` `

هل يوجد لاعبين لم يحصلوا على بطاقة حمراء؟

رياضة
30 يونيو 2024
هل يوجد لاعبين لم يحصلوا على بطاقة حمراء؟
فيليب لام وبلاتينني من أبرز اللاعبين الذين لم يحصلوا على بطاقة حمراء (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

لا يخلو تاريخ كرة القدم من لاعبين لم يحصلوا على بطاقة حمراء طيلة مسيرتهم، وذلك لحرصهم على اللعب النظيف وتجنب ارتكاب أي من المخالفات التي تؤدي إلى الحصول على هذه البطاقة، كما أن هناك بعض اللاعبين الذين لم يحصلوا على أية بطاقة صفراء أو حمراء، ومنهم: الإنجليزي جاري لينيكر.

هل يوجد لاعبين لم يحصلوا على بطاقة حمراء؟

هناك العديد من اللاعبين الذين لم يسبق لهم الحصول على بطاقة حمراء طيلة مسيرتهم الكروية، وذلك لعدم ارتكاب أي من المخالفات التي تستدعي حصولهم على بطاقة من هذا النوع أثناء لعب المباريات، وعلى العكس من ذلك يوجد بعض اللاعبين الذين كانت مسيرتهم مليئة بالكروت حمراء اللون أيضًا نظرًا لكثرة مخالفاتهم.

لا يخلو تاريخ كرة القدم من لاعبين لم يحصلوا على بطاقة حمراء طيلة مسيرتهم
بالفعل هناك العديد من اللاعبين الذين لم يسبق لهم الحصول على بطاقة حمراء طيلة مسيرتهم الكروية

من هم أبرز اللاعبين الذين لم يحصلوا على بطاقة حمراء؟

شهد تاريخ كرة القدم عدة لاعبين لم يحصلوا على بطاقة حمراء بالرغم من لعب عدد كبير من المباريات وتقديم الكثير من الإنجازات، وتتضمن القائمة الآتية بعضًا من أبرز هؤلاء اللاعبين:

  • فيليب لام: لعب الألماني فيليب لام في مركز الدفاع مع اللعب في مركز الخط الوسط أحيانًا، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه لم يحصل على أية بطاقة حمراء سواءً على مستوى الأندية أو على مستوى المباريات الدولية مع المنتخب الألماني.
  • داميان داف: وصل رصيد الهولندي داميان داف من المباريات إلى أكثر من 700 مباراة مع المنتخب الوطني لبلاده والأندية التي شارك معها، ولم يحصل على أية بطاقة حمراء طيلة هذه المسيرة الحافلة.
  • ميشيل بلاتيني: لعب ميشيل بلاتيني أكثر من 650 مباراة، وتمكّن من تقديم أداء متميز مما رشحه للحصول على جائزة الكرة الذهبية 3 مرات خلال مسيرته، وهو أحد اللاعبين الذين يخلو تاريخهم من البطاقات الحمراء.
  • أندريس إنييستا: لعب أندريس إنييستا مع كل من المنتخب الإسباني لكرة القدم بالإضافة إلى نادي برشلونة وغيره، وشارك في عدد كبير من المباريات خلال مسيرته إلا أنه لم يحصل على أية بطاقة حمراء مطلقًا.
  • دومينيك روشيتو: شارك اللاعب دومينيك روشيتو منتخب فرنسا في الحصول على المركز الأول خلال بطولة كأس أوروبا عام 1982 كما أنه شارك في عدة إنجازات أخرى، ولم يحصل على أية بطاقة حمراء.
  • جايتانو شيريا: لم يحصل اللاعب الإيطالي جايتانو شيريا على أية بطاقة حمراء طيلة مسيرته، وهو من اللاعبين المعروفين باللعب النبيل، كما أنه شارك المنتخب الإيطالي في الحصول على كأس العالم عام 1982.
  • كريم بنزيما: لم يحصل كريم بنزيما على بطاقة حمراء طيلة مسيرته، وهو أحد اللاعبين الفرنسيين الذين شاركوا في مباريات المنتخب الفرنسي، بالإضافة إلى اللعب مع عدة أندية بما فيها نادي ريال مدريد الإسباني.
  • راؤول جونزاليس: وصل عدد المباريات التي شارك فيها راؤول جونزاليس إلى أكثر من 930 مباراة، وتمكّن من تسجيل ما يزيد على 380 هدفًا خلال مسيرته، ولم يتم طرده بسبب الحصول على البطاقة الحمراء طيلة حياته.
  • جاري لينيكر: خلال مسيرته لعب جاري لينيكر أكثر من 560 مباراة، واستطاع تسجيل عدد كبير من الأهداف، ولكنه لم يحصل على بطاقة حمراء طيلة هذه المسيرة، وهو أحد أبرز لاعبي كرة القدم الإنجليز.

هل هناك لاعب لم يطرد طوال مسيرته الكروية؟

من خلال معرفة من هم اللاعبين الذين لم يحصلوا على بطاقة حمراء يمكن العثور على كثير من اللاعبين الذين لم يتم طردهم طيلة المسيرة الكروية فعلًا؛ فإن اللاعب يطرد عند حصوله على بطاقة حمراء حسب قوانين الاتحاد العالمي لكرة القدم، وهناك الكثير من اللاعبين الذين لم يرتكبوا مخالفة تستدعي الحصول على البطاقة الحمراء طيلة مسيرتهم الكروية.

من هو اللاعب الأول الذي حصل على بطاقة حمراء في كأس العالم؟

إن اللاعبين لم يحصلوا على بطاقة حمراء في كأس العالم لكرة القدم قبل يوم 14 يونيو/حزيران من عام 1974، عندما تم طرد اللاعب التشيلي كارلوس كازالي حسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وهو أول لاعب حصل على بطاقة حمراء في بطولة كأس العالم، وفيما يأتي بعضًا من المعلومات حول هذا اللاعب:

  • العمر عند الحصول على البطاقة الحمراء: ولد التشيلي كارلوس كازالي يوم 5 يوليو/تموز عام 1950 بينما حصل على البطاقة الحمراء الأولى في كأس العالم يوم 14 يونيو/حزيران عام 1974 مما يعني أن عمره كان 24 عامًا تقريبًا.
  • المركز في الملعب: بشكل أساسي لعب كارلوس كازالي في مركز رأس الحربة؛ إلا أنه كان في مركز المهاجم الوهمي او مركز الجناح الأيمن في بعض المباريات التي خاضها خلال مسيرته.
  • اللعب مع الأندية في تشيلي: طيلة مسيرته لم يلعب كارلوس كازالي مع أية أندية في تشيلي سوى نادي كولو كولو الذي بدأ معه مسيرته، ثم عاد إليه مرة أخرى عام 1986 قبل الانتقال إلى نادي برشلونة الإكوادوري.
  • الاحتراف في فرنسا: في عام 1973 انتقل اللاعب كارلوس كازالي إلى الأراضي الإسبانية للاحتراف مع نادي ليفانتي، ثم لعب مع نادي إسبانيول الإسباني بداية من عام 1975 وحتى عام 1986.
  • اللعب في الإكوادور: في عام 1986 انتقل كارلوس كازالي إلى الإكوادور ليلعب مع نادي برشلونة الإكوادوري، ثم أعلن عن اعتزاله بعد مرور شهر واحد من الانضمام إلى هذا النادي.

من هم أسرع اللاعبين حصولًا على البطاقة الحمراء؟

إلى جانب وجود عدة لاعبين لم يحصلوا على بطاقة حمراء هناك الكثير من اللاعبين الذين تم طردهم من الملعب في وقت مبكر من المباراة بعد حصولهم على البطاقة الحمراء، وفيما يأتي قائمة بأسرع اللاعبين حصولًا على البطاقة الحمراء حسب غيف مي سبورت:

  • كيث جليسبي: يحتل كيث جليسبي من أيرلندا الشمالية المركز الأول بين أسرع اللاعبين حصولًا على البطاقة الحمراء؛ فإنه حصل عليها قبل الثانية الأولى من المباراة يوم 20 يناير/كانون الثاني من عام 2007 في الدوري الإنجليزي.
  • لي تود: في يوم 31 أكتوبر/تشرين الأول من عام 2000 حصل البريطاني لي تود على البطاقة الحمراء بعد مرور ثانيتين اثنتين من بداية المباراة فحسب، وهو ما يجعله في المرتبة الثانية ضمن هذه القائمة.
  • سيرجي دجيهوا: في المرتبة الثالثة ضمن القائمة يأتي اللاعب سيرجي دجيهوا من ساحل العاج؛ فإنه حصل على البطاقة الحمراء بعد 3 ثانية من بداية المباراة يوم 30 سبتمبر/أيلول من عام 2013.
  • ديفيد برات: في يوم 27 ديسمبر/كانون الأول من عام 2008 حصل اللاعب البريطاني ديفيد برات على البطاقة الحمراء بعد مرور 3 ثانية من بدء المباراة، وهو ما يجعله في المرتبة الثالثة ضمن القائمة إلى جانب اللاعب سيرجي دجيهوا.

من هو أكثر لاعب حصل على بطاقة حمراء في التاريخ؟

على الرغم من وجود لاعبين لم يحصلوا على بطاقة حمراء طيلة مسيرتهم؛ إلا أن بعض اللاعبين لديهم مسيرة حافلة بهذا النوع من البطاقات، وعلى رأسهم اللاعب الكولومبي جيراردو بيدويا؛ فإنه حصل على البطاقة الحمراء 46 مرة خلال مسيرته، وهو عدد كبير جدًا يتجاوز اللاعبين الذين يلونه في القائمة بفارق كبير.

بدأ اللاعب جيراردو بيدويا مسيرته مع نادي بيريرا الكولومبي، وتنقل بين العديد من الأندية في كل من المسكيك والأرجنتين بعدها مع العودة إلى الأندية الكولومبية أيضًا في بعض الأحيان، ولم تتضمن مسيرته أيًا من الأندية خارج كولومبيا والأرجنتين والمكسيك، وفي يوم 1 يوليو/تموز من عام 2015 أعلن عن اعتزال اللعب.

كم بطاقة حمراء لراموس في مسيرته؟

هناك عدة لاعبين لم يحصلوا على بطاقة حمراء من إسبانيا، وعلى الجهة الأخرى يوجد العديد من اللاعبين الإسبانيين الذين لديهم رصيد كبير من البطاقات الحمراء، ومنهم: اللاعب سيرخيو راموس الذي لديه رصيد من 28 بطاقة حمراء، وهو ما يجعله ثاني أكثر اللاعبين حصولًا على هذه البطاقة عالميًا بعد الكولومبي جيراردو بيدويا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل تم اعتماد البطاقة الزرقاء في كرة القدم؟

كم عدد التبديلات المسموح بها في كرة القدم؟

من هو أكثر لاعب حصل على بطاقة حمراء في التاريخ؟

هل وافق الفيفا على اعتماد البطاقة الزرقاء في مباريات كرة القدم؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على