` `

هل عدد فنادق قطر العائمة لكأس العالم 2022 اثنان فقط؟

سفر
8 نوفمبر 2022
هل عدد فنادق قطر العائمة لكأس العالم 2022 اثنان فقط؟
لم تقم دولة قطر بتوفير 5 فنادق عائمة لإقامة مشجعي كأس العالم 2022 (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

إن فنادق قطر العائمة لكأس العالم 2022 من الأماكن المفضلة للإقامة على شاطئ البحر خلال موسم البطولة عند الكثير من المشجعين، ويسلط هذا المقال الضوء على الفنادق العائمة المتوفرة للحجز خلال موسم بطولة كأس العالم، بالإضافة إلى توضيح أنواع أماكن الإقامة المتوفرة الأخرى للمشجعين الذين لا يرغبون بحجز الفنادق العائمة أيضًا.

هل عدد فنادق قطر العائمة لكأس العالم 2022 خمسة؟

وفّرت دولة قطر فندقان عائمان لإقامة مشجعي كأس العالم 2022، ويستطيع الراغبون بزيارة دولة قطر خلال موسم البطولة وتجربة الإقامة في هذا النوع من الفنادق بالاعتماد على وكالة أماكن الإقامة، التي توفر الحجوزات عبر شبكة الإنترنت بشكل رسميّ.

صورة متعلقة توضيحية

كم تبلغ قيمة الحجز في الفنادق العائمة لكأس العالم 2022؟

ينبغي دفع 640 ريالًا قطريًا لحجز كلّ ليلة في الفندق العائم أم أس سي بويسيا، وهو ما يُعادل 179.34 دولار أمريكيّ تقريبًا. وأما عن قيمة حجز الليلة في الفندق العائم أم أس سي وورلد أوروبا؛ فإنها تبلغ 1,240 ريال قطريّ، وهو ما يُعادل 347.47 دولار أمريكيّ، وهذا يعني أن قيمة الحجز في الفندق أم أس سي وورلد أوروبا تقترب من ضعف قيمة الحجز في الفندق العائم الآخر.

ما هي مميزات الإقامة في الفنادق العائمة خلال كأس العالم 2022؟

هُناك العديد من المميزات التي تتمتع بها الإقامة في فنادق قطر العائمة لكأس العالم 2022، منها توفير برك السباحة، بالإضافة إلى وجود ملاعب التنس وأماكن لعب كرة السلة، كما أن هذه الفنادق تحتوي على مركز صحي، وتتضمن العديد من المطاعم والمرافق التي يحتاجها المشجعون خلال بطولة كأس العالم.

ما هي خصائص الفندق العائم أم أس سي بويسيا؟

يتمتع أم أس سي بويسيا بخدمة من فئة 4 نجوم، ولذلك يتم الحجز للإقامة فيه بقيمة منخفضة مقارنة بالفندق العائم أم أس سي وورلد أوروبا، وفيما يأتي بعضًا من خصائص هذا الفندق:

  • المسابح: يحتوي هذا الفندق العائم على 3 حمامات سباحة، ذلك بالإضافة إلى أماكن حمامات الجاكوزي؛ فإنه يضم 4 حمامات جاكوزي مع وجود شاشة كبيرة بجانب حمامات السباحة.
  • الرسو بالقرب من عدة أماكن متميّزة: يرسو فندق أم أس سي بويسيا العائم بالقرب من سوق واقف، الذي يُعد من أشهر الأسواق في دولة قطر، وهو كذلك بالقرب من متحف الفن الإسلاميّ.
  • الخدمات الإضافيّة: يُوفر هذا الفندق خدمات الاستقبال وخدمة الغرف على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع دون توقف، وكذلك بالنسبة إلى الأمن، ويحتوي على مصعد للتنقل بين الطوابق أيضًا.
  • المرافق في الغرف: هُناك عدة مرافق تتوفر في غُرف هذا الفندق، منها خدمة الواي فاي للاتصال بشبكة الإنترنت، المكيفات، مجففات الشعر، صناديق إيداع الأمانات، الدش والهاتف الأرضي.
  • صالة الألعاب الرياضية: إلى جانب الملاعب المتوفرة للتنس وكرة السلة على متن فندق أم أس سي بويسيا العائم، يحتوي الفندق كذلك على صالة للألعاب الرياضية، حتى يستطيع المقيمون المحافظة على لياقتهم البدنيّة.
  • طاقم الفندق العائم: تحتاج فنادق قطر العائمة لكأس العالم 2022 إلى طاقم كبير لإدارتها والعناية بالمقيمين على متنها، ويبلغ عدد أعضاء الطاقم في هذه السفينة 987 شخصًا.
  • عدد الركاب: يُمكن لفندق أم اس سي بويسيا استقبال 3,013 راكبًا على متنه، وهذا يعني أنه يتحمّل 4 آلاف شخص إجمالًا عند إضافة عدد الركاب إلى عدد أفراد الطاقم.
  • الأبعاد: يبلغ طول فندق أم أس سي بويسيا العائم 293.83 متر وعرضه 32.3088 متر، أما ارتفاعه فإنه يبلغ 59.7408 متر، وهو ما يشير إلى ضخامة حجمه.
  • السرعة: تستطيع أم أس سي بويسيا السير في المياه بسرعة 23 عقدة، وهو ما يساوي 42.596 كيلومتر في الساعة.

هل الفندق العائم أم أس سي وورلد أوروبا من فئة 5 نجوم؟

يُعد الفندق العائم أم أس سي وورلد أوروبا أكبر فنادق قطر العائمة لكأس العالم 2022، ويقدم خدمة من فئة 5 نجوم بالفعل، لذلك فإنّ قيمة الحجز للإقامة فيه مرتفعة مقارنةً بالفندق العائم الآخر، وفيما يأتي بعضًا من خصائص هذا الفندق العائم:

  • عدد حمامات السباحة: يحتوي الفندق العائم أم أس سي وورلد أوروبا على 6 حمامات سباحة، وهو ضعف عدد حمامات السباحة في أم أس سي بويسيا، ويحتوي هذا الفندق كذلك على 14 حمام جاكوزي.
  • المنزلق الجاف: تم تصميم الفندق أم أس سي وورلد أوروبا ليضم أطول المنزلقات الجافة في البحر؛ فإن المنزلق الجاف في هذا الفندق يتكون من 11 طابقًا.
  • نوع الوقود: تُعد أم أس سي وورلد أوروبا أولى السفن السياحية الجديدة التي تعتمد على الغاز الطبيعي المُسال، وتم استخدام تقنيات جديدة تساعد في الحد من التلوث البيئي الناتج عن انبعاثات الاحتراق.
  • مرافق الأطفال: يحتوي هذا الفندق العائم على كثير من المرافق المخصصة للأطفال، ومنها نادي أم أس سي كيدز الذي استطاع الحصول على العديد من الجوائز، وكذلك يحتوي الفندق العائم الآخر على بعض المرافق للأطفال.
  • عدد الركاب الإجماليّ: تستطيع أم أس سي وورلد أوروبا حمل 6,762 راكبًا، إلى جانب أعضاء الطاقم الذين يبلغ عددهم 2,138 فردًا، ويبلغ عدد الغرف في هذا الفندق العائم 2,626 غرفة.
  • الأبعاد ووزن الحمولة: يبلغ طول الفندق العائم أم أس سي وورلد أوروبا 333.3 متر وعرضه 47 متر، ويبلغ ارتفاعه 68 مترًا، ويصل وزن حمولته الإجماليّة إلى 215.863 ألف كيلوغرام.
  • السرعة: تبلغ سرعة أم أس سي وورلد أوروبا 22.7 عقدة، وهو ما يساوي 42.0404 كيلومتر في الساعة، وهذا يعني أنه أبطأ من أم أس سي بويسيا قليلًا.

ما هي الشركة التي صممت فنادق قطر العائمة؟

تم تصميم فنادق قطر العائمة من قبل شركة أم أس سي كروزيز التي يقع مقرها الرئيسي في مدينة جنيف السويسرية، وقامت هذه الشركة بتصميم كثير من الفنادق العائمة والسفن السياحية الأخرى غير فنادق قطر العائمة لكأس العالم 2022، منها: أم أس سي آرمونيا، سفينة أم أس سي ماجنيفيكا وسفينة إم إس سي سكيب.

كم تبلغ رسوم ترخيص الفنادق العائمة في قطر؟

تم تحديد قيمة رسوم الترخيص وتجديد الترخيص للفنادق العائمة في دولة قطر ضمن قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم 387 لسنة 2017، بتحديد رسوم الخدمات التي تؤديها الهيئة العامة للسياحة، ويوضح الجدول الآتي قيمة رسوم الترخيص والتجديد:

فئة الفندق العائم

قيمة رسوم الترخيص أو تجديد الترخيص

الفنادق العائمة من فئة 5 نجوم

60,000 ريال قطريّ كل 3 سنوات

الفنادق العائمة من فئة 4 نجوم

42,000 ريال قطريّ كل 3 سنوات

الفنادق العائمة من فئة 3 نجوم

33,000 ريال قطريّ كل 3 سنوات

الفنادق العائمة من فئة 2 نجمة

24,000 ريال قطريّ كل 3 سنوات

الفنادق العائمة من فئة 1 نجمة

12,000 ريال قطريّ كل 3 سنوات

ما أنواع أماكن الإقامة التي توفرها قطر لكأس العالم 2022؟

إلى جانب فنادق قطر العائمة لكأس العالم 2022، حرصت دولة قطر على توفير عدة أماكن أخرى للراغبين بالإقامة في الأراضي القطرية خلال موسم البطولة، وتشمل أنواع أماكن الإقامة المخصصة للمشجعين كلًا من: الشقق، الفلل، الفنادق وقرى المشجعين. وكذلك يمكن للراغبين بزيارة قطر في موسم بطولة كأس العالم الإقامة عند أصدقائهم أو أفراد عائلتهم، دون الحاجة إلى حجز الأماكن الأخرى.

هل حجوزات الفنادق العائمة في كأس العالم 2022 باهظة الثمن؟

لا تُعد حجوزات فنادق قطر العائمة لكأس العالم 2022 باهظة بالنسبة إلى أماكن الإقامة الأخرى؛ فإن بعض الفنادق تقدم خدماتها للإقامة مقابل أكثر من 10 آلاف ريال قطري في الليلة، كما أن هناك بعض قرى المشجعين والفلل والشقق التي تزيد قيمة الحجز فيها عن الفنادق العائمة، حسب الموقع الرسمي المخصص للحجز.

من أين تبحر الفنادق العائمة لكأس العالم 2022 في قطر؟

تُبحر فنادق قطر العائمة لكأس العالم 2022 من ميناء الدوحة، ويستقبل هذا الميناء كثيرًا من الرحلات والسفن السياحية البحرية، ومنها: إم إس سي فانتازيا، إم إس سي بيليسيما، إم إس سي ليريكا، سفينة جوهرة البحار من شركة رويال كاريبيان وسفينة مين شيف 5، بالإضافة إلى سفينة مين شيف 6 المصممتين من قبل شركة توي كروزس، وتضمن المحطة الجديدة في الميناء ذات مستوى الخدمات التي يقدمها مطار حمد الدولي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل يمكن معرفة المسافة بين مدن قطر؟

هل هناك أماكن سياحية في قطر للأطفال؟

هل يمكن معرفة مواعيد زيارات متحف قطر الوطني؟

هل يمكن معرفة تحديثات السفر إلى قطر أثناء كأس العالم؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على