` `

تغريدة مضللة لإيدي كوهين عن قرار المحكمة الإسرائيلية بحق الشيخ كمال خطيب

مريم هواري مريم هواري
سياسة
20 يونيو 2021
تغريدة مضللة لإيدي كوهين عن قرار المحكمة الإسرائيلية بحق الشيخ كمال خطيب
أطلقت المحكمة شراح الشيخ خطيب بشروط مقيّدة (تويتر)

الادعاء

إصدار المحكمة الإسرائيلية حكم نهائي بحق الشيخ كمال خطيب ومنعه من الانترنت والإعلام حتى إشعار آخر.

الخبر المتداول

نشر الإعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين في صفحته على موقع تويتر تغريدةً بتاريخ 20 يونيو/حزيران الجاري، تفيد بإصدار المحكمة الإسرائيلية حكمًا نهائيًا لا رجعة فيه ضد القيادي في الحركة الإسلامي الشمالية، الشيخ كمال الخطيب، ومنعه من الإنترنت والتصريح للإعلام والخطبة والتجمعات حتّى إشعارٍ آخر.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من التغريدة المتداولة ووجد أنّها مضلّلة، إذ أصدرت المحكمة المركزية في مدينة الناصرة قرارًا يقضي بالإفراج عن الشيخ كمال الخطيب من الاعتقال بعد استئناف محاميه على قرار اعتقاله حتّى انتهاء الإجراءات والتحقيقات، وذلك بعدما اعتقلته الشرطة الإسرائيلية بتاريخ 14 مايو/أيار الفائت، في أعقاب الاحتجاجات ضد العدوان على قطاع غزّة والقدس، كما قدّمت النيابة العامة الإسرائيلية لائحة اتّهام ضدّه بتهمة "التحريض على الإرهاب والعنف المتماثل مع تنظيم إرهابي".

وبالعودة إلى قرار المحكمة بتاريخ 20 يونيو/حزيران الجاري، اشترطت المحكمة إطلاق سراحه بتقييدات عديدة منها منع الشيخ الخطيب من استعمال الإنترنت، كما ذكر محامي الشيخ كمال الخطيب أنّها منعته من إجراء المقابلات الصحافية، وإلقاء الخطابات لمدة 60 يومًا، ومنعته من دخول بلدته، كفر كنا، لمدة 45 يومًا والمشاركة في التجمّعات التي فيها أكثر من 15 شخصًا. ويُذكر أنّه بإمكان الشيخ الخطيب الاستئناف على هذه الشروط وفق ما ذكر محاميه.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

منصور عباس ليس زعيم الإخوان المسلمين في الداخل المحتل

الشيخ رائد صلاح معتقل لدى الاحتلال ولا صحة لخبر اغتياله

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة