` `

كم بلغت صفقة انتقال بروزوفيتش؟

رياضة
29 يونيو 2023
كم بلغت صفقة انتقال بروزوفيتش؟
يجدر الذكر بأن قيمة هذه الصفقة بلغت 18 مليون يورو سنويًا (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

ربما يُشكّل انتقال بروزوفيتش إلى نادي النصر السعودي دفعة قويّة لهذا النادي مع وجود بعض اللاعبين الآخرين المحترفين. يعد نادي النصر واحدًا من أبرز أندية كرة القدم في الدوري السعودي، كما أنه استطاع تحقيق العديد من الألقاب المحلية والإقليمية، ومنها: الحصول على كأس السوبر الآسيوي، وكذلك الفوز في الكأس السعودي عدة مرات.

كم بلغت صفقة انتقال بروزوفيتش؟

انتشرت الكثير من الأخبار التي تطرقت إلى تحديد كم صفقة انتقال بروزوفيتش التي أبرمها مع نادي النصر السعودي في الآونة الأخيرة، ويجدر الذكر بأن قيمة هذه الصفقة بلغت 18 مليون يورو سنويًا، وهو ما يعادل 19.6 مليون دولار أمريكي، وهي صفقة كبيرة على الرغم من التفاوت الواضح بينها وبين صفقة كريستيانو رونالدو مع النادي ذاته.

صورة متعلقة توضيحية
يبلغ راتب بروزوفيتش مع النصر 18 مليون يورو سنويًا، وهو ما يساوي 19.6 مليون دولار أمريكي، وهذا يعني أن راتبه الشهري يبلغ 1.5 مليون يورو

كم راتب بروزوفيتش مع النصر؟

يبلغ راتب بروزوفيتش مع النصر 18 مليون يورو سنويًا، وهو ما يساوي 19.6 مليون دولار أمريكي، وهذا يعني أن راتبه الشهري يبلغ 1.5 مليون يورو، وهو ما يساوي 1.63 مليون دولار أمريكي. أما الراتب الأسبوعي لهذا اللاعب الكرواتي؛ فإنه يبلغ 345.21 الف يورو تقريبًا، وهو ما يعادل 375.83 ألف دولار أمريكي.

ما الأندية التي سبقت انتقال بروزوفيتش إلى النصر؟

قبل انتقال بروزوفيتش إلى النصر لعب هذا الكرواتي مع عدة أندية أوروبية، وهي الأندية الآتية:

  • نادي هرفاتسكي دراجوفولجاك: بدأ بروزوفيتش مسيرته مع نادي هرفاتسكي دراجوفولجاك الكرواتي، ولعب مع فريق هذا النادي الأساسي بالإضافة إلى الأفرقة الأصغر عمرًا، واستمر معه حتى يوم 1 يوليو/تموز من عام 2011.
  • نادي لوكوموتيفا: في يوم 1 يوليو/تموز من عام 2011 ترك بروزوفيتش نادي هرفاتسكي دراجوفولجاك وأصبح من اللاعبين في فريق نادي لوكوموتيفا الكرواتي، ولعب مع هذا النادي حتى يوم 31 أغسطس/آب من عام 2012.
  • نادي دينامو زغرب: أصبح بروزوفيتش لاعبًا في نادي دينامو زغرب بعد ترك نادي لوكوموتيفا مباشرة، ولعب مع تشكيلة هذا النادي حتى يوم 26 يناير/كانون الثاني من عام 2015 ثم انتقل إلى الدوري الإيطالي.
  • نادي إنتر ميلان: لعب بروزوفيتش مع نادي إنتر ميلان الإيطالي منذ يوم 26 يناير/كانون الثاني من عام 2015 وحتى يوم 30 يونيو/حزيران من عام 2016، ثم عاد إلى دينامو زغرب بعد انتهاء الاقتراض.
  • العودة إلى دينامو زغرب وتوقيع عقد مع إنتر ميلان: عاد بروزوفيتش إلى ناديه الأصلي دينامو زغرب بعد انتهاء الاقتراض، ولكنه وقع عقدًا جديدًا مع إنتر ميلان بعد عودته مباشرة يوم 1 يوليو/تموز من عام 2016.

ما المباريات التي سجل فيها بروزوفيتش أكثر الأهداف؟

يلعب بروزوفيتش في مركز خط الوسط، ولذلك لا يوجد لديه رصيد كبير من الأهداف في كثير من المباريات كما هي حالة لاعبي الهجوم، ولم يستطع تسجيل أكثر من هدفين في أيّ من المباريات التي لعبها. فيما يأتي قائمة بالمباريات التي استطاع تسجيل هدفين خلالها حسب ترانسفير ماركت:

  • مباراة دينامو زغرب ضد سلافن بيلوبو 2014: انتهت مباراة دينامو زغرب ضد سلافن بيلوبو يوم 8 مارس/آذار من عام 2014 بفوز دينامو زغرب بعد تسجيل 6 أهداف -منها هدفان لبروزوفيتش- مقابل هدف واحد للنادي المنافس.
  • مباراة كرواتيا ضد ليختنشتاين 2013: في مباراة منتخب ليختنشتاين ضد منتخب كرواتيا تحت 21 سنة يوم 13 أغسطس/آب من عام 2013 استطاع منتخب كرواتيا تسجيل 5 أهداف، وكان لبروزوفيتش اثنان منها.
  • مباراة إنتر ميلان ضد بينفينتو 2017: لعب نادي إنتر ميلان الإيطالي ضد نادي بينفينتو يوم 1 أكتوبر/تشرين الأول من عام 2017 وانتهت المباراة بهدفين لإنتر ميلان مقابل هدف واحد، وتم تسجيل الهدفين من قبل بروزوفيتش.
  • مباراة إنتر ميلان ضد جنوى 2016: انتهت مباراة إنتر ميلان ضد جنوى يوم 11 ديسمبر/كانون الأول من عام 2016 بهدفين لإنتر ميلان مقابل لا شيء، وتم تسجيل جميع أهداف هذه المباراة من قبل اللاعب بروزوفيتش.
  • مباراة كرواتيا ضد آيسلندا 2016: في تصفيات كأس العالم لأوروبا لعب منتخب كرواتيا ضد منتخب آيسلندا يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2016، وانتهت هذه المباراة بهدفين لكرواتيا من نصيب بروزوفيتش فحسب.
  • مباراة إنتر ميلان ضد يوفنتوس 2016: في يوم 2 مارس/آذار من عام 2016 سجل بروزوفيتش هدفين في شباك نادي يوفنتوس الإيطالي، وذلك عند لعبه مع إنتر ميلان ضد هذا النادي، ولكن هذه المباراة انتهت بركلات الترجيح.
  • مباراة كرواتيا ضد سويسرا 2013: لعب منتخب كرواتيا ضد منتخب سويسرا تحت 21 سنة يوم 14 أكتوبر/تشرين الأول من عام 2013، وانتهت المباراة بهدفين اثنين لكرواتيا فحسب، وهما هدفان من نصيب بروزوفيتش.

هل أصيب بروزوفيتش كثيرًا من المرات قبل انتقاله إلى النصر؟

بالفعل أصيب بروزوفيتش كثيرًا من المرات قبل انتقاله إلى إلى نادي النصر السعودي، وكانت آخر هذه الإصابات يوم 2 يناير/كانون الثاني من عام 2023 مع نادي إنتر ميلان الإيطالي، وقبلها أصيب يوم 13 ديسمبر/كانون الأول من عام 2022 مع النادي ذاته، كما أنه أصيب يوم 25 سبتمبر/أيلول من عام 2022 مع إنتر ميلان أيضًا.

هل عمر اللاعب بروزوفيتش كبير؟

يبلغ عمر اللاعب بروزوفيتش 30 عامًا تقريبًا، وذلك عند انتقال بروزوفيتش إلى نادي النصر السعودي، وهذا يعني أنه كبير إلا أنه يستطيع اللعب مع نادي النصر عدة سنوات دون مواجهة مشكلة. يعد انتقال هذا اللاعب الكرواتي إلى نادي النصر السعودي من الإضافات التي يُتوقّع أن تزيد من إنجازات هذا النادي على المستوى المحلي والدولي.

هل يعد بروزوفيتش من أفضل اللاعبين الكرواتيين؟

على الرغم من الأداء الذي يستطيع اللاعب بروزوفيتش تقديمه في الملعب؛ إلا إنه ليس واحدًا من أفضل اللاعبين الذين يحملون الجنسية الكرواتية في التاريخ. تتضمن القائمة الآتية عدة من أفضل اللاعبين الكرواتيين حسب بليشر ريبورت:

  • إيفيكا أوليتش: على الرغم من عدم تسجيله للأهداف بكثرة إلا إن الأداء الذي استطاع الكرواتي إيفيكا أوليتش تقديمه في الملعب كان متميزًا، وهو اللاعب الذي سجل هدف الفوز على ألمانيا عام 2008 في نهائيات بطولة أمم أوروبا 2008.
  • إدواردو دا سيلفا: على الرغم من أصوله البرازيلية إلا أن إدواردو دا سيلفا حصل على الجنسية الكرواتية أيضًا، ولعب مع المنتخب الكرواتي لكرة القدم، وكان واحدًا من أفضل الهدافين من المهاجمين الذين يحملون الجنسية الكرواتية.
  • جوسيب سيمونيتش: لم يكن جوسيب سيمونيتش مهاجمًا، وإنما كان أحد المدافعين في المنتخب الكرواتي، وهو أحد اللاعبين ذوي المهارات المتميزة في مركز الدفاع مما يجعله أحد أفضل لاعبي كرة القدم في تاريخ كرواتيا.
  • ستيب بليتيكوسا: منذ ظهوره الأول مع المنتخب الكرواتي عام 1999 أصبح ستيب بليتيكوسا جزءًا مهمًا من هذا المنتخب، وهو أحد حراس المرمى الذين يعدون من أفضل لاعبي كرة القدم في تاريخ كرواتيا.
  • نيكو كوفاتش: قبل انتقال بروزوفيتش إلى الفريق الأساسي لكرواتيا كان نيكو كوفاتش من الدعامات الأساسية لخط الوسط، وهذا يعني أنه لعب في نفس مركز بروزوفيتش إلا أنه كان أحد أفضل لاعبي كرواتيا.

ما هي آخر انتقالات اللاعبين إلى نادي النصر السعودي؟

لم يكن انتقال بروزوفيتش الانتقال الوحيد إلى صفوف نادي النصر السعودي في شهر يونيو/حزيران من عام 2023، وإنما كان هناك عدة لاعبين آخرين انتقلوا إلى النادي أيضًا، وتتضمن القائمة الآتية بعضًا من تفاصيل هؤلاء اللاعبين:

  • اللاعب كيم جين سو: يحمل اللاعب كيم جين سو الجنسية الكروية الجنوبية، وهو لاعب ظهير أيسر، وتبلغ قيمة السوقية 652.06 ألف دولار أمريكي تقريبًا، وكان أحد لاعبي جونبك هيونداي موتورز قبل انتقاله إلى النصر.
  • اللاعب عبد الفتاح آدم: تصل القيمة السوقية للاعب كرة القدم السعودي عبد الفتاح آدم إلى 271.69 ألف دولار أمريكي، وهو من اللاعبين الذين كانوا من فريق نادي أبها السعودي قبل الرجوع إلى نادي النصر لكرة القدم.
  • اللاعب خالد الغنام: يحمل اللاعب خالد الغنام الجنسية السعودية مما يعني أنه أحد اللاعبين المحليين، وتبلغ قيمته السوقية 652.06 ألف دولار أمريكي أيضًا، وكان من لاعبي نادي الفتح السعودي قبل نادي النصر.
  • رائد عزيبي: عاد اللاعب رائد عزيبي من نادي الفيصلي السعودي إلى نادي النصر في ذات فترة انتقال بروزوفيتش، وهو حارس مرمى وصلت قيمته السوقية الأعلى إلى 27.17 ألف دولار أمريكي.
  • اللاعب مختار علي: تبلغ القيمة السوقية للّاعب مختار علي 353.20 ألف دولار أمريكي، وهو لاعب يحمل الجنسيتين السعودية والإنجليزية، وقبل نادي النصر كان من لاعبي نادي الطائي السعودي لكرة القدم.
  • اللاعب منصور الشمري: يلعب منصور الشمري في مركز الظهير الأيسر، وهو من اللاعبين المواطنين الذين كانوا مع نادي الأهلي السعودي قبل الرجوع إلى نادي النصر، وتبلغ قيمته السوقية 54.34 ألف دولار أمريكي.

هل يضم النصر السعودي عدة لاعبين أجانب؟

لم يكن انتقال بروزوفيتش الانتقال الأول للّاعبين الأجانب إلى صفوف نادي النصر السعودي، وإنما يضم النادي العديد من اللاعبين الآخرين الأجانب بالفعل، ومنهم، اللاعب البرتغالي المشهور كريستيانو رونالدو، وكذلك اللاعب بيتي مارتينيز الذي يحمل الجنسية الأرجنتينية، واللاعب أندرسون تاليسكا الذي يحمل الجنسية البرازيلية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

متى تأسس نادي إنتر ميامي؟

هل تمت صفقة انتقال كريم بنزيما إلى الاتحاد؟

هل جوائز ميسي الفردية هي الأكثر بين اللاعبين؟

هل فترة سوق الانتقالات الشتوية ثابت في كل عام؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على