` `

في أي ملعب تم اعتزال إبراهيموفيتش؟

رياضة
18 يونيو 2023
في أي ملعب تم اعتزال إبراهيموفيتش؟
في ملعب سان سيرو، وهو أحد ملاعب مدينة ميلانو الإيطالية (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

ربما كان اعتزال إبراهيموفيتش مفاجأة للكثير من متابعي أخبار رياضة كرة القدم؛ فإن إبراهيموفيتش واحد من اللاعبين الذين لديهم مسيرة طويلة في لعب كرة القدم والاحتراف خارج الأراضي السويدية، حيث لعب مع أندية في الدوري الإنجليزي والدوري الفرنسي والدوري الإيطالي، وغيرها من الأندية الأخرى خلال مسيرته الطويلة.

في أي ملعب تم اعتزال إبراهيموفيتش؟

كان اعتزال إبراهيموفيتش في ملعب سان سيرو، وهو أحد ملاعب مدينة ميلانو الإيطالية، وشهد الجماهير بكاء هذا اللاعب السويدي في الملعب عند الإعلان عن اعتزاله لعب كرة القدم بعد مسيرة طويلة، كما أن الملعب شهد احتفالًا خاصًا بإبراهيموفيتش بعد المباراة التي أعلن اعتزاله عقبها أيضًا، وهي مباراة ميلان ضد هيلاس فيرونا.

صورة متعلقة توضيحية
منذ تأسيسه وحتى الإعلان عن اعتزال إبراهيموفيتش على أراضيه مر ملعب سان سيرو بالعديد من المحطات التاريخية

ما هي أبرز المحطات التاريخية لملعب سان سيرو؟

منذ تأسيسه وحتى الإعلان عن اعتزال إبراهيموفيتش على أراضيه مر ملعب سان سيرو بالعديد من المحطات التاريخية، وتتضمن القائمة الآتية أبرز المحطات التاريخية للملعب:

  • الحث على إنشاء الملعب: كان بييرو بيريلي رئيسًا لنادي إيه سي ميلان عام 1925 عندما قام بالحث على إنشاء ملعب كرة قدم  في إحدى المناطق داخل إيطاليا، وهي بداية فكرة إنشاء ملعب سان سيرو.
  • افتتاح سان سيرو: استطاعت الجهات المخوّلة بتشييد المبنى الانتهاء منه خلال 13 شهرًا تقريبًا، وتم افتتاح الملعب رسميًا يوم 19 سبتمبر/أيلول من عام 1926، مما يعني أنه كان بعد عام واحد من طرح الفكرة.
  • التوسعة الأولى للملعب: شهد ملعب سان سيرو التوسعة الأولى في تاريخه عام 1935، وتضمنت هذه التوسعة بناء منحنيات متصلة بين المدرجات الأصلية لزيادة السعة الاستيعابية إلى 55 ألف مقعد.
  • الاعتماد لاستضافة مباريات ميلان: بدايةً من موسم 1947-1948 أصبح ملعب سان سيرو الملعب الذي يستضيف مباريات إنتر ميلان؛ بما فيها مباراة اعتزال إبراهيموفيتش بعد عقود من الزمن.
  • زيادة السعة الاستيعابية مرة ثانية: في عام 1955 تم دعم هيكل المستوى الثاني من مدرجات ملعب سان سيرو، وإجراء العديد من عمليات الصيانة، حتى أصبحت سعة الملعب الإجمالية 85 ألف مشاهد مع وجود 60 ألف مقعد.
  • نظام الإنارة الليلية: بعد فترة من العمل على نظام الإنارة الليلية في ملعب سان سيرو تم الانتهاء من نظام الإنارة المذكورة عام 1957، ثم تم تركيب لوحات الإعلانات الإلكترونية بعد مرور 10 سنوات.
  • تجديد الملعب بداية التسعينيات: مع بداية تسعينيات القرن العشرين قررت مدينة ميلانو تجديد الملعب لاستضافة مباريات بطولة كأس العالم، وتم افتتاح الملعب من جديد يوم 25 أبريل/نيسان 1990 بعد انتهاء أعمال التجديد.

في أي نادي اعتزل إبراهيموفيتش؟

اعتزل إبراهيموفيتش في نادي إيه سي ميلان الإيطالي، وهو النادي الذي يلعب معه منذ يوم 2 يناير/كانون الثاني من عام 2020 بموجب العقد الحالي، كما أن إبراهيموفيتش لعب مع ذات النادي أكثر من مرة في تاريخه؛ بما في ذلك اللعب مع إيه سي ميلان منذ يوم 28 أغسطس/آب من عام 2010 وحتى يوم 30 يونيو/حزيران من عام 2011.

متى تاريخ اعتزال إبراهيموفيتش؟

يوافق تاريخ اعتزال إبراهيموفيتش انتهاء عقده مع نادي إيه سي ميلان الإيطالي يوم 7 أيلول/تموز من عام 2023، إلا إن زلاتان إبراهيموفيتش أعلن عن رغبته بالاعتزال يوم 4 يونيو/حزيران من عام 2023، وهذا يعني أن الإعلان عن الاعتزال كان قبل انتهاء عقده مع إيه سي ميلان بقرابة 26 يومًا. 

كم يبلغ عمر إبراهيموفيتش عند اعتزاله؟

بلغ عمر إبراهيموفيتش عند اعتزال لعب كرة القدم 41 عامًا بالإضافة إلى عدة أشهر؛ فإنه من مواليد يوم 3 أكتوبر/تشرين الأول من عام 1981. يجدر الذكر بأن تاريخ زلاتان إبراهيموفيتش مليء بالإنجازات منذ بداية لعب كرة القدم ولديه من العمر 10 سنوات تقريبًا وحتى الوقت الراهن، ما يعني أنه لعب الكرة لأكثر من 3 عقود.

هل لعب إبراهيموفيتش مع عدة أندية قبل اعتزاله؟

قبل اعتزاله لعب إبراهيموفيتش مع كثير من الأندية، وتتضمن القائمة الآتية آخر 5 انتقالات قبل اعتزال إبراهيموفيتش مع نادي إيه سي ميلان الإيطالي:

  • الانتقال إلى إيه سي ميلان 2011: في يوم 1 يوليو/تموز من عام 2011 ترك إبراهيموفيتش نادي برشلونة الإسباني وانتقل إلى نادي إيه سي ميلان ليلعب معه المرة الثانية في تاريخه.
  • الانتقال إلى باريس سان جيرمان 2012: في يوم 18 يوليو/تموز من عام 2012 ترك إبراهيموفيتش نادي إيه سي ميلان الإيطالي وانتقل إلى نادي باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي لكرة القدم.
  • الانتقال إلى مانشستر يونايتد 2016: يعد مانشستر يونايتد واحدًا من أندية الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وانتقل زلاتان إبراهيموفيتش إلى اللعب مع هذا النادي بعد ترك باريس سان جيرمان يوم 1 يوليو/تموز من عام 2016.
  • الانتقال إلى لوس أنجلوس 2018: في يوم 23 مارس/آذار من عام 2018 انتقل إبراهيموفيتش من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى نادي لوس أنجلوس الأمريكي، ولعب مع هذا النادي قرابة سنتين.
  • الانتقال إلى إيه سي ميلان 2020: في نهاية مسيرته انتقل زلاتان إبراهيموفيتش إلى نادي إيه سي ميلان يوم 2 يناير/كانون الثاني من عام 2020 بعد ترك نادي لوس أنجلوس، وهو النادي الذي اعتزل معه.

ما هو سبب اعتزال إبراهيموفيتش؟

يرجع سبب اعتزال إبراهيموفيتش من لعب كرة القدم إلى الإصابات المتكررة التي شهدها في الفترة الأخيرة، ومنها: الإصابة التي تطلّبت عملية جراحية في شهر مايو/أيار من عام 2022، وأدّت إلى عدم تواجده في الكثير من المباريات خلال الموسم، كما أنه أحد اللاعبين الكبار في السن ضمن الدوري الإيطالي أيضًا.

هل تعرض إبراهيموفيتش إلى كثير من الإصابات خلال مسيرته؟

بعد معرفة هل اعتزل إبراهيموفيتش كرة القدم بالفعل أم لا يتبين بأنه اعتزل فعلًا، وكانت الإصابات سببًا في اعتزاله الذي أعلن عنه خلال شهر يونيو/حزيران من عام 2023، كما أن إبراهيموفيتش تعرّض إلى الكثير من الإصابات خلال مسيرته الرياضية. فيما يأتي آخر هذه الإصابات حسب ترانسفير ماركت:

  • إصابة ربلة الساق: يوم 23 أبريل/نيسان من عام 2023 تعرض إبراهيموفيتش إلى إصابة في ربلة الساق، وتطلبت هذه الإصابة 68 يومًا من الراحة، كما أنها أدت إلى تفويت 11 مباراة مع إيه سي ميلان.
  • إصابة أوتار الركبة: في يوم 26 مارس/آذار من عام 2023 أصيب إبراهيموفيتش إصابة في أوتار الركبة تطلبت راحة لمدة 27 يومًا، وتم تفويت 5 مباريات مع إيه سي ميلان بسبب هذه الإصابة.
  • مشاكل في الركبة: تعرض إبراهيموفيتش إلى مشاكل في الركبة يوم 7 أبريل/نيسان من عام 2022 وتبع ذلك عملية في الركبة يوم 23 مايو/أيار من نفس العام، وأدى ذلك إلى تفويت 34 مباراة مع إيه سي ميلان بالمجموع.
  • مشاكل في وتر العرقوب: في يوم 20 يناير/كانون الثاني من عام 2022 ظهرت مشاكل في وتر العرقوب عند إبراهيموفيتش، وتسبب ذلك بفوات 8 مباريات مع إيه سي ميلان، وتطلّبت راحة لمدة 46 يومًا.
  • مشاكل في الركبة: أدت مشاكل الركبة التي تعرض إليها إبراهيموفيتش يوم 20 ديسمبر/كانون الأول من عام 2021 إلى فوات مباراتين اثنتين مع إيه سي ميلان، واحتاجت هذه المشاكل إلى 17 يومًا من الراحة.

هل شارك إبراهيموفيتش بالفوز في كثير من البطولات؟

قبل اعتزال إبراهيموفيتش شارك هذا اللاعب السويدي في كثير من البطولات، وتتضمن القائمة الآتية عدة من البطولات التي شارك فيها إبراهيموفيتش مع حصول فريقه على المركز الأول:

  • بطولة الدوري الأوروبي: شارك زلاتان إبراهيموفيتش نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا للموسم 2016-2017، واستطاع النادي الحصول على المركز الأول في الدوري لهذا الموسم.
  • بطولة كأس فرنسا: خلال فترة لعبه مع باريس سان جيرمان شارك إبراهيموفيتش مع النادي في بطولة كأس فرنسا للموسم 2014-2015 والموسم 2015-2016، واستطاع النادي الفوز في البطولة للموسمين.
  • بطولة كأس السوبر الإنجليزي: شارك زلاتان إبراهيموفيتش نادي مانشستر يونايتد في حصوله على كأس السوبر الإنجليزي لعام 2017 دون المشاركة بالفوز في هذا الكأس مرة أخرى خلال تاريخه.
  • بطولة كأس السوبر الفرنسي: فاز زلاتان إبراهيموفيتش -مع نادي باريس سان جيرمان- بكأس السوبر الفرنسي 3 مرات خلال مسيرته، وكانت الأولى للموسم 2013-2014 والأخيرة للموسم 2015-2016.
  • بطولة كأس السوبر الألماني: لعب إبراهيموفيتش مع نادي أياكس أمستردام بين العامين 2001-2004، وشارك هذا النادي فوزه في بطولة كأس السوبر الألماني مرة واحدة، وكان ذلك عام 2002.

أفضل هدف في تاريخ إبراهيموفيتش

حسب موقع بليشر ريبورت يعد هدف إبراهيموفيتش في مرمى إنجلترا خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2012 أفضل الأهداف في تاريخ هذا اللاعب، وكان هذا الهدف أثناء مشاركة منتخب بلاده الوطني في مباراة دولية، كما كان الهدف من ركلة ارتفعت فيها قدمه كثيرًا عن مستوى الرأس مما يجعله الهدف الأفضل في مسيرته.

أبرز الجوائز الفردية لزلاتان إبراهيموفيتش

قبل اعتزال إبراهيموفيتش استطاع الحصول على الكثير من الجوائز الفردية إلى جانب البطولات التي تم تتويجه فيها مع الأندية أو المنتخب السويدي، ومن هذه الجوائز: جائزة لاعب العام في الدوري الإيطالي، وجائزة الهداف الأفضل في الدوري الإيطالي، وجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي، وجائزة أفضل لاعب أجنبي في الدوري الإيطالي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل استاد لوسيل أكبر ملعب في قطر؟

هل يمكن معرفة سعة ملعب الكامب نو؟

هل ملعب ستراهوف أكبر ملعب كرة قدم في العالم؟

هل ملعب رونغرادو ماي دي أكبر ملعب كرة قدم في العالم؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على