` `

الصورة قديمة وليست لثلاجات قتلى الجيش الإسرائيلي في غزة

محمد منصور محمد منصور
أخبار
11 فبراير 2024
الصورة قديمة وليست لثلاجات قتلى الجيش الإسرائيلي في غزة
جاءت الصورة بعد هجوم السابع من أكتوبر (إكس)

الادعاء

صورة مسربة من ثلاجات قتلى الجيش الإسرائيلي تكشف حجم الكارثة التي يتعرض لها في غزة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة ادعت أنها مسربة من ثلاجات قتلى الجيش الإسرائيلي تكشف حجم الكارثة التي تعرض لها خلال المعارك الجارية في قطاع غزة.

الادعاء بأن الصورة مسربة من ثلاجات قتلى الجيش الإسرائيلي

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إن الصورة قديمة وليست مسربة من ثلاجات قتلى الجيش الإسرائيلي خلال الحرب على غزة.

جثث قتلى هجوم السابع من أكتوبر

 التُقطت الصورة في 13 أكتوبر/تشرين الأول 2023 في مدينة الرملة، وأفادت وسائل إعلامية بأن الصورة تعود إلى ضباط عسكريين إسرائيليين يقفون إلى جانب ثلاجات تخزين جثث قتلى عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر 2023.

جثث قتلى هجوم السابع من أكتوبر
جثث قتلى هجوم السابع من أكتوبر

قتلى إسرائيل خلال الحرب على غزة

وقد شنت إسرائيل هجومًا مدمرًا على قطاع غزة في أعقاب هجوم السابع من أكتوبر الفائت، الذي شنته كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، مما أسفر عن مقتل قرابة 28 ألف فلسطيني، بينما قالت وسائل إعلامية إن ما يقرب من 1200 إسرائيلي قتلوا في هجوم القسام.

وأعلنت مصادر عن ارتفاع عدد الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا منذ بدء الحرب الجارية إلى 563، من بينهم 226 قتلوا منذ بدء العمليات البرية على غزة في 27 أكتوبر.

قتلى الجيش الإسرائيلي في غزة

استمرار الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية والقوات الإسرائيلية

جاء تداول الادعاء مع مواصلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة واستمرار الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية والقوات الإسرائيلية. إذ تتركز الاشتباكات في جنوب غربيّ مدينة غزة شماليّ القطاع، وفي مدينة خانيونس جنوبًا. 

وقالت وسائل إعلامية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، طلب إعادة تعبئة جنود الاحتياط استعدادًا لشن عملية برية عسكرية على مدينة رفح.

اقرأ/ي أيضًا

الصورة ليست لمجندات فرنسيات شاركن مع الجيش الإسرائيلي في الحرب على غزة

الفيديو قديم وليس لاحتراق مصفاة نفط في إسرائيل بفعل هجمات المقاومة

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة