` `

الفيديو من سوريا وليس لقنص القسام جنديًا إسرائيليًا في غزة

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
23 يوليو 2024
الفيديو من سوريا وليس لقنص القسام جنديًا إسرائيليًا في غزة
قنص جندي تابع لقوات النظام السوري خلال معارك مع فصائل المعارضة (يوتيوب)

الادعاء

مقطع فيديو لقنص القسام جنديًّا إسرائيليًّا في غزة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادعى متداولوه أنه للحظة قنص مقاتل في كتائب القسام لجندي إسرائيلي، خلال المعارك الجارية في قطاع غزة.

قنص مقاوم في كتائب القسام لجندي إسرائيلي

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إنّ مقطع الفيديو المتداول قديم وليس للحظة قنص مقاتل في كتائب القسام لجندي إسرائيلي، خلال المعارك الجارية في قطاع غزة.

قنص جندي تابع لقوات النظام السوري

وجد مسبار المشهد منشورًا من عام 2013 في موقع يوتيوب، على أنه للحظة إصابة جندي تابع لقوات النظام السوري، خلال المعارك مع فصائل من المعارضة.

قنص جندي تابع لقوات النظام السوري

ونشرت مصادر أجنبية صورًا من الفيديو عام 2012، وأكدت أيضًا أنه للحظة قنص جندي تابع لقوات النظام السوري.

قنص جندي سوري

استمرار المعارك بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال

جاء تداول مقطع الفيديو مع استمرار الاشتباكات بين فصائل المقاومة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي في قطاع غزة. ونشرت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، مشاهد لاستمرار قصف مقاتليها غرف قيادة الاحتلال والقوات المتموضعة في محور نتساريم بصواريخ “رجوم” وقذائف الهاون.

استمرار المعارك بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال

كما بثت كتائب القسام مشاهد أخرى يوم أمس الاثنين، من استهداف مقاتليها آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي في محاور التوغل في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة. وجاء في المشاهد استهداف مدرعة النمر وثلاث دبابات طراز ميركافا وجرّافتين، بصواريخ "الياسين 105".

وتضمنت المشاهد سحب إحدى الآليات المستهدفة بعد عطبها، ودبابة ميركافا استهدفتها القسام بالاشتراك مع سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في مخيم الشابورة في رفح.

القسام تستهدف آلية تابعة للاحتلال

الفصائل الفلسطينية تتفق على تشكيل حكومة وفاق وطني مؤقتة

أعلنت الفصائل الفلسطينية، بما فيها حركتي حماس وفتح، يوم أمس الاثنين، على توافقها ومتابعة تنفيذ اتفاقات إنهاء الانقسام وتشكيل حكومة وفاق وطني فلسطيني مؤقتة. وأكدت الفصائل في بيان ختامي عقب اجتماعاتها في العاصمة الصينية بكين خلال آخر يومين، أنّ التوافق يأتي انطلاقًا من اتفاقية القاهرة بتاريخ 4 مايو/أيار 2011 وإعلان الجزائر في 12 أكتوبر/تشرين الأول 2022، وذلك بمساعدة مصر والجزائر والصين وروسيا.

وأوضحت الفصائل في البيان أنّ من مهام حكومة الوفاق البدء بتوحيد المؤسسات الفلسطينية كافة في أراضي الدولة الفلسطينية والمباشرة في إعادة إعمار قطاع غزة، والتمهيد لإجراء انتخابات عامة بإشراف لجنة الانتخابات المركزية بأسرع وقت وفقًا لقانون الانتخابات المعتمد.

الفصائل الفلسطينية تتفق على تشكيل حكومة وفاق وطني مؤقتة

اقرأ/ي أيضًا

فيديو قنص مقاتلي القسام جنودًا إسرائيليين قديم والحساب الذي نشره ليس لفايز الدويري

الفيديو من معارك فبراير الفائت ولم تُعلن القسام عن قنص ضابط أميركي في غزة

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة