` `

كم يبلغ أعلى راتب في الدوري السعودي؟

رياضة
16 أغسطس 2023
كم يبلغ أعلى راتب في الدوري السعودي؟
صحيح

تحقيق مسبار

تتجاوز قيمة أعلى راتب  في الدوري السعودي 700 مليون ريال سعودي سنويًا، ما يعني أن اللاعب الذي وقع العقد للحصول على هذا الراتب يحصل على أكثر من مليار ريال سعودي خلال فترة لعبه. يُشار إلى أن هناك العديد من اللاعبين الذين يتقاضون عشرات ملايين الريالات السعودية سنويًا في الدوري السعودي لكرة القدم أيضًا، ومنهم: نيمار، وكريم بنزيما.

كم يبلغ أعلى راتب في الدوري السعودي؟

تبلغ قيمة أعلى راتب  في الدوري السعودي 186.76 مليون دولار أمريكي سنويًا، وهو ما يعادل 700.72 ريال سعودي تقريبًا، وعند تقسيم هذا الراتب على عدد الأشهر يتبين بأن الراتب الشهري الأعلى للاعبي كرة القدم في الدوري السعودي يبلغ 15.55 مليون دولار أمريكي شهريًا، وهو ما يعادل 58.34 مليون ريال سعودي تقريبًا.

كريستيانو رونالدو الذي يعد اللاعب صاحب أعلى راتب في الدوري السعودي على الإطلاق
لا شك بأن رواتب لاعبي النصر السعودي 2023 متفاوتة بين لاعب وآخر حسب المهارة والخبرة التي يتمتع بها كل واحد من لاعبي هذا النادي

من هو اللاعب صاحب أعلى راتب في الدوري السعودي؟

لا شك بأن رواتب لاعبي النصر السعودي 2023 متفاوتة بين لاعب وآخر حسب المهارة والخبرة التي يتمتع بها كل واحد من لاعبي هذا النادي، وعلى رأسهم اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يعد اللاعب صاحب أعلى راتب في الدوري السعودي على الإطلاق، وفيما يأتي بعضًا من المعلومات حول هذا اللاعب:

  • العمر عند الانتقال إلى النصر: ولد كريستيانو رونالدو يوم 5 فبراير/شباط من عام 1985 مما يعني أنه كان يبلغ 38 عامًا تقريبًا عند توقيع عقده مع نادي النصر السعودي.
  • العقد مع نادي النصر: بدأ عقد كريستيانو رونالدو مع نادي النصر السعودي يوم 1 يناير/كانون الثاني من عام 2023، ويستمر هذا العقد حتى يوم 30 يونيو/حزيران من عام 2025 مما يعني أنه يستمر قرابة سنتين ونصف.
  • القيمة السوقية الأعلى: تبلغ القيمة السوقية لكريستيانو رونالدو 16.19 مليون دولار أمريكي حاليًا، ولكن قيمته السوقية الأعلى وصلت إلى 129.55 مليون دولار أمريكي تقريبًا خلال عام 2014.
  • مركز اللعب: يلعب كريستيانو رونالدو في مركز المهاجم الصريح عادةً.، وهو المركز الأساسي له في الملعب، ولكنه يلعب أحيانًا في مركز الجناح الأيمن أو الجناح الأيسر بدلًا من مركز الهجوم الصريح.
  • الدوريات التي شارك فيها: في البداية كان كريستيانو رونالدو من لاعبي الدوري البرتغالي، ولكنه انتقل بعدها إلى الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ثم إلى الدوري الإسباني، ثم إلى الدوري الإيطالي، ثم عاد إلى الدوري الإنجليزي قبل نادي النصر.
  • أغلى صفقات الانتقال: كانت صفقة الانتقال الأغلى في تاريخ اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو عام 2018 عندما انتقل من نادي ريال مدريد الإسباني إلى نادي يوفنتوس الإيطالي؛ فإن قيمتها وصلت إلى 126.31 مليون دولار تقريبًا.

ما هي قيمة أعلى رواتب لاعبين الهلال 2023؟

تصل قيمة رواتب لاعبين الهلال 2023 الأعلى إلى 148.98 مليون دولار أمريكي سنويًا، وهو ما يعادل 558.97 مليون ريال سعودي، وأما عن القيمة الشهرية لهذا الراتب؛ فإنها تبلغ 12.41 مليون دولار أمريكي، وهو ما يعادل 46.56 ريال سعودي، وهذا يعني أن الفارق كبير بين أعلى راتب في الدوري السعودي على الإطلاق والراتب الأعلى للاعبي نادي الهلال السعودي.

كم تبلغ قيمة أعلى رواتب لاعبي الاتحاد السعودي 2023؟

يعد نادي الاتحاد واحدًا من الأندية المحترفة في المملكة العربية السعودية، وتصل قيمة أعلى رواتب لاعبي الاتحاد السعودي 2023 إلى 185.68 مليون دولار أمريكي سنويًا، وهو ما يعادل 696.67 ريال سعودي تقريبًا، وهذا يعني أن الفارق بين أعلى رواتب نادي الهلال وأعلى راتب في الدوري السعودي ليس كبيرًا جدًا.

كم تبلغ رواتب لاعبي الدوري السعودي 2023 الأعلى؟

تختلف رواتب لاعبي الدوري السعودي 2023 كثيرًا بناءً على العديد من العوامل، وتتضمن القائمة الآتية تفاصيل رواتب لاعب الدوري السعودي الأعلى على الإطلاق حتى يوم 16 أغسطس/آب من عام 2023 حسب غيف مي سبورت:

  • كريستيانو رونالدو: براتب تصل قيمته إلى 186.76 مليون دولار أمريكي يعد اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب أعلى الرواتب في الدوري السعودي على الإطلاق، وهو أحد لاعبي نادي النصر حاليًا.
  • كريم بنزيما: في المرتبة الثانية بين اللاعبين أصحاب رواتب الدوري السعودي الأعلى على الإطلاق يأتي اللاعب كريم بنزيما، الذي يلعب مع نادي الاتحاد براتب سنوي تبلغ قيمته 185.68 مليون دولار أمريكي تقريبًا.
  • نيمار جونيور: انتقل اللاعب البرازيلي نيمار جونيور إلى نادي الهلال السعودي مؤخرًا، وهو صاحب ثالث أعلى راتب في الدوري السعودي براتب تبلغ قيمته 148.98 مليون دولار أمريكي تقريبًا.
  • نغولو كانتي: يحتل نغولو كانتي المرتبة الرابعة بين اللاعبين أصحاب الرواتب الأعلى في الدوري السعودي؛ فإنه يتقاضى قرابة 93.06  مليون دولار أمريكي سنويًا، وهو من لاعبي نادي الاتحاد.
  • رياض محرز: إن رياض محرز واحدٌ من لاعبي نادي الأهلي السعودي حاليًا، ويتقاضى هذا اللاعب ما قيمته 47.50 مليون دولار أمريكي سنويًا، وهو ما يجعله في المرتبة الخامسة ضمن قائمة أعلى رواتب اللاعبين في الدوري السعودي.
  • جوردان هندرسون: في الوقت الراهن يعد جوردان هندرسون واحدًا من لاعبي نادي الاتفاق السعودي، ويتقاضى من هذا النادي راتبًا سنويًا قيمته 38.86 مليون دولار أمريكي تقريبًا، وهو ما يعني أنه في المرتبة السادسة ضمن القائمة.
  • ساديو ماني: انضم ساديو ماني إلى نادي النصر السعودي في الآونة الأخيرة، وهو لاعب يتقاضى راتبًا قدره 35.63 مليون دولار أمريكي سنويًا، ما يعني أنه في المرتبة السابعة بين أعلى رواتب الدوري السعودي.
  • خاليدو كوليبالي: يحتل اللاعب خاليدو كوليبالي المرتبة الثامنة بين اللاعبين أصحاب الرواتب الأعلى في الدوري السعودي براتب تبلغ قيمته 32.39 مليون دولار أمريكي سنويًا، وهو من لاعبي نادي الهلال.
  • مارسيلو بروزوفيتش: يلعب مارسيلو بروزوفيتش مع نادي النصر السعودي، ويتقاضى قرابة 22.67 مليون دولار أمريكي سنويًا، وهذا يعني أنه في المرتبة التاسعة بين اللاعبين أصحاب الرواتب الأعلى في الدوري السعودي.
  • روبرتو فيرمينو: في الوقت الراهن يلعب روبرتو فيرمينو مع نادي الأهلي السعودي براتب يصل إلى 18.35 مليون دولار أمريكي سنويًا تقريبًا، ما يجعله صاحب عاشر أعلى رواتب الدوري السعودي.

هل أعلى راتب في الدوري السعودي من أعلى الرواتب في العالم؟

تصل قيمة أعلى راتب في الدوري السعودي إلى أكثر من 180 مليون دولار أمريكي مما يجعله واحدًا من أعلى رواتب اللاعبين على مستوى العالم بالفعل، كما أن اللاعب كريم بنزيما يتقاضى أكثر من 180 مليون دولار أمريكي أيضًا، ولا يوجد الكثير من اللاعبين الذين يتقاضون رواتبًا مرتفعة تقارب هذا الراتب.

هل يوجد فرق بين أغلى لاعب وصاحب أعلى راتب في الدوري السعودي؟

لا شك بأن هناك فرقًا كبيرًا بين اللاعب صاحب أعلى راتب في الدوري السعودي واللاعب صاحب صفقة الانتقال الأغلى؛ فإن كريستيانو رونالدو على رأس قائمة أعلى رواتب اللاعبين السعوديين، بينما يعد نيمار جونيور صاحب صفقة الانتقال الأغلى والقيمة السوقية الأعلى في هذا الدوري على الرغم من كونه في المرتبة الثالثة بين اللاعبين أصحاب الراتب الأعلى في الدوري السعودي.

هل يوجد تحديد لأعلى رواتب اللاعبين السعوديين حاليًا؟

كثيرًا ما يعتني الاتحاد السعودي لكرة القدم بوضع سقوف لتحديد أعلى وأقل راتب لاعب سعودي، وكان السقف السابق لرواتب اللاعبين 1.8 مليون ريال سعودي سنويًا، ولكن قرر الاتحاد السعودي للكرة إزالة سقف الرواتب للاعبي كرة القدم خلال عام 2021 حسب موقع جول مما جعل رواتب اللاعبين تزداد بشكل كبير حتى وصلت قيمة أعلى راتب في الدوري السعودي إلى 700.72 مليون ريال سعودي تقريبًا في عام 2023.

من هم اللاعبون أصحاب الرواتب الأعلى في العالم؟

لا يعد كريستيانو رونالدو صاحب أعلى راتب في الدوري السعودي فحسب، وإنما هو اللاعب صاحب الراتب الأعلى في العالم حسب تصنيف فوربس لعام 2023 أيضًا، ويليه في القائمة اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، ثم يأتي كيليان مبابي في المرتبة الثالثة، ثم نيمار جونيور في المرتبة الرابعة، وفي المرتبة الخامسة اللاعب المصري محمد صلاح، واعتنى هذا التصنيف برواتب اللاعبين حتى يوم يوم 16 مايو/أيار من عام 2023 مما يعني أنه لا يشمل العقود التي تم توقيعها بعد هذا التاريخ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

من هو هداف دوري أبطال أفريقيا؟

من هو أسرع لاعب كرة قدم في العالم؟

ما هو ترتيب الدوري الأمريكي لكرة القدم؟

هل الدوري السعودي ضمن الدوريات العشرة الأولى في العالم؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على