` `

هل يمكن معرفة كم بلغت صفقة نيمار مع الهلال؟

رياضة
13 أغسطس 2023
هل يمكن معرفة كم بلغت صفقة نيمار مع الهلال؟
بلغت قرابة 97.66 مليون دولار أمريكي تقريبًا (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

تم توقيع صفقة نيمار مع الهلال عام 2023 مع استمرار العقد حتى عام 2025 لهذا اللاعب البرازيلي، الذي يعد واحدًا من أفضل لاعبي كرة القدم حول العالم. لم يقتصر الدوري السعودي لكرة القدم على استقطاب هذا اللاعب، وإنما استطاع استقطاب الكثير من اللاعبين الآخرين من أمثال كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما.

هل يمكن معرفة كم بلغت صفقة نيمار مع الهلال؟

حرصت العديد من الشبكات المختصة على معرفة كم كلفت صفقة نيمار مع الهلال؛ فإنها بلغت قرابة 97.66 مليون دولار أمريكي تقريبًا، وتضمنت هذه الصفقة راتبًا مرتفعًا للّاعب البرازيلي نيمار؛ إذ إن الراتب الذي يحصل عليه بموجب هذه الصفقة يبلغ 300 مليون دولار أمريكي تقريبًا، وذلك إلى جانب الصفقات التجارية الجانبية التي وقّعها نيمار مع النادي ويحصل بموجبها على قرابة 400 مليون دولار أمريكي أيضًا، وهو ما يجعلها واحدة من الصفقات القياسية في الدوري السعودي.

راتب نيمار مع الهلال بالريال السعودي يبلغ 1.125 مليار ريال سعوديّ تقريبًا
بموجب صفقته يحصل نيمار على راتب قيمته 300 مليون دولار أمريكي من نادي الهلال خلال فترة عقده التي تستمر سنتين اثنتين

كم يبلغ راتب نيمار مع الهلال بالريال السعودي؟

بموجب صفقته يحصل نيمار على راتب قيمته 300 مليون دولار أمريكي من نادي الهلال خلال فترة عقده التي تستمر سنتين اثنتين، وهذا يعني أن راتب نيمار مع الهلال بالريال السعودي يبلغ 1.125 مليار ريال سعوديّ تقريبًا خلال هذه الفترة، وبذلك فإنه يحصل على أكثر من نصف مليار ريال سعوديّ سنويًا.

هل صفقة انتقال نيمار إلى الهلال تعد الأغلى في التاريخ؟

على الرغم من كون راتب نيمار مع الهلال بالدولار كبيرًا جدًا إلا أن صفقة انتقال هذا اللاعب لا تعد الأغلى في التاريخ؛ فإن صفقة انتقال نيمار إلى الهلال بلغت قيمتها 97.66 دولار أمريكي تقريبًا، وليست هي الأغلى في تاريخ نيمار. فيما يأتي قائمة بأغلى صفقات انتقال اللاعبين حتى عام 2023:

  • نيمار: قبل صفقة نيمار مع الهلال السعودي انتقل هذا اللاعب إلى باريس سان جيرمان بصفقة وصلت قيمتها إلى 204,768,713 دولارًا أمريكيًا، وهي الصفقة الأغلى في تاريخ كرة القدم حتى الوقت الراهن.
  • كيليان مبابي: انتقل كيليان مبابي من نادي موناكو إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بصفقة انتقال بلغت قيمتها 166,028,686 دولارًا أمريكيًا، ما يجعلها ثاني أغلى صفقة انتقال في تاريخ كرة القدم.
  • فيليبي كوتينيو: كان انتقال فيليبي كوتينيو من نادي ليفربول إلى نادي برشلونة الإسباني مقابل 124,521,515 دولارًا أمريكيًا، وهو ما يجعلها ثالث أغلى صفقات الانتقال للاعبي كرة القدم في التاريخ.
  • عثمان ديمبيلي: بصفقة وصلت قيمتها إلى 124,521,515 دولارًا أمريكيًا عند انتقاله إلى نادي برشلونة الإسباني من نادي دورتموند الألماني، تحتل هذه الصفقة المرتبة الثالثة بين أغلى صفقات انتقال اللاعبين أيضًا.

هل يعد نيمار من الرياضيين ذوي الراتب الأعلى في العالم؟

إن راتب نيمار مع الهلال مرتفع جدًا، ولم يكن حصول هذا اللاعب البرازيلي على راتب مرتفع جديدًا بعد توقيع صفقة نيمار مع الهلال، وإنما كان من بين أعلى رواتب الرياضيين أثناء لعبه مع باريس سان جيرمان حسب فوربس؛ فإنه في المرتبة 4 بين لاعبي الكرة والمرتبة 12 بين جميع الرياضيين. فيما يأتي قائمة لاعبي الكرة الأعلى أجرًا حسب تصنيف فوربس لعام 2023:

  • كريستيانو رونالدو: وصل مجموع ما يتقاضاه اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى 136 مليون دولار أمريكي سنويًا عند التصنيف، وهو ما يجعله اللاعب الأعلى أجرًا في العالم على الإطلاق بين لاعبي كرة القدم.
  • ليونيل ميسي: بأجر سنوي يصل إلى 130 مليون دولار أمريكي يحتل اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي المرتبة الثانية بين لاعبي كرة القدم الأعلى أجرًا في العالم بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو.
  • كيليان مبابي: إلى جانب كونه صاحب ثاني أغلى صفقة انتقال يحتل كيليان مبابي المرتبة الثالثة بين اللاعبين الأعلى راتبًا سنويًا براتب يصل إلى 120 مليون دولار أمريكيً تقريبًا.
  • نيمار جونيور: وصل راتب نيمار جونيور إلى 85 مليون دولار أمريكي سنويًا قبل توقيع صفقة نيمار مع الهلال، ما جعله في المرتبة الرابعة حسب تصنيف فوربس لعام 2023.
  • محمد صلاح: براتب سنوي يصل إلى 53 مليون دولار أمريكي يحتل اللاعب المصري محمد صلاح المرتبة الخامسة بين لاعبي كرة القدم أصحاب الراتب الأعلى في العالم بفارق كبير بينه وبين نيمار.

ما هي الأندية التي لعب معها نيمار قبل الهلال؟

قبل صفقة نيمار مع الهلال لعب هذا البرازيلي مع عدة أندية أخرى، وفيما يأتي جميع الأندية التي لعب معها نيمار حتى وصل إلى نادي الهلال السعودي:

  • نادي سانتوس تحت 20 سنة: في بداية حياته الرياضية لعب نيمار جونيور مع نادي سانتوس تحت 20 سنة، واستمر باللعب مع هذا النادي حتى يوم 1 يناير/كانون الثاني من عام 2009، ثم انتقل إلى فريق سانتوس الأساسي.
  • نادي سانتوس: أصبح اللاعب البرازيلي نيمار من لاعبي نادي سانتوس البرازيلي الأساسي يوم يوم 1 يناير/كانون الثاني من عام 2009، واستمر باللعب مع هذا النادي حتى يوم 1 يوليو/تموز من عام 2013 ثم انتقل إلى الدوري الإسباني.
  • نادي برشلونة: بدأ نيمار مسيرته الاحترافية الدولية مع نادي برشلونة الإسباني الذي انتقل إليه يوم يوم 1 يوليو/تموز من عام 2013، ولعب مع هذا النادي حتى يوم 3 أغسطس/آب من عام 2017 ثم انتقل إلى الدوري الفرنسي.
  • نادي باريس سان جيرمان: أصبح نيمار جونيور أحد لاعبي نادي باريس سان جيرمان الفرنسي يوم 3 أغسطس/آب من عام 2017، ولعب مع هذا النادي فترة طويلة ثم انتقل إلى الدوري السعودي يوم 15 أغسطس/آب من عام 2023.
  • نادي الهلال: بعد صفقة نيمار مع الهلال أصبح أحد لاعبي النادي يوم يوم 15 أغسطس/آب من عام 2023، وهي المرة الأولى التي يلعب فيها نيمار مع أحد الأندية العربية منذ احترافه خارج البرازيل.

من هم أغلى اللاعبين في الدوري السعودية؟

يضم الدوري السعودي لكرة القدم كثيرًا من اللاعبين ذوي القيمة السوقية المرتفعة في الوقت الراهن. توضح القائمة الآتية أسماء اللاعبين الأغلى في هذا الدوري على الإطلاق حتى 23 أغسطس/آب من عام 2023 حسب ترانسفير ماركت:

  • نيمار جونيور: بموجب صفقة نيمار مع الهلال أصبح هذا اللاعب البرازيلي من لاعبي الدوري السعودي، وهو أغلى اللاعبي في هذا الدوري بقيمة سوقية تصل إلى 65.11 مليون دولار أمريكي.
  • سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش: يحمل سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش الجنسيتين الصربية والإسبانية، وهو ثاني أغلى لاعبي الدوري السعودي بقيمة سوقية تصل إلى 54.25 مليون دولار أمريكي، وهو أحد لاعبي نادي الهلال.
  • فابينيو تافاريس: بقيمة سوقية تصل إلى 45.57 مليون دولار أمريكي يحتل لاعب نادي الاتحاد فابينيو تافاريس -برازيلي الجنسية- المرتبة الثالثة بين لاعبي الدوري السعودي أصحاب القيمة السوقية الأعلى على الإطلاق.
  • روبن نيفيز: يلعب البرتغالي روبن نيفيز مع نادي الهلال السعودي، وتصل القيمة السوقية لهذا اللاعب إلى 43.40 مليون دولار أمريكي، مما يجعله في المرتبة الرابعة بين لاعبي الدوري السعودي أصحاب أعلى قيمة سوقية.
  • أوتافيو: يحمل أوتافيو الجنسيتين البرازيلية والبرتغالية، وتصل قيمته السوقية إلى 37.97 مليون دولار أمريكي، وهو خامس أغلى لاعبي الدوري السعودي حسب القيمة السوقية، ويلعب مع نادي النصر خلال الوقت الراهن.
  • ألان ماكسيمين: بقيمة سوقية تصل إلى 34.72 مليون دولار أمريكي يحتل لاعب نادي الهلال السعودي ألان ماكسيمين المرتبة السادسة بين لاعبي الدوري السعودي الأعلى قيمة سوقية، وهو لاعب يحمل الجنسية الفرنسية.
  • سيكو فوفانا: يحمل سيكو فوفانا جنسية كوت ديفوار -المعروفة باسم ساحل العاج- والجنسية الفرنسية، ويلعب مع نادي النصر السعودي، وتبلغ قيمته السوقية 34.72 مليون دولار أمريكي مما يجعله في المرتبة السادسة إلى جانب ألان ماكسيمين.
  • روجير إيبانيز: في المرتبة الثامنة بين لاعبي الدوري السعودي أصحاب القيمة السوقية الأعلى يأتي روجير إيبانيز، الذي يلعب مع نادي الأهلي السعودي، وتبلغ قيمته السوقية 32.55 مليون دولار أمريكي، وهو لاعب يحمل الجنسيتين الإيطالية والبرازيلية.
  • مالكوم فيليبي: يلعب مالكوم فيليبي مع نادي الهلال الذي يلعب معه نيمار، وتبلغ قيمته السوقية 32.55 مليون دولار مما يجعله في المرتبة الثامنة إلى جانب روجير إيبانيز، ويحمل مالكوم الجنسية الروسية، والجنسية البرازيلية.
  • ألكساندر ميتروفيتش: تصل القيمة السوقية للاعب الدوري السعودي ألكساندر ميتروفيتش إلى 30.38 مليون دولار أمريكي مما يجعله في المرتبة العاشرة ضمن القائمة، وهو أحد لاعبي نادي الهلال، ويحمل الجنسية الصربية.

ما هي أبرز المعلومات عن البرازيلي نيمار؟

قبل صفقة نيمار مع الهلال انخرط هذا اللاعب البرازيلي مع اثنين من الأندية الأوروبية، وهما: نادي برشلونة الإسباني، ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وفيما يأتي بعضًا من أبرز المعلومات عن نيمار:

  • العمر عند الانتقال إلى الهلال: ولد اللاعب البرازيلي نيمار جونيور يوم 5 فبراير/شباط من عام 1992 مما يعني أن عمره وصل إلى 31 عامًا تقريبًا عند توقيع صفقة انتقاله إلى نادي الهلال السعودي.
  • أعلى قيمة سوقية: تصل القيمة السوقية الحالية للاعب نادي الهلال السعودي نيمار جونيور إلى 65.11 مليون دولار أمريكي تقريبًا، ولكن قيمته السوقية الأعلى كانت 195.33 مليون دولار بين العامين 2018-2019.
  • انتهاء العقد مع نادي الهلال: بدأت صفقة نيمار مع الهلال يوم 15 أغسطس/آب من عام 2023، وتستمر هذه الصفقة حتى يوم 31 يونيو/حزيران من عام 2025 مما يعني أنه ا صفقة تستمر سنتين اثنتين تقريبًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل تمت صفقة انتقال كريم بنزيما إلى الاتحاد؟

ما هو ترتيب نادي إنتر ميامي في الدوري الأمريكي؟

ما آخر مستجدات مفاوضات انتقال مبابي إلى الهلال السعودي؟

هل صفقة رونالدو مع النصر أغلى الصفقات في تاريخ كرة القدم؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على