` `

لا صحة لخبر القبض على الإعلامي إبراهيم عيسى

إسلام عزيز إسلام عزيز
أخبار
23 فبراير 2022
لا صحة لخبر القبض على الإعلامي إبراهيم عيسى
لم تُعلن وزارة الداخلية المصرية عن الخبر (فيسبوك)

الادعاء

القبض على الإعلامي إبراهيم عيسى.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ قوات الأمن المصرية ألقت القبض على الإعلامي إبراهيم عيسى.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنّه زائف. إذ لم تُعلن وزارة الداخلية المصرية القبض على إبراهيم عيسى كما لم ينشر أيّ مصدر رسمي الخبر.

وينشط إبراهيم عيسى في صفحته على موقع فيسبوك والتي تحمل اسم "مع إبراهيم عيسى"، ونشر صورًا ومقاطع فيديو له خلال الساعات الأخيرة، ما يؤكد عدم اعتقاله.

ويأتي الخبر المتداول عقب تصريحاتٍ لإبراهيم عيسى أثارت الجدل، إذ نفى فيها صحة حدوث معراج النبي محمد، في برنامجه التلفزيوني على قناة القاهرة والناس. وقال عيسى إنّ الإسراء والمعراج "قصة وهمية كاملة، كُتب السيرة والتاريخ والحديث هي من تقول ذلك، لكن هو يُصدر لك الكُتب التي تقول إنّها حدثت، أما التي تنفي حدوث المعراج لا يتم الإشارة لها".

وأمرت النيابة المصرية ببدء التحقيق في بلاغات ضد إبراهيم عيسى، وأفادت في بيان لها نشرته يوم 20 فبراير/شباط الجاري، أنّ النائب العام حمادة الصاوي، أمر باتخاذ إجراءات التحقيق في البلاغات التي قُدّمت إلى النيابة العامة ضد عيسى، وأنها ستُعلن لاحقًا عما ستسفر عنه التحقيقات.

اقرأ/ي أيضًا:

بيان الأزهر للفتوى لم يذكر أنّ تصريحات إبراهيم عيسى تستوجب تطبيق حدّ الردّة

لا صحة لخبر وفاة الملكة إليزابيث الثانية

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة