` `

صورة لاعبي الأهلي المصري أثناء تصوير إعلان لكوكاكولا ليست بعد دعوات المقاطعة

محمد منصور محمد منصور
رياضة
23 أبريل 2024
صورة لاعبي الأهلي المصري أثناء تصوير إعلان لكوكاكولا ليست بعد دعوات المقاطعة
جاء تداول الصورة بعد انتقادات للأهلي بعدم فسخ عقد الرعاية مع كوكاكولا (فيسبوك)

الادعاء

صور من استعداد لاعبي الأهلي المصري لتصوير إعلان لشركة كوكاكولا على الرغم من دعوات المقاطعة.

 

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، صورتين ادعى ناشروهما أنهما من استعداد لاعبي فريق الأهلي المصري لتصوير إعلان جديد لشركة كوكاكولا، رغم دعوات المقاطعة المستمرة للشركات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي خلال الحرب الجارية على غزة.

استعداد لاعبي فريق الأهلي المصري لتصوير إعلان جديد لشركة كوكاكولا

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار"  من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إن الصورتين قديمتان وتعودان إلى استعداد لاعبي فريق الأهلي المصري لتصوير إعلان لشركة كوكاكولا، في الأول من أكتوبر/تشرين الأول 2023، أي قبل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وقبل انطلاق دعوات المقاطعة للشركات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي.

جلسة تصوير لاعبي الأهلي مع الشركات الراعية للموسم الجديد

نُشرت الصورة في الأول من أكتوبر 2023، قبل أيام من بدء العدوان الإسرائيلي الجاري على قطاع غزة، وهي للاعبي الفريق الأول في النادي الأهلي، داخل ملعب مختار التتش بمقر النادي، خلال جلسة تصوير إعلان شراكة جديدة مع شركة كوكاكولا للمشروبات الغازية.

لاعبي الأهلي يصوّرون إعلان لشركة كوكاكولا

وقد نشرت حسابات وصفحات على مواقع التواصل صور أخرى من جلسة التصوير في الأول من أكتوبر الفائت، من جلسة تصوير الفريق الجديد مع الشركات الراعية للفريق للموسم الجديد منها كوكاكولا.

الشركات الراعية للنادي الأهلي

انتقادات للأهلي المصري بسبب التعاون مع كوكاكولا

جاء تداول الصورة مع تعرض نادي الأهلي المصري لانتقادات في الأيام الأخيرة، بسبب وجود شركة كوكاكولا للمشروبات الغازية ضمن الشركات الراعية للنادي وعدم فسخ التعاقد حتى الآن، وهي إحدى الشركات التي انطلقت دعوات لمقاطعتها بسبب دعمها للاحتلال.

وجاءت هذه الانتقادات أيضًا بعد ظهور عناصر من المقاومة الفلسطينية يرتدون قمصان فريق الزمالك المصري، في مقطع فيديو يوثق لحظة استهداف الوحدة الصاروخية في كتائب الشهيد أبو علي مصطفى تجمعات لجيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة مؤخرًا.

عناصر المقاومة يرتدون قمصان الزمالك

دعوات في مصر لمقاطعة الشركات الداعمة لإسرائيل

وتضامنًا مع قطاع غزة الذي يتعرض لإبادة جماعية منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر 2023، دعت حملات عدة لمقاطعة منتجات الشركات الأجنبية الداعمة لإسرائيل في مصر، ودعوات على منصات التواصل لمقاطعة منتجات الشركات الداعمة للاحتلال.

حملات المقاطعة

اقرأ/ي أيضًا

صورة عبوة الكوكاكولا في المسجد الأقصى قديمة وليست بالتزامن مع حملات المقاطعة

تحايل إسرائيلي على حملات المقاطعة بوضع أسماء بلدان أخرى على منتجات التمور

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة