` `

وزارة التموين تنفي رفضها طلب الزمالك بشأن نادي القرن

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
9 يوليو 2021
وزارة التموين تنفي رفضها طلب الزمالك بشأن نادي القرن
أصدرت وزارة التموين بيان أوضحت فيه الأمر (Getty)

الادعاء

وزارة التموين ترفض طلب الزمالك بشأن نادي القرن.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إخبارية وحسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أن وزارة التموين المصرية رفضت طلب نادي الزمالك لتسجيل علامته التجارية كـ"نادي القرن الحقيقي لكرة القدم" لأنها تشبه علامة النادي الأهلي التجارية، والمسجلة في وزارة التجارة والصناعة في شهر يناير/كانون الثاني عام 2009.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنه زائف. إذ نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية رفضها طلب نادي الزمالك بشأن تسجيل العلامة التجارية، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك.

وأضاف البيان "يؤكد جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية بأن هذا الخبر عار تمامًا من الصحة ولم يُصرح  أي مسؤل أو مصدر من قبل الوزارة أو جهاز تنمية التجارة الداخلية (الإدارة المركزية للعلامات التجارية والنماذج الصناعية والمؤشرات الجغرافية)بذلك أو ينوه به ولا يزال طلب نادي الزمالك قيد البحث".

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، برئاسة مرتضى منصور، قد أعلن في يوليو/تموز 2020، أنه تقدم بطلب تسجيل شعار نادي الزمالك "نادي القرن الحقيقي" كعلامة تجارية في وزارة التموين. وأشار مرتضى حينها إلى أن نادي الزمالك هو الأحق باللقب الذي منحه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" للأهلي.
يذكر نادي القرن الأفريقي هي جائزة تحدد من هو أفضل نادي في أفريقيا خلال القرن الأخير، اقترحها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وحصل على الجائزة نادي الأهلي المصري عام 2000.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تصريح زائف منسوب لخالد بيومي عن مؤامرة سعودية على المنتخب الجزائري

تصريح مفبرك للاعب الكولومبي خوان كوادرادو حول مباراة الأرجنتين‎‎

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة