` `

الأمن المصري يقبض على حمادة صميدة وممثلين آخرين أدوا مشهدًا لكمين أمني

أسماء الغول أسماء الغول
ثقافة وفن
28 أغسطس 2022
الأمن المصري يقبض على حمادة صميدة وممثلين آخرين أدوا مشهدًا لكمين أمني
ألقى الأمن المصري القبض على الممثل صميدة بسبب فبركة مشهد أمني (فيسبوك)

ألقت قوات الأمن المصرية القبض على الممثل حمادة صميدة، جراء مشاركته مقطع فيديو تمثيلي على مواقع التواصل الاجتماعي، جسّد فيه شخصية ضابط شرطة يوقف السيارات في كمين، ومعه آخر يدعي أيضًا أنه ضابط شرطة، ليلقيا القبض على فتاة وشاب على أساس ارتكابهما فعل فاضح في الطريق العام.

لاقى المقطع رواجًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وتمّ تداوله على أنّه مقطع حقيقي من قبل العديد من المستخدمين.

وسرعان ما أعلنت أجهزة الأمن في 25 أغسطس/آب الجاري أنّ الممثل حمادة صميدة مع خمسة آخرين، موقوفون 15 يومًا على ذمة التحقيق، في القضية رقم 1539 لسنة 2022، بتهمة نشر أخبار كاذبة، وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، والانضمام لجماعة إرهابية.

وبهذا قبُض على حمادة صميدة، وأحمد الدسوقي، وفايزة فوزي إبراهيم، ومهند عبدالله شوقي. وقد أكد صميدة أنه ليس له علاقة بالمشهد التمثيلي، وأنه كان متواجد في المكان فقط.

وبحسب صحف مصرية سرعان ما تم تحديد وضبط القائمين على إعداد مقطع الفيديو وهم خمسة أشخاص، وبحوزة أحدهم مسدس صوتي، وجهاز اتصال لاسلكي.

وولد حمادة عام 1982، وعمل في مهن عدّة قبل التمثيل، وهو حتى اليوم لم يصبح عضوًا في النقابة، بحسب نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي.

وقد اشتكى صميدة في وقتٍ سابق إلى وسائل إعلام محلية، التنمر الذي يعاني منه بسبب شكل أسنانه، وتهمشيه داخل الوسط الفني.

هذا وتلقى المشاهد التمثيلية المفبركة المثيرة للجدل، رواجًا على موقع يوتيوب، وقد فند "مسبار" بعضها مثل مقطع فيديو خطف طفل من أمام منزله.

يُذكر أنّ مصر احتلت عام 2021 المرتبة الخامس عشرة، في قائمة الدول الأكثر استخدامًا لمنصة يوتيوب، بإجمالي 40.5 مليون زائر خلال إبريل/نيسان من العام ذاته.

 

المصادر

أخبار النجوم

الفجر

مصراوي

جريدة المال

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة