` `

أين تقع أكبر مدينة مائية في العالم؟

سفر
15 يونيو 2023
أين تقع أكبر مدينة مائية في العالم؟
تقع أكبر مدينة مائية في العالم على جزيرة باراديس (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

تحتوي أكبر مدينة مائية في العالم على الكثير من المرافق والمنزلقات المائية التي يمكن للزوار تجربتها والاستمتاع بأوقاتهم، كما أن هُناك العديد من المدن والحدائق المائية الكبيرة في الوطن العربي أيضًا، ومنها: مدينة وايلد وادي المائية في الإمارات العربية المتحدة، وعادةً ما يجب على الزوار حجز التذاكر وتسديد الرسوم لدخول هذه المدن المائية.

أين تقع أكبر مدينة مائية في العالم؟

تقع أكبر مدينة مائية في العالم على جزيرة باراديس، وهي واحدةٌ من الجزر الواقعة داخل حدود كومنولث جزر البهاما من دول الكاريبي. وتتميز هذه الجزر بعدد كبير من الفنادق الفاخرة، بالإضافة إلى العديد من المرافق التي تم تخصيصها للسياح، كما أنها تستطيع استيعاب جميع سفن الرحلات البحرية دون مواجهة صعوبة؛ نظرًا للمرفأ الطبيعي الذي يميزها أيضًا حسب موسوعة بريتانيكا.

صورة متعلقة توضيحية
حديقة أكوافنتشر المائية، وتحتل هذه الحديقة مساحةً كبيرةً تبلغ 570.6 ألف متر مربع، وهذا يعني أنها على الضعف من مساحة الحديقة المائية التي تحتل ال

ما هي أكبر حديقة مائية في العالم؟

تُعرف أكبر حديقة مائية في العالم باسم حديقة أكوافنتشر المائية، وتحتل هذه الحديقة مساحةً كبيرةً تبلغ 570.6 ألف متر مربع، وهذا يعني أنها على الضعف من مساحة الحديقة المائية التي تحتل المرتبة الثانية تقريبًا. أما عن عدد الزوار السنوي لهذه الحديقة؛ فإنه يبلغ 1.9 مليون نسمة تقريبًا، ما يعني أنها من الوجهات السياحية الرائدة في جزر البهاما.

ما هي أكبر حديقة مائية داخلية في العالم؟

تعد الحديقة المائية في منتجع تروبيكال آيسلاندز ريزورت (Tropical Islands Resort) أكبر مدينة مائية داخلية في العالم على الإطلاق بمساحة تبلغ 66 ألف متر مربع. تقع هذه المدينة على بُعد 70 كيلومتر إلى الجنوب من العاصمة الألمانية برلين، كما أن هذا المنتجع يضم أكبر غابة مطيرة داخلية في العالم، وتحتوي هذه الغابة على أكثر من 50 ألف نبتة.

تقع أكبر مدينة مائية داخلية في العالم داخل مدينة براندنبورغ الألمانية، وهي واحدةٌ من المدن التي تقع في الجزء الشرقي من ألمانيا على ضفتي نهر هافيل الواقع باتجاه الغرب من العاصمة الألمانية برلين. يجدر الذكر بأن هذه المدينة تأسست في البداية باسم برانيبور من قبل السُلاف حسب موسوعة بريتانيكا، وفي عام 1157 أصبح اسمها مدينة مرغريفية براندنبورغ.

هل تتمتع أكبر حديقة مائية داخلية في العالم بأكبر قيمة في أوروبا؟

بالفعل تتمتع أكبر حديقة مائية داخلية في العالم بأكبر قيمة في أوروبا على الإطلاق مقارنةً بقيمة الحدائق المائية الأخرى حسب إحصائيات ستاتيستا لشهر أبريل من عام 2023؛ فإن قيمة هذه الحديقة وصلت إلى أكثر من 60 مليون دولار أمريكي، بينما لم تصل الحديقة التي تحتل المرتبة الثانية إلى عتبة 60 مليون دولار.

ما هي أكثر المدن المائية قيمةً في أوروبا؟

إن أوروبا موطن أكبر مدينة مائية في العالم، كما أنها تضم العديد من الحدائق المائية الجميلة التي يذهب إليها الزوار من مختلف أنحاء العالم. تتضمن القائمة الآتية المدن المائية ذات القيمة الأكبر داخل حدود أوروبا خلال شهر أبريل من عام 2023:

  • حديقة تروبيكال آيسلاندز: لا تُعد حديقة تروبيكال آيسلاندز أكبر حديقة مائية في العالم فحسب بين المدن المائية الداخلية، ولكنها كذلك الحديقة المائية ذات القيمة الأكبر في أوروبا؛ فإن قيمتها بلغت 62 مليون دولار أمريكي تقريبًا.
  • حديقة أكوا بالاس براغ: تقع حديقة أكوا بالاس براغ المائية في أراضي جمهورية التشيك، وتصل قيمة هذه الحديقة المائية إلى 57 مليون دولار أمريكي مما يجعلها في المرتبة الثانية بين الحدائق المائية الأكبر قيمة في أوروبا.
  • حديقة لالانديا: تعد حديقة لالانديا المائية واحدةً من الحدائق المائية الموجودة في الدنمارك، وهي الحديقة المائية التي تحتل المرتبة الثالثة بقيمة تبلغ 47 مليون دولار، وهذا يعني أنها تقل بقيمة 15 مليون دولار عن حديقة تروبيكال آيسلاندز.
  • حديقة سيام بارك: بقيمة تبلغ 43 مليون دولار أمريكي تحتل حديقة سيام بارك المائية المرتبة الثالثة في قائمة الحدائق المائية الأكثر قيمة داخل أوروبا، وهي إحدى الحدائق المائية في الأراضي الإسبانية.
  • حديقة بالم بيتش: تحتل حديقة بالم بيتش المائية المرتبة الثانية بين الحدائق المائية الأكثر قيمة في ألمانيا، كما أنها الخامسة على مستوى الأراضي الأوروبية، وتبلغ قيمة هذه الحديقة المائية 28 مليون دولار أمريكي تقريبًا.

ما هي أكبر مدينة مائية في الشرق الأوسط؟

لا تعد مدينة أكوافنتشر المائية ثالث أكبر مدينة مائية في العالم فحسب، ولكنها كذلك المدينة المائية الأكبر داخل حدود الشرق الأوسط، وتقع هذه المدينة المائية داخل مدينة دبي العاصمة الاقتصادية للإمارات العربية المتحدة. وتشهد أكبر مدينة مائية في الشرق الأوسط زيارة عدد كبير من الأفراد بشكل سنوي للاستمتاع بالمرافق المتوفرة والمنزلقات المائية الرائعة.

ما هي أبرز المعلومات عن مدينة أكوافنتشر المائية؟

تحتوي مدينة أكوافنتشر المائية على الكثير من الألعاب والمعالم التي تنال إعجاب الزوار دائمًا، كما أن بعض معالمها استطاعت تحطيم العديد من الأرقام القياسية العالمية حسب الموقع الرسمي للسياحة في دبي. فيما يأتي بعضًا من أبرز المعلومات حول هذه المدينة المائية:

  • عدد الألعاب والمنزلقات: لا شك بأن مدينة أكوافنتشر المائية تحتوي على عدد كبير جدًا من الألعاب والمنزلقات المائية؛ فإن مجموع هذه الألعاب والمنزلقات يصل إلى أكثر من 100 لعبة ومنزلق تتوزّع على 3 أبراج.
  • الأماكن المخصصة للأطفال: حرصت مدينة أكوافنتشر المائية على توفير بعض الأماكن المخصصة للأطفال، وذلك حتى يلعب الأطفال دون التعرض إلى أي من الأضرار الناتجة عن استخدام ألعاب البالغين.
  • أسعار التذاكر: لا بُد من حجز التذاكر لزيارة هذه المدينة المائية في الإمارات العربية المتحدة، وتبلغ أسعار تذاكر دخول هذه المدينة 240 درهمًا إماراتيًا، وهو ما يساوي 65.34 دولار أمريكي، وذلك مع وجود بعض الأنشطة التي تتطلب تذاكر إضافيّة.
  • ساعات العمل: بتدأ مدينة أكوافنتشر المائية باستقبال الزوار لقضاء الوقت الممتع عند تمام الساعة 9:45 صباحًا، وتستمر هذه المدينة المائية باستقبال الزوار حتى حلول الساعة 6:30 مساءً بشكل يومي دون انقطاع.

هل تعد أكبر حديقة مائية في إفريقيا الأكبر في الوطن العربي؟

يضم الوطن العربي العديد من الدول داخل الشرق الأوسط وأفريقيا، ولا تُعد أكبر حديقة مائية في إفريقيا الأكبر في الوطن العربي، وإنما تضم الإمارات العربية المتحدة أكبر 3 حدائق مائية في الوطن العربي، وفيما يأتي بعضًا من التفاصيل حول مساحة كل واحدة منها:

  • مدينة أكوافنتشر المائية: تُعد مدينة أكوافنتشر المائية أكبر مدينة مائية في العالم العربي على الإطلاق بمساحة تبلغ 221 ألف كيلومتر مربع، وهي واحدة من أكبر المدن المائية على مستوى العالم أيضًا.
  • مدينة ياس ووتروورلد المائية: بمساحة إجمالية تصل إلى 150 ألف متر مربع تحتل مدينة ياس ووتروورلد المائية المرتبة الثانية بين أكبر المدن المائية في العالم العربي، وتقع هذه المدينة في أبو ظبي عاصمة الإمارات.
  • مدينة وايلد وادي المائية: إن مدينة وايلد وادي المائية ثالث أكبر المدن المائية في العالم العربي، كما أنها في المرتبة الثانية داخل مدينة دبي الإماراتية، وتبلغ مساحة هذه المدينة المائية 50 ألف متر مربع فحسب.

ما هي المدينة المائية التي تتضمن أكبر عدد من المنزلقات؟

دخلت مدينة أكوافنتشر أتلانتس المائية موسوعة جينيس للأرقام القياسية بصفتها المدينة المائية التي تتضمن أكبر عدد من المنزلقات؛ فإن عدد المنزلقات المائية في هذه المدينة يصل إلى 50 منزلقًا، وتم تسجيل هذا الرقم القياسي يوم 29 أغسطس/آب من عام 2022. يجدر الذكر بأن مدينة أكوافنتشر أتلانتس المائية واحدة من المدن المائية في الإمارات العربية المتحدة.

ما أكبر مدينة ألعاب مائية في العالم بعدد الزيارات؟

حسب الإحصائيات التي يوفرها موقع ستاتيستا عام 2018 قبل انتشار وباء كوفيد-19 كانت أكبر مدينة ألعاب مائية في العالم بعدد الزيارات في الأراضي الصينية، وهي حديقة شيميلونغ المائية، التي وصل عدد زوارها إلى 2.74 مليون زائر، وهو فارق كبير عن الحديقة المائية التي تحتل المرتبة الثانية؛ فإن الفارق بينهما يبلغ 470 ألف زائر.

ما هي أول مدينة مائية داخلية في العالم؟

لم تكن أكبر مدينة مائية في العالم -بين المدن المائية الداخليّة- الأولى من نوعها، وإنما سبقتها العديد من الحدائق المائية الداخلية الأخرى، ومنها: حديقة وورلد المائية التي تمّ تأسيسها وافتتاحها عام 1981 لتصبح أول حديقة مائية داخلية في العالم، وتقع هذه الحديقة في أحد مراكز التسوق داخل مدينة إدمونتون الكندية.

بعد افتتاحها عام 1981 شهدت حديقة وورلد المائية الداخلية افتتاح المرحلة الثانية عام 1983، ثم تبع ذلك افتتاح المرحلة الثالثة والأخيرة عام 1985. تحتل هذه الحديقة المائية الداخلية مساحة 1,858 متر مربع، وبلغت تكلفة المرحلة الثالثة وحدها 12.2 مليار دولار أمريكي مما يعني أنها كانت من المشاريع ذات التكلفة الباهظة.

ما هي أكبر الحدائق المائية في العالم؟

لا شك بأن حديقة أكوافنتشر المائية في جزر البهاما أكبر حديقة مائية في العالم بمساحة هائلة تبلغ 570.6 ألف متر مربع، وفي المرتبة الثانية تأتي حديقة سفينة نوح المائية في ولاية ويسكونسن داخل الولايات المتحدة الأمريكية بسماحة تبلغ 280 ألف متر مربع، وفي المرتبة الثالثة حديقة أكوافنتشر المائية في مدينة دبي الإماراتية بمساحة إجمالية تبلغ 221 ألف متر مربع، وهي الحديقة المائية الأكبر في الشرق الأوسط والوطن العربي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل عدد جزر الكاريبي تسع جزر؟

هل حدائق بابل المعلقة موجودة الآن؟

هل حديقة اسباير أكبر حديقة في قطر؟

هل يؤثر مكان جزر المالديف على مناخها؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على