` `

لا صحة لخبر تعيين حكم إسرائيلي لمباراة المغرب والجزائر في كأس العرب

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
9 ديسمبر 2021
لا صحة لخبر تعيين حكم إسرائيلي لمباراة المغرب والجزائر في كأس العرب
الخبر مُختلق ولا أساس له (Getty)

الادعاء

تعيين حكم إسرائيلي لإدارة مباراة المغرب والجزائر في كأس العرب.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، خبرًا مفاده تعيين الحكم الإسرائيلي أوريل غرينفيلد، لمباراة منتخبي المغرب والجزائر المقبلة في بطولة كأس العرب.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنّه زائف، فهو مُختلق ولا أساس له. إذ لم تُعلن اللجنة المنظمة للبطولة عن الخبر، كما لم ينشره أي موقع رسمي أو وسيلة إعلام ذات صدقيّة.

وبالرجوع إلى قائمة الحكام المشاركين في بطولة كأس العرب، والمنشورة على الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تبين أنّها لم تتضمّن اسم الحكم الإسرائيلي أوريل غرينفيلد، كما لا تضم القائمة اسم أي حكم إسرائيلي، ما ينفي صحة الادعاء المتداول.

صورة متعلقة توضيحية

وسيلتقي منتخبا المغرب والجزائر في دور ربع نهائي كأس العرب، يوم السبت المُقبل 11 ديسمبر/كانون الأول على أستاد الثمامة في قطر، بعدما تمكن المنتخب المغربي التأهل كمتصدر للمجموعة الثالثة في البطولة، بالعلامة الكاملة بعد فوزه على فلسطين والأردن ثم المنتخب السعودي. بينما  المنتخب الجزائري وصل إلى ربع نهائي البطولة بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط، بعد التساوي مع المنتخب المصري في النقاط والأهداف، ولكن وفق قانون اللعب النظيف احتلت مصر المركز الأول. يُذكر أنّ اللجنة المنظمة للبطولة لم تُعلن حتى الآن عن طاقم تحكيم المباراة.

اقرأ/ي أيضًا:

الفيديو ليس للاعب سوري يبكي بسبب خروج منتخبه من كأس العرب

الفيفا لم تمنح المنتخب السوري لقب أفضل فريق في جولة كأس العرب الثاني

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة