` `

كم بلغت مدة أطول مباراة تنس؟

رياضة
12 أغسطس 2023
كم بلغت مدة أطول مباراة تنس؟
مرور 11 ساعة بالإضافة إلى 5 دقائق حسب الموقع الرسمي للأولومبيات (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

استمرت أطول مباراة تنس أكثر من 11 ساعة، وهي مباراة معروفة بين محبي هذه الرياضة، وهناك العديد من مباريات التنس التي استمرت مدتها حتى مرور العديد من الساعات، ولكن مباريات التنس عادةً ما تنتهي في غضون ساعة ونصف فحسب، مع وجود بعض المباريات التي انتهت في وقت قصير لا يتجاوز نصف ساعة.

كم بلغت مدة أطول مباراة تنس؟

ربما لم تتضمن بطولة ويمبلدون عام 2010 أطول شوط تنس؛ إلا إنها كانت تتضمن أطول المباريات في تاريخ التنس على الإطلاق؛ إذ إن واحدة من مبارياتها استمرت حتى مرور 11 ساعة بالإضافة إلى 5 دقائق حسب الموقع الرسمي للأولومبيات، وهو وقت طويل مقارنةً بالوقت المعتاد الذي تنتهي فيه مباريات التنس ويبلغ 90 دقيقة.

لم تكن أطول مباراة تنس متواصلة في نفس اليوم، وإنما استغرقت هذه المباراة 3 أيام حتى انتهت بفوز أحد المتنافسين
لم تكن أطول مباراة تنس بين نادال وفيدرر، وإنما كانت بين اللاعب جون إيسنر من الولايات المتحدة الأمريكية، واللاعب نيكولا مايو من فرنسا

هل كانت أطول مباراة تنس بين نادال وفيدرر؟

لم تكن أطول مباراة تنس بين نادال وفيدرر، وإنما كانت بين اللاعب جون إيسنر من الولايات المتحدة الأمريكية، واللاعب نيكولا مايو من فرنسا. شهدت هذه المباراة منافسة كبيرة حتى انتهت بعد مرور ما يزيد على 11 ساعة؛ فإن مباريات التنس تستمر حتى يتمكّن أحد اللاعبين من الفوز في شوطين متتاليين.

هل كانت أطول مباراة تنس متواصلة في نفس اليوم؟

لم تكن أطول مباراة تنس متواصلة في نفس اليوم، وإنما استغرقت هذه المباراة 3 أيام حتى انتهت بفوز أحد المتنافسين، وهذا يعني أنها كانت مباراة استثنائية؛ فعادةً ما تنتهي مباريات التنس خلال اليوم نفسه، ويجدر الذكر بأن الجولة الأولى منها بدأت يوم 22 يونيو/حزيران من عام 2010، في حين كان اليوم الأخير هو يوم 24 يونيو/حزيران من عام 2010.

من هو الفائز في أطول مباراة تنس؟

لم يخض جون إيسنر أطول شوط تنس في التاريخ إلا أنه خاض مباراة التنس الأطول، وتمكن من الفوز في هذه المباراة، وفيما يأتي بعضًا من أبرز المعلومات حول الفائز بأطول مباراة تنس:

  • عمر جون إيسنر: ولد جون إيسنر يوم 26 أبريل/نيسان من عام 1985 مما يعني أن عمره يبلغ 38 سنة في الوقت الراهن من عام 2023، وعندما خاض أطول مباراة تنس في التاريخ كان عمره قرابة 25 سنة.
  • الجوائز النقدية: وصل مجموع قيمة الجوائز النقدية التي حصل عليها جون إيسنر إلى 22.270 مليون دولار أمريكي تقريبًا بدايةً من عام 2007 وحتى عام 2023، ويجدر الذكر بأنه حصل على 1.668 مليون دولار عام 2022 وحده.
  • طول جون إيسنر: يعد جون إيسنر واحدًا من لاعبي التنس ذوي القامة الطويلة؛ فإن طوله يصل إلى 2.08 متر، ويجدر الذكر بأن وزنه يبلغ 108 كيلوجرام في الوقت الراهن.

هل جون إيسنر من أغنى لاعبي التنس في العالم؟

لا يعد جون إيسنر من أغنى لاعبي التنس في العالم على الرغم من خوضه أطول مباراة تنس عام 2010 وفوزه فيها، إلى جانب خوضه كثيرًا من المباريات المهمة الأخرى. فيما يأتي قائمة بأغنى لاعبي التنس حول العالم:

  • جيسيكا بيجلا: تحمل جيسيكا بيجلا جنسية الولايات المتحدة الأمريكية، وهي أغنى لاعبي التنس على الإطلاق بثروة تبلغ 6.7 مليار دولار أمريكي، وهو فرق هائل عن اللاعب الذي يحتل المرتبة الثانية بين أغنى لاعبي التنس.
  • أيون تيرياك: كان أيون تيرياك من لاعبي التنس الرومانيين ذوي المهارات الكبيرة، ووصلت ثروته إلى 1.2 مليار دولار أمريكي، ما جعله في المرتبة الثانية ضمن قائمة لاعبي التنس الأغنى حول العالم.
  • روجر فيدرير: بثروة تصل إلى 550 مليون دولار أمريكي يحتل اللاعب السويسري روجر فيدرير المرتبة الثالثة بين لاعبي التنس الأغنى في العالم، وذلك بفارق يزيد على 6 مليارات دولار عن صاحبة المرتبة الأولى.
  • سيرينا ويليامز: تحتل سيرينا ويليامز المرتبة الرابعة بين أغنى لاعبي التنس حول العالم بثروة تبلغ 250 مليون دولار أمريكي، وهي من اللاعبات اللواتي يحملن جنسية الولايات المتحدة الأمريكية.
  • نوفاك دجوكوفيتش: في المرتبة الخامسة بين لاعبي التنس الأغنى حول العالم يأتي الصربي نوفاك دجوكوفيتش، الذي تبلغ ثروته 220 مليون دولار أمريكي، وهي ثروة منخفضة مقارنةً بثروة أصحاب المركزين الأول والثاني.

ما هي أطول مباراة نهائي تنس؟

كانت أطول مباراة نهائي تنس في عام 2018، حيث لعب جون إيسنر ضد كيفن أندرسون نهائي بطولة ويمبلدون 2018، واستمرت هذه المباراة مدة 6 ساعات بالإضافة إلى 36 دقيقة، وكانت هذه المباراة أطول مباراة نهائي تنس في التاريخ، وهذا يعني أن جون إيسنر لم يلعب أطول مباراة تنس في التاريخ فحسب، وإنما لعب أطول مباراة تنس نهائية أيضًا.

ما هي أطول مباريات التنس الفردية في التاريخ؟

كانت أطول مباراة تنس في العالم بين نيكولا مايو وجون إيسنر، واستمرت أكثر من 11 ساعة، وفيما يأتي قائمة بالمباريات الأخرى التي يتم تصنيفها على أنها أطول مباريات التنس في التاريخ حسب سبورت بريف:

  • مباراة ليوناردو ماير ضد جواو سوسا: لعب ليوناردو ماير ضد جواو سوسا في بطولة كأس ديفيز عام 2015 مباراة استمرت 6 ساعات و43 دقيقة، وهي ثاني أطول مباريات التنس الفردية في التاريخ.
  • مباراة كيفن أندرسون ضد جون إيسنر: لعب كيفن أندرسون ضد جون إيسنر في نهائي بطولة ويمبلدون عام 2018، واستمرت هذه المباراة 6 ساعات بالإضافة إلى 36 دقيقة، مما يجعلها ثالث أطول مباراة تنس فردية.
  • مباراة فابريس سانتورو ضد أرنو كليمان: في بطولة فرنسا المفتوحة عام 2004 لعب فابريس سانتورو ضد أرنو كليمان مباراة استمرت مدتها 6 ساعات إضافة إلى 33 دقيقة، ما يعني أنها في المرتبة الرابعة بين أطول مباريات التنس الفردية.
  • مباراة فيكي نيلسون دونبار ضد جان هيبنر: خلال بطولة البنوك المركزية الودية عام 1984 لعبت فيكي نيلسون دونبار ضد جان هيبنر، واستمرت المباراة 6 ساعات مع 31 دقيقة، وهي في المرتبة الخامسة بين أطول مباريات التنس الفردية.
  • مباراة جون ماكنرو ضد ماتس ويلندر: في المرتبة السادسة بين أطول مباريات التنس الفردية في التاريخ تأتي مباراة جون ماكنرو ضد ماتس ويلندر خلال كأس ديفيز لعام 1982؛ فإنها استمرت 6 ساعات إلى جانب 22 دقيقة.
  • مباراة بورس بيكر ضد جون ماكنرو: استمرت مباراة بورس بيكر ضد جون ماكنرو 6 ساعات بالإضافة إلى 21 دقيقة في بطولة كأس ديفيز لعام 1987، ما يجعلها في المرتبة السابعة بين أطول المباريات الفردية في تاريخ التنس.
  • مباراة خوسيه لويس كليرك ضد جون ماكنرو: استمرت مباراة خوسيه لويس كليرك ضد جون ماكنرو -في بطولة كأس ديفيز لعام 1980- مدة 6 ساعات إضافة إلى 15 دقيقة، وهذا يعني أنها ثامن أطول مباريات التنس الفردية.

متى كانت أقصر مباراة تنس في التاريخ؟

كانت أقصر مباراة تنس عام 1969 في بطولة ويمبلدون، واستمرت هذه المباراة 20 دقيقة فحسب، وهذا يعني أن الفارق بينها وبين المباراة الأطول في تاريخ التنس يبلغ 10 ساعات بالإضافة إلى 45 دقيقة، كما أنها تقل عن الوقت المعتاد لمباريات التنس قرابة 30 دقيقة أيضًا، وهذا يعني أنها كانت قصيرة جدًا.

ما هي أقصر مباريات التنس في التاريخ؟

شهد تاريخ التنس كثيرًا من المباريات القصيرة التي لم تستمر حتى مرور ساعة واحدة فحسب، وتتضمن القائمة الآتية أقصر المباريات في تاريخ رياضة التنس على الإطلاق:

  • مباراة سوزان توت ضد ماريون باندي: استمرت مباراة سوزان توت ضد ماريون باندي عام 1969 مدة 20 دقيقة فحسب، وهي بذلك مباراة التنس الأقصر في التاريخ بفارق 8 دقائق عن المباراة التي تحتل المرتبة الثانية تقريبًا.
  • مباراة جاركو نيمينين ضد برنارد توميتش: في عام 2014 لعبت جاركو نيمينين ضد برنارد توميتش مباراة تنس انتهت بعد مرور 28 دقيقة بالإضافة إلى 20 ثانية فحسب، وهو ما يجعلها ثاني أقصر مباراة تنس في التاريخ على الإطلاق.
  • مباراة شتيفي جراف ضد ناتاشا زفيريفا: انتهت مباراة شتيفي جراف ضد ناتاشا زفيريفا بعد مرور 32 دقيقة فحسب، وكانت هذه المباراة عام 1988، وتعد ثالث أقصر المباريات في تاريخ التنس، وأقصر مباراة بين الرجال.
  • مباراة وليام رينشو ضد جون هارتلي: بعد مرور 36 دقيقة انتهت مباراة وليام رينشو ضد جون هارتلي عام 1881، ما يجعلها المباراة التي تحتل المرتبة الرابعة بين أقصر مباريات التنس في التاريخ، وهي مباراة أُقيمت قبل أكثر من 140 سنة.
  • مباراة فريد بيري ضد غوتفريد فون كرام: لم تستمر مباراة فريد بيري ضد غوتفريد فون كرام عام 1936 سوى 40 دقيقة، وهي المباراة التي تحتل المرتبة الخامسة بين المباريات الأقصر في رياضة التنس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل نشأت رياضة كرة السلة في أمريكا؟

هل رياضة التجديف ضمن الرياضات الأولومبية؟

هل رياضة الملاكمة للنساء رياضة أولمبية رسمية؟

هل رياضة ركوب الأمواج أقدم رياضة في الولايات المتحدة؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على