` `

الفيديو قديم وليس لضربات الحوثيين الأخيرة على السفينة الإسرائيلية ومدينة إيلات

محمد منصور محمد منصور
أخبار
26 أبريل 2024
الفيديو قديم وليس لضربات الحوثيين الأخيرة على السفينة الإسرائيلية ومدينة إيلات
نشر الإعلام الحربي للحوثيين المشاهد في مارس 2021 (فيسبوك)

الادعاء

فيديو من الاستهداف الحوثيين الأخير لسفينة إسرائيلية في خليج عدن وإطلاق دفعات كبيرة من الصواريخ المجنحة باتجاه أم الرشراش (إيلات).

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادعت أنه من استهداف الحوثيين الأخير للسفينة الإسرائيلية في خليج عدن وإطلاق دفعات كبيرة من الصواريخ المجنحة باتجاه مدينة إيلات.

الادعاء بأن الفيديو من الاستهداف الأخير للحوثيين على سفينة إسرائيلية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إن الفيديو قديم وليس من استهداف الحوثيين الأخير للسفينة الإسرائيلية في خليج عدن، أو إطلاق دفعات من الصواريخ المجنحة باتجاه إيلات.

هجمات للحوثيين على السعودية عام 2021

نشر مركز الإعلام الحربي التابع للحوثيين المشاهد في مارس/آذار عام 2021، وقال إنها للحظة إطلاق صاروخ "ذو الفقار" الباليستي على هدف عسكري في الرياض، ضمن عملية "توازن الردع الخامسة"، وذلك خلال هجمات الجماعة على السعودية، آنذاك.

إطلاق صواريخ على الرياض عام 2021

وفي فبراير/شباط 2021، أعلنت جماعة الحوثي اليمنية عن تنفيذ "عملية توازن الردع الخامسة" لاستهداف مناطق داخل الأراضي السعودية وإطلاق صواريخ وطائرات مسيرة عليها.

وقالت الجماعة في بيان إن العملية تأتي “ردًا على تصعيد التحالف الذي تقوده السعودية لمحاربة الحوثيين في اليمن”.

عملية "توازن الردع الخامسة"

 قصف سفينة إسرائيلية في خليج عدن وأهداف في إيلات

جاء تداول الادعاء بعدما أعلنت جماعة الحوثي في اليمن عن مهاجمة سفينة إسرائيلية في خليج عدن، وأهداف في منطقة إيلات جنوبي الأراضي المحتلة بصواريخ ومسيرات.

وقال المتحدث باسم الحوثيين يحيى سريع، في بيان، أمس الخميس، إن "القوات البحرية للجماعة استهدفت السفينة الإسرائيلية إم إس سي داروين (MSC DARWIN) في خليج عدن بصواريخ بحرية مناسبة وطائرات مسيرة، وحققت أهدافها".

وأضاف أن "القوات المسلحة أطلقت عددًا من الصواريخ الباليستية والمجنحة على أهداف تابعة للعدو الإسرائيلي في منطقة أم الرشراش (إيلات) جنوبي فلسطين المحتلة".

وأشار سريع إلى "استمرار القوات المسلحة (للجماعة) في منع الملاحة الإسرائيلية أو المرتبطة بها في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي". مؤكدًا على أن "الاستمرار في تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية ضد أهداف العدو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة، وعملياتنا لنصرة الشعب الفلسطيني لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة".

اقرأ/ي أيضًا

الصورة قديمة وليست لاستهداف الحوثيين سفينة حربية في البحر الأحمر

الصور قديمة وليست لاستهداف مدينة إيلات المحتلة بصواريخ يمنية في التاسع من إبريل

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة