` `

الصورة ليست لتفقد يحيى السنوار الأوضاع الميدانية خلال الحرب الجارية على غزة

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
26 أبريل 2024
الصورة ليست لتفقد يحيى السنوار الأوضاع الميدانية خلال الحرب الجارية على غزة
تعود الصورة إلى يوليو 2017 خلال تفقد السنوار حدود غزة (إكس)

الادعاء

صورة لظهور زعيم حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، وخروجه من الأنفاق رغم القصف والعمليات العسكرية الإسرائيلية المستمرة ومتابعته الأوضاع الميدانية.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة ادعت أنها لظهور رئيس حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، وخروجه من الأنفاق رغم القصف والعمليات العسكرية الإسرائيلية المستمرة ومتابعته الأوضاع الميدانية.

الادعاء بأن الصورة لتفقد السنوار الأوضاع الميدانية في غزة

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إن الصورة المتداولة قديمة وليست من ظهور جديد لرئيس حركة حماس في غزة، يحيى السنوار.

السنوار يتفقد المنطقة الأمنية مع مصر عام 2017

تعود الصورة إلى يوليو/ تموز عام 2017 لرئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار، وهو يتفقد المنطقة الأمنية المحاذية للحدود مع مصر جنوبي قطاع غزة، حينها.

السنوار يتفقد المنطقة الأمنية مع مصر عام 2017

ونشرت وسائل إعلام فلسطينية صورًا للسنوار آنذاك، وقالت إنها خلال تفقده المنطقة الأمنية المحاذية للحدود مع مصر. وأفادت أن جولة السنوار شملت زيارته معبر رفح البري، إضافة إلى معبر كرم أبو سالم التجاري شرق رفح، والنقاط الحدودية، ومواقع قوات الأمن الوطني ونقاط انتشارها على الحدود.

وأوضحت أن هدف الجولة تفقّد الإجراءات التي تتخذها وزارة الداخلية والأمن الوطني على الحدود بناء على التفاهمات مع مصر.

السنوار يتفقد المنطقة الأمنية مع مصر عام 2017

ظهور السنوار وتفقده مناطق القتال في غزة

جاء تداول الادعاء بعد صدور تقارير إخبارية عن ظهور قائد حركة حماس في غزة يحيى السنوار فوق الأرض وتفقده مقاتلي الحركة خلال المعارك الجارية مع الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

وكان مصدر قيادي في حركة حماس أكد لصحيفة العربي الجديد، أن يحيى السنوار تفقد أخيرًا مناطق شهدت اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال، والتقى بعض مقاتلي الحركة فوق الأرض وليس في الأنفاق.

وأضاف المصدر أن المداولات التي جرت مؤخرًا، بين قادة الحركة في الداخل، أطلع خلالها السنوار قيادة الحركة في الخارج على وضع المقاومة في القطاع، وقدم تقارير ميدانية دقيقة.

السنوار يتابع الأوضاع الميدانية في غزة

استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة

ويأتي هذا مع استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة لأكثر من 200 يومًا وارتفاع عدد الضحايا منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الفائت، إلى 34,305 ضحية و77,293 مصابًا.

استمرار الحرب على غزة

اقرأ/ي أيضًا

أبرز الادعاءات المضللة التي طاولت يحيى السنوار منذ عملية طوفان الأقصى

الصورة قديمة وليست لتفقد يحيى السنوار مواقع القتال في غزة حديثًا

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة