` `

ما حقيقة قصة زواج شاب عشريني من سيدة تجاوزت الثمانين من عمرها؟

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
لايف ستايل
9 مايو 2022
ما حقيقة قصة زواج شاب عشريني من سيدة تجاوزت الثمانين من عمرها؟
نفى الشاب الظاهر في الصورة صحة الشائعات المتداولة (فيسبوك)

نشر ناشط على الإنترنت ذو أصول إيرانية في الخامس من شهر أبريل/ نيسان الجاري، يُدعى شهاب ملح، على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو أعلن من خلالها عن زواج جدته من شاب تركي، قائلاً إنّ جدته تزوجت من الشاب الذي اشترى لها منزلًا بقيمة مئتين وخمسين ألف دولار أميركي كي يتسنى لها الحصول على الجنسية التركية.

صورة متعلقة توضيحية

وأثار إعلان الزواج جدلًا واسعًا بعد أن نشرت الخبر وسائل إعلام قالت بعضها إنّ قصة الزواج حقيقية فيما نفت أخرى صحتها، مرجحة كونه إعلان تجاري للعقارات في تركية، وهناك من قال إنّ المقطع أُنتج بغرض السخرية.

كما رافق انتشار الخبر شائعات نُسبت إلى الشاب المصاحب للمرأة في المقطع، بالقول مرة أنه من سورية، وتارة كونه من العراق، وأنّ الجدة المسنة هي سيدة بريطانية. وقد لاقى الخبر جدلًا واسعًا كون حفيدها اليوتيبور شهاب ملح هو من أعلن عن هذا الزواج على حساباته في مواقع التواصل.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

وتواصل “مسبار” مع الشاب الظاهر في الصور، ويُدعى إسماعيل إنجي الذي أكد أنّ قصة الزواج من الجدة غير حقيقية وأنّه ليس على معرفة شخصيّة باليوتيوبر الملقّب بـ "شهاب"، أو جدته المسنة. وقد تعرّف عليهما عن طريق مدير الملهى الليلي الذي يعمل به كحارس شخصي.

وقال إسماعيل الذي يحمل الجنسية التركية، إنّ مديره طلب منه أن يكون مرافقًا لأصدقائه، ومنهم الجدة وحفيدها.

ونفى إسماعيل أن يكون قد اشترى للجدة منزلًا، لافتًا أنّه قد حصل على مبلغ قدره مئتي دولار أميركي مقابل جلسة تصوير مع الجدة لمدة ساعة، وأشار إلى أنّه لم يكن على علم بسبب تصوير مقطع الفيديو، أو أنه سيجري تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي بهذا الشكل وتحت هذا الادعاء، وختم حديثه متسائلًا، في حال تقدمت بشكوى إلى المحكمة هل ألقى نتيجة؟! معبّرًا عن انزعاجه مما حدث.

 من جهته عمل "مسبار" على التواصل مع اليوتيوبر شهاب عبر تطبيق واتساب، وسأله عن إعلان الزواج فيما إذا كان حقيقيًا أم مجرد دعابة، فأجاب بأنّ الزواج حقيقي وعند مواجهته بأقوال الشاب إسماعيل، تهرّب من الإجابة ومن ثم حظر جميع الأرقام التي حاول “مسبار” من خلالها التواصل معه.

وبعد فحص حسابات اليوتيوبر شهاب تبيّن أنّها ليست المرة الأولى التي ينشر فيها صورًا لجدته وهي ترتدي فستان الزفاف، كما تبيّن أنها تشاركه في صور ومقاطع استعراضية أو تمثيلية، وأخرى بغرض الإعلانات التجارية.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

وتعرّض شهاب للانتقادر من قبل كثير من مستخدمي وسائل التواصل، الذين اتهموه باستغلال جدته للحصول على الشهرة أو المال.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

وتعود أصول الحفيد شهاب إلى إيران كما أنّه يحمل جنسيتها، ولد في الكويت وعاش فيها، حصد شهرة بسبب المحتوى الكوميدي الذي كان يقدّمه، لكن في يوليو/تموز عام 2020، أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن إبعاده من البلاد بتهمة تصوير مقاطع فيديو مخلّة بالآداب العامة ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي.

صورة متعلقة توضيحية

 

المصادر:

ismail inci

shahab_vids

shahab_vids

ليالينا

شبكة أطلس نيوز

وزارة الداخلية

إرم نيوز

كلاكيت.klacket

شكو ماكو بكركوك

 

الأكثر قراءة