` `

أين يلعب حسان تمبكتي؟

رياضة
20 أغسطس 2023
أين يلعب حسان تمبكتي؟
يلعب حسان تمبكتي في الدوري السعودي للمحترفين مع نادي الهلال (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

انتشرت الكثير من التفاصيل حول اللاعب السعودي حسان تمبكتي عند انتقاله إلى نادي الهلال السعودي، بصفقة ذات قيمة مرتفعة بالنسبة إلى اللاعبين الآخرين الذين يحملون الجنسية السعودية. يجدر الذكر بأن نادي الهلال اعتنى باستقطاب الكثير من اللاعبين السعوديين وغير السعوديين في الآونة الأخيرة، وكان من أبرزهم: البرازيلي نيمار جونيور.

أين يلعب حسان تمبكتي؟

يلعب حسان تمبكتي في الدوري السعودي للمحترفين مع نادي الهلال، كما أنه أحد اللاعبين مع المنتخب السعودي لكرة القدم، وهو لاعب وُلد في مدينة الرياض -عاصمة المملكة العربية السعودية- يوم 9 فبراير/شباط من عام 1999، ولديه من العمر قرابة 24 عامًا مع بداية مسيرته مع نادي الهلال، ويعود أصل عائلة التمبكتي إلى العائلات السعودية المواطنة لا إلى المقيمين.

مما يعني أن مدته تبلغ قرابة 4 أعوام، وربما تصبح هذه المدة أطول في حالة صدر قرار بتجديد عقد حسان تمبكتي مرةً أخرى مع النادي نفسه
بدأ عقد حسان تمبكتي مع نادي الهلال السعودي يوم 21 أغسطس/آب من عام 2023، ويستمر هذا العقد حتى يوم 30 يونيو/حزيران من عام 2027

حتى متى يستمر عقد حسان تمبكتي مع الهلال؟

بدأ عقد حسان تمبكتي مع نادي الهلال السعودي يوم 21 أغسطس/آب من عام 2023، ويستمر هذا العقد حتى يوم 30 يونيو/حزيران من عام 2027، مما يعني أن مدته تبلغ قرابة 4 أعوام، وربما تصبح هذه المدة أطول في حالة صدر قرار بتجديد عقد حسان تمبكتي مرةً أخرى مع النادي نفسه.

مع أي الأندية لعب حسان تمبكتي قبل الهلال؟

قبل توقيع عقد حسان تمبكتي مع الهلال لعب هذا المواطن السعودي مع عدة أندية أخرى في الدوري السعودي، وهي الأندية التي تتضمنها القائمة الآتية على الترتيب حسب ترانسفير ماركت:

  • نادي الشباب تحت 23 عامًا: بدأ حسان تمبكتي حياته الكروية مع تشكيلة نادي الشباب السعودي تحت 23 عامًا، واستمرّ باللعب مع هذا النادي السعودي حتى يوم 31 مايو/أيار من عام 2018.
  • نادي الشباب: أصبح حسان تمبكتي أحد لاعبي تشكيلة نادي الشباب الأساسية يوم 31 مايو/أيار من عام 2018، ولعب مع هذا النادي مدة سنة واحدة تقريبًا ثم انتقل إلى نادي الوحدة.
  • نادي الوحدة: في يوم 30 أغسطس/آب من عام 2019 انتقل اللاعب حسان تمبكتي من نادي الشباب إلى نادي الوحدة السعودي بعد توقيع عقد جديد، واستمر باللعب مع نادي الوحدة قرابة السنة.
  • نادي الشباب: بدايةً من يوم 6 أكتوبر/تشرين الأول من عام 2020 أصبح اللاعب السعودي حسان تمبكتي لاعبًا مع نادي الشباب مرةً أخرى، ولعب مع هذا النادي حتى توقيع عقده مع نادي الهلال يوم 21 أغسطس/آب من عام 2023.

هل تم الإعلان عن راتب حسان تمبكتي؟

حتى الوقت الراهن لم يتم الإعلان عن راتب اللاعب حسان تمبكتي مع نادي الهلال السعودي، ولكن قيمة عقده وصلت إلى أكثر من 45 مليون ريال سعودي، وهذا يعني أنه أحد اللاعبين ذوي الراتب المرتفع، كما أنه واحد من أبرز اللاعبين الذين يحملون الجنسية السعودية ويلعبون ضمن أندية الدوري السعودي للمحترفين.

هل طول حسان تمبكتي هو الأكبر بين لاعبي الهلال؟

يصل طول حسان تمبكتي إلى 1.82 متر، وهناك كثير من اللاعبين الذين يزيدون عن طوله في نادي الهلال السعودي. تتضمن القائمة الآتية أطول لاعبي نادي الهلال السعودي حتى يوم 30 أغسطس/آب من عام 2023:

  • اللاعب ياسين بونو: يصل طول اللاعب ياسين بونو إلى 1.92 متر مما يعني أنه أطول لاعبي النادي، وهو أحد اللاعبين الذين يحملون الجنسية المغربية بالإضافة إلى الجنسية الكندية، ويلعب حارسًا لمرمى النادي.
  • اللاعب محمد كنو: يعد اللاعب محمد كنو واحدًا من اللاعبين الذين يحملون الجنسية السعودية مع نادي الهلال السعودي، وبطول يصل إلى 1.92 متر يحتل هذا اللاعب المركز الأول إلى جانب ياسين بونو بين أطول لاعبي النادي.
  • اللاعب سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش: بطول يصل إلى 1.91 متر يحتل اللاعب سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش المرتبة الثانية بين أطول لاعبي نادي الهلال السعودي، وهو أحد لاعبي الوسط الذين يحملون الجنسية الصربية والإسبانية.
  • اللاعب ألكساندر ميتروفيتش: يلعب ألكساندر ميتروفيتش في مركز قلب الهجوم مع نادي الهلال السعودي، وهو لاعب يصل طوله إلى 1.89 متر، وهو ما يعني أنه في المرتبة الثالثة بين أطول لاعبي الهلال، ويحمل الجنسية الصربية.
  • اللاعب عبد الله المعيوف: يصل طول اللاعب عبد الله المعيوف إلى 1.89 متر مما يعني أنه ثالث أطول لاعبي الهلال إلى جانب اللاعب ألكساندر ميتروفيتش، ويحمل عبد الله المعيوف الجنسية السعودية، ويلعب حارسًا للمرمى.

هل كانت صفقة التمبكتي مع الهلال الأغلى بين المواطنين؟

كانت صفقة اللاعب السعودي حسان تمبكتي أغلى صفقات الانتقال في الدوري السعودي حتى شهر أغسطس/آب من عام 2023 مقارنةً بصفقات انتقال المواطنين السعوديين الآخرين، على الرغم من وجود كثير من اللاعبين غير السعوديين الذين لديهم صفقات انتقال تفوق قيمتها قيمة صفقة التمبكتي. تعتمد قيمة تجديد عقد حسان تمبكتي على قيمته السوقية عند انتهاء العقد إذا قرر النادي تجديده.

كم تبلغ القيمة السوقية للاعب حسان التمبكتي؟

تبلغ قيمة اللاعب حسان تمبكتي السوقية 2.19 مليون دولار أمريكي تقريبًا، وهو ما يعادل 8.22 مليون ريال سعودي، وهذا يعني أن الفارق بين القيمة السوقية لحسان التمبكتي وقيمة عقد انتقاله إلى نادي الهلال السعودي كبير، ويصل الفرق بين قيمة العقد وبين القيمة السوقية إلى قرابة 38 مليون ريال سعودي.

هل يعد حسان التمبكتي أعلى اللاعبين السعوديين قيمة؟

على الرغم من حصوله على صفقة الانتقال الأعلى قيمة بين المواطنين السعوديين حتى شهر أغسطس/آب من عام 2023؛ إلا إن حسان التمبكتي ليس أعلى اللاعبين السعوديين قيمة سوقية، وإنما هو في المرتبة الرابعة إلى جانب سلطان الغنام. تتضمن القائمة الآتية اللاعبين ذوي القيمة السوقية الأعلى مع الفارق بينهم وبين حسان التمبكتي:

  • فراس طارق ناصر البريكان: تصل القيمة السوقية للّاعب السعودي فراس طارق ناصر البريكان إلى 3.28 مليون دولار أمريكي تقريبًا، وهو اللاعب الأغلى بين المواطنين السعوديين بفارق 1.09 مليون دولار أمريكي عن حسان التمبكتي.
  • سعود عبد الحميد: بقيمة سوقية تصل إلى 3.06 مليون دولار أمريكي تقريبًا يحتل اللاعب سعود عبد الحميد المرتبة الثانية بين أغلى اللاعبين المواطنين في الدوري السعودي، وذلك بفارق 0.87 مليون دولار عن حسان التمبكتي.
  • عبد الرحمن غريب: يحتل اللاعب السعودي عبد الرحمن غريب المرتبة الثالثة بين أغلى اللاعبين السعوديين في الدوري السعودي بقيمة سوقية تبلغ 2.74 مليون دولار، وتزيد على قيمة حسان التمبكتي بقرابة 0.55 مليون دولار.

في أي مركز يلعب حسان التمبكتي؟

يلعب حسان التمبكتي في مركز قلب الدفاع مع نادي الهلال السعودي، وهو أحد اللاعبين الذين يعتمدون على القدم اليمنى في ركل الكرة وتمريرها بشكل أساسي، وعلى الرغم من كونه في المرتبة الرابعة بين اللاعبين السعوديين ذوي القيمة السوقية الأعلى؛ إلا إنه في المرتبة الأولى بين اللاعبين في مركز الدفاع ضمن تشكيلة أندية الدوري السعودي للمحترفين.

متى كانت إصابة حسان من العويس؟

كانت إصابة حسان التمبكتي من الحارس محمد العويس يوم الثلاثاء الموافق 15 يونيو/حزيران من عام 2021 في مباراة المنتخب السعودي ضد المنتخب الأوزبكستاني لكرة القدم، وتعرض  التمبكتي للإصابة عندما خرج الحارس ليتدخل في ركل الكرة بعيدًا مع تدخل التمبكتي خلال الوقت ذاته مما أدى إلى ارتطام رأس التمبكتي بالأرض، وتم نقله من قبل الجهاز الطبي لمنتخب المملكة العربية السعودية حتى يتلقى الرعاية التي يحتاج إليها.

كم عدد المباريات التي شارك فيها حسان التمبكتي؟

وصل عدد المباريات التي شارك فيها اللاعب السعودي حسان التمبكتي إلى 112 مباراة، وكان العدد الأكبر منها في الدوري السعودي للمحترفين. فيما يأتي قائمة الدوريات التي لعب فيها حسان التمبكتي أكبر عدد من مبارياته حتى يوم 30 أغسطس/آب من عام 2023 حسب موقع جول:

  • الدوري السعودي للمحترفين: شارك اللاعب السعودي حسان التمبكتي في 56 مباراة من مباريات الدوري السعودي للمحترفين، وهو ما يُشكّل نصف عدد المباريات التي لعبها، وهو الدوري الذي لعب فيه أكبر عدد من المباريات.
  • كأس آسيا تحت 23 سنة: شارك حسان التمبكتي مع المنتخب السعودي لكرة القدم في كأس آسيا تحت 23 سنة، وكانت مشاركته في 9 مباريات فحسب، وعلى الرغم من كونه عددًا قليلًا إلا أنه الدوري الذي يحتل المرتبة الثانية في القائمة.
  • كأس العالم لكرة القدم تحت 20 سنة: لعب التمبكتي في 7 مباريات مع المنتخب السعودي لكرة القدم في كأس العالم لكرة القدم تحت 20 سنة، وهو الدوري الذي يحتل المرتبة الثالثة بين أكثر الدوريات التي شارك فيها هذا اللاعب السعودي.

هل عدد أهداف حسان التمبكتي كبير؟

يعد حسان التمبكتي واحدًا من لاعبي مركز الدفاع مع المنتخب السعودي ونادي الهلال، كما أنه كان مدافعًا مع بعض الأندية الأخرى، ولذلك لم يستطع تسجيل عدد كبير من الأهداف، وإنما يتضمن رصيده هدفًا واحدًا فحسب، وتم تسجيل هذا الهدف في مشاركته مع المنتخب السعودي في كأس العالم لكرة القدم تحت 20 سنة لعام 2019.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كم يبلغ أعلى راتب لاعب في العالم حتى الآن؟

كم تبلغ قيمة عقد موسى التعمري مع مونبلييه؟

ما هو ترتيب نادي إنتر ميامي في الدوري الأمريكي؟

هل الدوري السعودي ضمن الدوريات العشرة الأولى في العالم؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على