` `

الترجمة مفبركة وليست من تسريب يُشيد فيه لاعب نادي فلومينينسي بالأهلي المصري

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
19 ديسمبر 2023
الترجمة مفبركة وليست من تسريب يُشيد فيه لاعب نادي فلومينينسي بالأهلي المصري
لاعب فريق فلومينينسي البرازيلي فيليبي ميلو (فيسبوك)

الادعاء

مقطع فيديو للاعب فريق فلومينينسي البرازيلي فيليبي ميلو، وهو يحفز زملاءه قبل مباراتهم أمام الأهلي المصري في كأس العالم للأندية، ويتحدث عن قوة الأهلي.

الخبر المتداول

تتداول حسابات على موقعي التواصل الاجتماعي إكس وتيك توك، حديثًا، مقطع فيديو زعم متداولوه أنه للاعب فريق فلومينينسي البرازيلي فيليبي ميلو وهو يحفز زملائه قبل مباراتهم أمام الأهلي المصري في كأس العالم للأندية، ويقول لهم إن الأهلي هو أقوى فريق في أفريقيا ويجب الحذر منه.

فيديو ادّعى متداولوه أنه للاعب فريق فلومينينسي البرازيلي فيليبي ميلو وهو يحدث زملاءه عن قوة نادي الأهلي المصري
فيديو ادّعى متداولوه أنه للاعب فريق فلومينينسي البرازيلي فيليبي ميلو وهو يحدث زملاءه عن قوة نادي الأهلي المصري 

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبيّن أنّه زائف، إذ إنَّ مقطع الفيديو قديم ولا يُوثق تحفيز الاعب فيليبي ميلو لزملائه في فريق فلومينينسي، قبل مباراتهم أمام الأهلي المصري في كأس العالم للأندية. كما أنّ الترجمة المرفقة مع الفيديو مفبركة.

كلمة فيليبي ميلو قبل نهائي كأس ليبرتادوريس

يعود الفيديو الأصلي إلى تاريخ 11 نوفمبر/تشرين الأول الفائت، ويُظهر مشاهد التُقطت في غرفة ملابس نادي فلومينينسي البرازيلي، قبل مباراة نهائي كأس ليبرتادوريس ضد فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني، والتي فاز فيها فلومينينسي بنتيجة هدفين لهدف في الوقت الإضافي على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو بالبرازيل. وتأهل بعدها الفريق البرازيلي إلى بطولة كأس العالم للأندية في السعودية، ممثلًا عن أندية أميركا الجنوبية. 

وقال، حينها، اللاعب البرازيلي فيليبي ميلو في كلمة ألقاها في غرفة تبديل الملابس، قبل صافرة البداية، إنّ المباراة النهائية ستقام على ملعب ماراكانا، وهو الملعب الذي يلعب فيه الفريق مبارياته في البرازيل باستمرار، مشيرًا إلى ضرورة اغتنام هذه الفرصة للفوز بالبطولة. وأكد "نحن نلعب في منزلنا، لقد تحدثت في بعض المباريات قبل ذلك عن الأحلام، ونحن نلعب من أجل تحقيق أحلامنا. ولا يحق لأحد أن يقضي على حلمنا في منزلنا. لا أحد لديه هذا الحق". 

وواصل فيليبي ميلو القول وسط اللاعبين، "لا أحد يتدرب أكثر من فلومينينسي، ولا أحد لديه إيمان أكثر من فلومينينسي. العائلة بأكملها هنا، عائلاتنا بأكملها هنا، الأبناء والبنات والزوجات. تذكروا أننا نلعب من أجل أنفسنا ومن أجل الأشخاص الموجودين هناك والأهم من ذلك كله من أجل عائلتنا وأحلامنا كأطفال. سوف نفعل شيئًا لم يفعله أحد. وصل الآخرون إلى النهائي، لكننا سنكون الأبطال. هل تعرفون كيف؟ من خلال الركض والقتال ولكوننا من عائلة فلومينينسي".

فلومينينسي يتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز على الأهلي

وفاز نادي فلومينينسي على الأهلي المصري في مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية، التي أقيمت يوم أمس الإثنين 18 ديسمبر/كانون الأول، على ملعب الجوهرة في مدينة جدة السعودية، بهدفين نظيفين، ليضمن بذلك التأهل إلى المباراة النهائية.

 فلومينينسي يتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز على الأهلي
 فلومينينسي يتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز على الأهلي المصري

ومن المنتظر أن يلتقي فلومينينسي في نهائي البطولة، مع الفائز من المواجهة التي ستجمع بين بطل أوروبا مانشستر سيتي الإنجليزي وأوراوا رد دايموندز الياباني بطل آسيا، اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر.

 اقرأ/ي أيضًا:

الفيديو قديم وليس من استقبال جماهير الأهلي المصري فريقها في مطار جدة

الفيديو قديم وليس لتخريب جماهير الأهلي المصري مقاعد ملعب الجوهرة في جدّة

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة