وليس من استقبال ليونيل ميسي في شوارع أميركا بعد انضمامه لفريق إنتر ميامي.

استقبال ميسي في الأرجنتين

ويعود الفيديو إلى مارس/آذار الفائت، ويظهر حشودًا من الجماهير أمام مطعم في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، تواجد فيه ليونيل ميسي لتناول العشاء مع بعض الأصدقاء حينها.

صورة متعلقة توضيحية

وأوضحت مصادر إعلامية أن ميسي عاد إلى بلاده في تلك الفترة، لخوض مباراتين وديتين خلال فترة التوقف الدولي الحالية، وعندما ذهب إلى المطعم تسرب خبر وجوده هناك وبعد لحظات تواجد المئات من المشجعين الذين حاصروا المطعم على الفور وهتفوا باسمه.

صورة متعلقة توضيحية

انضمام ميسي إلى فريق فريق إنتر ميامي الأميركي

وجاء تداول الادعاء بعدما أعلن اللاعب ليونيل ميسي انضمامه إلى فريق نادي إنتر ميامي الأميركي في صفقة انتقال حر بعد نهاية تعاقده مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال ميسي، خلال لقاء أجراه مؤخرًا مع صحيفة سبورت الإسبانية "اتخذت القرار بأنني ذاهب إلى ميامي. لم يتم الانتهاء من العقد بنسبة 100 في المائة. بقيت بعض الأشياء لكننا قررنا الاستمرار في هذا الطريق".

صورة متعلقة توضيحية

وبعد إعلان ميسي، نشر الحساب الرسمي لفريق إنتر ميامي على موقع تويتر، مقطع فيديو أشار فيه إلى تفوق النادي في سباق التوقيع مع اللاعب الأرجنتيني، وتضمن المقطع صورًا من تقارير صحفية سابقة كانت قد ربطت ميسي بالانتقال إلى نادي الهلال السعودي أو العودة إلى برشلونة الإسباني.

مفاوضات الهلال السعودي مع ميسي وعودته إلى برشلونة

وكانت تقارير صحافية نُشرت في الفترة الأخيرة، أشارت إلى احتمالية انضمام ميسي إلى الهلال السعودي أو العودة إلى برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان، قبل أن يُعلن اللاعب عن انضمامه إلى إنتر ميامي.

نادي إنتر ميامي الذي انضم إليه ميسي

وإنتر ميامي هو نادي كرة قدم أميركي حديث، تأسس عام 2018، ومقره الرئيسي في مدينة فورت لودرديل الواقعة في ولاية فلوريدا الأميركية. وحصل النادي على شهرة واسعة بفضل اللاعب الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام، أحد ملاك النادي والذي أسسه مع فرقة رجال أعمال آخرين.

ويُعاني الفريق حاليًا على مستوى الدوري الأميركي لكرة القدم، ويتذيّل جدول ترتيب المجموعة الشرقية، بعدما حقق 15 نقطة فقط من 16 مباراة. 

اقرأ/ي أيضًا

ترجمة مفبركة ولا يتحدث ميسي في الفيديو عن السعودية وفريق الهلال

صورة ميسي وأسرته في مدينة طنجة المغربية مفبركة

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة