` `

ما هي قضية اللاعب ميندي؟

رياضة
10 سبتمبر 2023
ما هي قضية اللاعب ميندي؟
التحرش والاعتداء على العديد من النساء اللواتي زعمن ذلك (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

لاقت قضية اللاعب ميندي صدًى واسعًا بين محبي كرة القدم، وهو أحد اللاعبين الفرنسيين الذين تعرضوا إلى العديد من الاتهامات بالاغتصاب والتحرش، وتمت محاكمته في مدينة مانشستر الإنجليزية، ولكنه عاد إلى لعب كرة القدم من جديد بعد انتهاء محاكمته، ورجع إلى الدوري الفرنسي من الدرجة الأولى بدلًا من الدوري الإنجليزي.

ما هي قضية اللاعب ميندي؟

تضمنت قضية ميندي لاعب السيتي التحرش والاعتداء على العديد من النساء اللواتي زعمن ذلك، وعلى إثر هذه القضايا والاتهامات تم إيداع اللاعب بنجامين ميندي في السجن، حتى خرج بكفالة بعد ذلك إلى حين انتهاء المحاكمة وثبوت براءته أو إدانته، ولم يستطع هذا اللاعب المشاركة في أيٍّ من المباريات خلال فترة حجزه.

بعد عدة من الجلسات للمحاكمة على إثر قضية اللاعب ميندي قررت المحكمة براءة بنجامين ميندي من التهم الموجهة إليه
كانت آخر القضايا التي تم رفعها على اللاعب ميندي قضية الاعتداء الجنسي ومحاولة الاغتصاب

ما هي قضية اللاعب ميندي الأخيرة؟

كانت آخر القضايا التي تم رفعها على اللاعب ميندي قضية الاعتداء الجنسي ومحاولة الاغتصاب، التي رفعتها واحدة من الضحايا، ولم يعلم ميندي بهذه الضحية الأخيرة حتى جلسته الأولية في المحكمة يوم 2 فبراير/شباط من عام 2022، ما تسبب برفع عدد القضايا والاتهامات المرفوعة ضده لتصل إلى 10 اتهامات.

ما هي تهم بنجامين ميندي؟

وصل عدد الاتهامات في قضية اللاعب ميندي إلى 10 اتهامات، وتضمنت 8 تهم اغتصاب، وتهمة بمحاولة الاغتصاب، بالإضافة إلى تهمة الاعتداء الجنسي. كانت هذه الاتهامات من 6 نساء مختلفات ادّعين على بنجامين ميندي، وتمت محاكمة هذا اللاعب على إثر القضايا المرفوعة ضده في إنجلترا.

هل ثبتت براءة بنجامين ميندي؟

بعد عدة جلسات للمحاكمة على إثر قضية اللاعب ميندي قررت المحكمة براءة بنجامين ميندي من التهم الموجهة إليه، وعلى الرغم من الحكم ببراءته؛ إلا أن القضية أدّت إلى توقفه عن لعب الكرة فور انتهاء المحاكمة؛ نظرًا لانتهاء عقده مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، ولكنه وقّع عقدًا مع نادي لوريون الفرنسي بعد ذلك.

ما الأندية التي لعب معها بنجامين ميندي؟

منذ بداية حياته الكروية وحتى عام 2023 لعب بنجامين ميندي مع العديد من الأندية، وهي الأندية التي تتضمنها القائمة الآتية:

  • نادي لوهافر تحت 19 سنة: بدأ اللاعب بنجامين ميندي حياته الكروية مع نادي لوهافر تحت 19 سنة، واستمر باللعب ضمن تشكيلة هذا النادي حتى يوم 1 يوليو/تموز من عام 2011.
  • نادي لوهافر: أصبح ميندي واحدًا من لاعبي تشكيلة نادي لوهافر الفرنسي الأساسي يوم 1 يوليو/تموز من عام 2011، واستمر باللعب مع هذا النادي حتى يوم 9 يوليو/تموز من عام 2013.
  • نادي مارسيليا: انتقل اللاعب بنجامين ميندي إلى نادي مارسيليا الفرنسي يوم 9 يوليو/تموز من عام 2013، ولعب ضمن تشكيلة هذا النادي حتى حلول يوم 1 يوليو/تموز من عام 2016.
  • نادي موناكو: تم توقيع عقد جديد من قبل بنجامين ميندي ليبدأ اللعب مع نادي موناكو الفرنسي يوم 1 يوليو/تموز من عام 2016، ولعب ضمن تشكيلة هذا النادي حتى يوم 24 يوليو/تموز من عام 2017.
  • نادي مانشستر سيتي: حدثت قضية اللاعب ميندي أثناء لعبه مع نادي مانشستر سيتي، وهو النادي الوحيد الذي لعب معه خارج فرنسا، وكان ذلك بداية من يوم 24 يوليو/تموز من عام 2017 وحتى انتهاء عقده.
  • نادي لوريون: بدأ بنجامين ميندي اللعب ضمن تشكيلة نادي لوريون الفرنسي يوم 19 يوليو/تموز من عام 2023، وهو أول الاندية التي يلعب ضمن تشكيلتها بعد انتهاء محاكمته والحكم ببراءته، ولا يزال ضمن تشكيلته حتى الآن.

ما هي ديانة بنجامين ميندي؟

إن الإسلام ديانة بنجامين ميندي حسب سبورت بريف، ويعد ميندي واحدًا من أفضل لاعبي كرة القدم المسلمين على الإطلاق؛ فإنه يحتل المرتبة السابعة عشرة بين أفضل اللاعبين المسلمين، وأما عن اللاعب المسلم الذي يحتل المرتبة الأولى؛ فإنه زين الدين زيدان، ويأتي كريم بنزيما في المرتبة الثانية، ومسعود أوزيل في المرتبة الثالثة.

هل حصل بنجامين ميندي على كثير من البطاقات الحمراء والصفراء؟

بالفعل حصل بنجامين ميندي على كثير من البطاقات الحمراء والصفراء خلال مسيرته الكروية؛ فإن عدد البطاقات الصفراء التي حصل عليها وصلت إلى 66 بطاقة صفراء، وأما عدد البطاقات الحمراء؛ فإنه وصل إلى 4 بطاقات حمراء. فيما يأتي الدوريات التي حصل فيها على أكبر عدد من الكروت الصفراء والحمراء حتى يوم 8 سبتمبر/أيلول من عام 2023:

  • الدوري الفرنسي من الدرجة الأولى: خلال مشاركاته في مباريات الدوري الفرنسي من الدرجة الأولى حصل اللاعب بنجامين ميندي على 25 بطاقة صفراء، إضافة إلى بطاقتين من البطاقات الحمراء، وهو العدد الأكبر في دوري واحد.
  • الدوري الفرنسي من الدرجة الثانية: حصل بنجامين ميندي على 11 بطاقة صفراء في الدوري الفرنسي من الدرجة الثانية، ولم يحصل على أية بطاقة حمراء في هذا الدوري على الإطلاق.
  • الدوري الإنجليزي: في الدوري الإنجليزي حصل بنجامين ميندي على 8 بطاقات صفراء دون حصوله على أي من البطاقات الحمراء، وهو الدوري الذي يحتل المرتبة الثالثة ضمن هذه القائمة.
  • دوري أبطال أوروبا: في جميع مشاركاته ضمن مباريات دوري أبطال أوروبا حصل ميندي على 5 بطاقات صفراء، إضافةً إلى حصوله على بطاقة حمراء واحدة، وهو الدوري الرابع ضمن الدوريات التي حصل فيها على أكثر بطاقات حمراء وصفراء.

كم عدد أهداف اللاعب بنجامين ميندي؟

إن بنجامين ميندي واحدٌ من لاعبي الدفاع، ولذلك ليس لديه رصيد كبير من الأهداف، وإنما استطاع تسجيل 6 أهداف طيلة مسيرته الكروية فحسب. لم يتم تسجيل أية أهداف بعد انتهاء قضية اللاعب ميندي والحكم ببراءته، وإنما كانت آخر أهدافه خلال موسم 2020-2021 عندما كان ضمن تشكيلة مانشستر سيتي.

ما عدد المباريات التي شارك فيها بنجامين ميندي؟

كانت المشاركة الأكبر للّاعب بنجامين ميندي في الدوري الفرنسي من الدرجة الأولى، وتتضمن القائمة الآتية الدوريات التي لعب فيها أكبر عدد من المباريات حسب موقع جول حتى يوم 8 سبتمبر/أيلول من عام 2023:

  • الدوري الفرنسي من الدرجة الأولى: لعب بنجامين ميندي 106 مباريات في الدوري الفرنسي من الدرجة الأولى، وهو الدوري التي شارك فيه بأكبر عدد من المباريات طيلة مسيرته الكروية على الإطلاق.
  • الدوري الفرنسي من الدرجة الثانية: كان لبنجامين ميندي 57 مباراة في الدوري الفرنسي من الدرجة الثانية، ما يجعله الدوري الذي يحتل المرتبة الثانية بين الدوريات التي شارك فيها بأكبر عدد مباريات خلال حياته.
  • الدوري الإنجليزي: في الدوري الإنجليزي الممتاز شارك بنجامين ميندي بعدد وصل إلى 50 مباراة، وكانت هذه المباريات مع نادي مانشستر سيتي، وهو الدوري الذي يحتل المرتبة الثالثة ضمن هذه القائمة.
  • دوري أبطال أوروبا: طيلة حياته الكروية شارك بنجامين ميندي في 22 مباراة من مباريات دوري أبطال أوروبا، وعلى الرغم من هذا العدد القليل مقارنةً بالدوري الفرنسي من الدرجة الأولى، إلا أن دوري أبطال أوروبا الدوري الرابع في القائمة.
  • كأس فرنسا: لم يشارك بنجامين ميندي سوى في 14 مباراة من مباريات كأس فرنسا، ولكنه عدد كاف ليكون هذا الدوري في المرتبة الخامسة بين الدوريات التي كان لميندي أكبر عدد من المشاركات فيها.

ما هي أبرز المعلومات عن اللاعب ميندي؟

كان لقضية اللاعب ميندي أثرًا كبيرًا في انتشار أخباره بسرعة أكبر، وهو أحد اللاعبين الذين شاركوا في كل من الدوري الفرنسي والدوري الإنجليزي. فيما يأتي بعضًا من أبرز المعلومات حول هذا اللاعب:

  • العمر: ولد بنجامين ميندي يوم 17 يوليو/تموز من عام 1994، وهذا يعني أن عمره يبلغ 29 عامًا تقريبًا مع حلول يوم 8 سبتمبر/أيلول من عام 2023.
  • جنسية بنجامين ميندي: يحمل اللاعب بنجامين ميندي الجنسية الفرنسية، كما أنه يحمل الجنسية السنغالية إلى جانب جنسيته الفرنسية أيضًا، وكانت معظم مبارياته في الدوري الفرنسي لكرة القدم.
  • المركز في الملعب: يعد بنجامين ميندي واحدًا من لاعبي الدفاع، ويتمركز في موقع الظهير الأيسر بشكل رئيسي، ويلعب أحيانًا في مركز خط الوسط الأيسر أيضًا.
  • القيمة السوقية الأعلى: في يوم 8 سبتمبر/أيلول من عام 2023 وصلت قيمة بنجامين ميندي السوقية إلى 3.21 مليون دولار أمريكي، ولكن قيمته السوقية الأعلى بلغت 48.20 مليون دولار أمريكي خلال عام 2019.
  • الاحتراف خارج فرنسا: لم يحترف بنجامين ميندي في كثير من الأندية خارج الأراضي الفرنسية، وإنما اقتصر احترافه في الخارج على نادي مانشستر سيتي الذي شارك معه في مباريات الدوري الإنجليزي.
  • التمريرات الحاسمة: على الرغم من تسجيله عددًا قليلًا من الأهداف طيلة حياته الكروية لأنه أحد لاعبي الدفاع، ولكن بنجامين ميندي استطاع تحقيق عدد جيد من التمريرات الحاسمة، وبلغ عددها 34 تمريرة حتى يوم 8 سبتمبر/أيلول من عام 2023.

 

اقرأ/ي أيضًا:

من هو أغنى لاعب كرة قدم في العالم؟

من هو أسرع لاعب كرة قدم في العالم؟

كم يبلغ أعلى راتب لاعب في العالم حتى الآن؟

هل جوائز ميسي الفردية هي الأكثر بين اللاعبين؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على