` `

الفيديو قديم وليس من مواجهات القوات الانتقالية والحوثيين الأخيرة في الضالع

إكرام زيادة إكرام زيادة
أخبار
1 أبريل 2024
الفيديو قديم وليس من مواجهات القوات الانتقالية والحوثيين الأخيرة في الضالع
مشاهد تعود إلى فبراير الفائت (فيسبوك)

الادعاء

مقطع فيديو يظهر توجه تعزيزات عسكرية من القوات الانتقالية إلى جبهة الضالع، لصد هجوم الحوثيين، بعد ظهر الأحد 31 مارس/آذار 2024.

الخبر المتداول

تتداول حسابات على موقع التواصل الاجتماعي إكس، حديثًا، مقطع فيديو ادّعى ناشروه أنّه يظهر توجه تعزيزات عسكرية من القوات الانتقالية إلى جبهة الضالع لصد هجوم الحوثيين، بعد ظهر الأحد 31 مارس 2024.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم وليس لتوجه تعزيزات عسكرية من القوات الانتقالية إلى جبهة الضالع يوم الأحد الفائت.

حملة أمنية من ألوية العمالقة في لحج 

نُشر الفيديو يوم التاسع من فبراير الفائت، من قبل صفحة “المركز الإعلامي للواء السابع مشاه الثاني عمالقة” في فيسبوك، على أنه يعود إلى حملة أمنية قادها حمدي شكري، قائد اللواء السابع، في شمال مديرية المضاربة ورأس العارة في محافظة لحج جنوب غربي اليمن، لمكافحة تهريب المهاجرين الأفارقة.

ووثق الموقع الرسمي للقوات المشتركة، المداهمة الأخيرة في محافظة لحج بهدف القضاء على شبكات تهريب المهاجرين الأفارقة، وأشار إلى أن حمدي شكري دفع بتعزيزات عسكرية إلى المناطق التي توجد فيها أحواش كبيرة تُستخدم لتهريب المهاجرين وتخزين مواد محظورة وأمر بإحراقها، كما قُبض على عدد من المهربين والمطلوبين أمنيًا.

صورة متعلقة توضيحية

مواجهات بين الحوثيين وقوات الانتقالي في محافظة الضالع

ووفقًا لوسائل الإعلام اليمنية، شهدت جبهات شمال وشمالي غربي محافظة الضالع مواجهات متقطعة خلال الأيام الفائتة، بين جماعة أنصار الله الحوثيين والقوات المشتركة الموالية للحكومة اليمنية.

وقد اندلعت مواجهات بين الطرفين يوم 29 مارس الجاري شمال وشمال غربي الضالع، أسفرت عن مقتل جنديين من القوات المشتركة وخمسة عناصر من الحوثيين.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو قديم وليس لاستهداف أميركا منطقة العطان في اليمن حديثًا

الصورة من غزة وليست لغارات جوية على مواقع للحوثيين في اليمن

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة