` `

فيديو مُفبرك وليس لمقابلة أجراها رونالدو عقب الخسارة أمام المغرب

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
13 ديسمبر 2022
فيديو مُفبرك وليس لمقابلة أجراها رونالدو عقب الخسارة أمام المغرب
يعود اللقاء إلى نوفمبر الفائت (تويتر)

الادعاء

مقطع فيديو لحديث كريستيانو بعد الخسارة أمام المغرب في كأس العالم قطر 2022.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منذ أمس الاثنين 12 ديسمبر/كانون الثاني، مقطع فيديو من لقاء للاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ادعت أنّ رونالدو أجراه بعد خسارة المنتخب البرتغالي أمام المغرب، في مباراة ربع نهائي كأس العالم قطر 2022. 

ويظهر من صوت المترجم الموجود في المقطع أنّ رونالدو يتحدث عن أسباب الخسارة أمام المغرب وعن أشياء أخرى خاصة بالمباراة.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبين أنّه ساخر، فالترجمة المرفقة بالفيديو مفبركة. ويعود مقطع الفيديو الأصلي إلى نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، للقاء رونالدو مع الصحافي البريطاني بيرس مورغان.

صورة متعلقة توضيحية

مقابلة رونالدو مع بيرس مورجان 

وفي نوفمبر الفائت، أجرى اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، لقاء مع الصحافي البريطاني بيرس مورغان، وأثار فيه الجدل بعد انتقاده إدارة ناديه السابق مانشستر يونايتد ومدربه إريك تين هاغ، الأمر الذي جعل نادي مانشستر يونايتد ينهي عقده مع رونالدو، ويُعلن رحيل اللاعب عن صفوف الفريق بعد فسخ العقد بالتراضي بين الطرفين.

صورة متعلقة توضيحية

فوز المغرب على البرتغال 

جاء تداول الادّعاء عقب فوز المنتخب المغربي على نظيره البرتغالي، في مباراة ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، التي أقيمت يوم السبت 10 ديسمبر/كانون الأول، وانتهت بنتيجة هدف دون مقابل. 

وتأهل المغرب إلى نصف نهائي المونديال، كأول منتخب عربي وأفريقي يحقّق هذا الإنجاز، لملاقاة فرنسا يوم غد الأربعاء 14 ديسمبر.

كأس العالم قطر 2022

انطلقت بطولة كأس العالم قطر 2022 في 20 نوفمبر الفائت، بمشاركة 32 منتخبًا. وستجمع المباراة النهائية في 18 ديسمبر الجاري على أرضية استاد لوسيل، بين الفائز في مباراة كرواتيا والأرجنتين، والفائز في مباراة المغرب وفرنسا.

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو مفبرك وليس لمذيعة عربية تبكي على مشاهد رونالدو بعد الخسارة من المغرب

الفيديو قديم وليس لاستقبال حافلة المنتخب البرازيلي بعد خروجه من مونديال قطر

تصنيف الخبر

ساخر

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة